يلاحظ خبراء مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد في مكة  أن تطور الذكاء الاصطناعي جعل الترجمات الآلية دقيقة بعض الشيء أكثر مما كانت عليه من قبل، رغم ذلك إلا أنه لا يزال لا غنى عن المترجمين البشريين الذين يحققون أعلى قدر من الدقة المطلوبة، حيث يعتبر الإنسان أكثر كفاءة من الآلات في ترجمة العديد من أنواع المحتوى مثل المحتوى الإبداعي والتسويقي والشعر والتطبيقات والعقود وواجهات المستخدم وغيرها مما يصعب ترجمته بدقة بواسطة الترجمات الآلية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ولا حتى بواسطة المترجمين العموميين، على الرغم من أن الترجمة بواسطة المترجم العام ستكون بكل تأكيد أفضل من الترجمة الآلية إلا أنها لا تصلح مما يتطلب ترجمتها بواسطة مترجم متخصص خبير في المجال والصناعة! 

 يوضح ذلك لنا أن أهمية المترجمين المتخصصين مقارنة بالمترجمين العامين ليست على نفس القدر، أو بمعنى أدق المترجم المتخصص في ترجمة مجال محدد أكثر ضرورة من المترجم العام. لا يزال المترجمون المتخصصين أكثر طلبًا، لأسباب عديدة على رأسها ضمان الدقة والملاءمة الإقليمية. 

في حين أنه يمكن التعامل بشكل جيد مع الكثير من الترجمات من قبل المترجم العام، فإن المزيد والمزيد من المحتوى يتطلب خدمات المترجمين المتخصصين. يرجع ذلك لعدة أسباب، بما في ذلك معدل النمو العالمي للصناعات عالية التقنية، وشعبية الرعاية الصحية عن بعد، وزيادة الصفقات التجارية عبر الحدود.

فيما يلي يوضح مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد في مكة  أسباب زيادة الطلب على المترجم المتخصص أكثر من المترجم العام:. 

  • نمو الصناعات الفنية

على الصعيد العالمي، فإن هناك العديد من الصناعات التي تشهد نموًا متزايدًا وتتمثل في الصناعات الفنية. على سبيل المثال، صناعة تكنولوجيا المعلومات والصناعات ذات الصلة مثل صناعة أمن الحاسوب التي تنمو بسرعة كبيرة. من المتوقع أن تتضاعف التكنولوجيا الناشئة، التي تشمل برامج الإنترنت والواقع المعزز والواقع الافتراضي والبيانات الضخمة، بأكثر من الضعف بين عامي 2018 و 2023، وفقًا لإحصائيات Statista. من المتوقع أيضًا أن ينمو قطاع البرمجيات في صناعة تكنولوجيا المعلومات بسرعة من الآن وحتى عام 2023، كما تشير احصائيات Statista. ومن المتوقع أيضًا أن ينمو قطاع تطبيقات الأجهزة المحمولة على المستوى الدولي. قد يصل الجزء الفرعي لتطبيقات الأجهزة المحمولة إلى 407.31 مليار دولار، بمعدل نمو مركب يزيد عن 18 في المائة حتى عام 2026. 

 

هل تبحث عن مترجم المتخصص؟

تواصل مع فريق مترجمين امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد في مكة واحصل على أفضل ترجمة قانونية، طبية، علمية، تقنية، … إلخ. للاتصال:+20 1101200420  )  

من المتوقع أيضًا أن تنمو التكنولوجيا الحيوية،  بمعدلات تتراوح بين 7 في المائة و 15.28 في المائة، وهناك حوالي 40 في المائة من جميع الأدوية مشتقة بيولوجيًا، هذا يؤدي إلى زيادة النمو في هذه الصناعة.

تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية والمجالات المماثلة لها لغة خاصة بها تتجاوز معرفة المترجمين العموميين. لذا ستحتاج الشركات والمؤسسات إلى مترجمين متخصصين في هذه المجالات التقنية لتمكينها من النمو على المستوى الدولي. سيحتاجون إلى ترجمة مواد العملاء والمواصفات الفنية وغيرها بمزيد من الدقة، وليس هناك أفضل من المترجم المتخصص ليقوم بهذه المهمة. يتطلب البرنامج تعريبًا، وليس مجرد ترجمة، لجعله وثيق الصلة بالبلد المستهدف. وكلما نمت كل هذه الصناعات التقنية، كلما زادت أيضًا الحاجة إلى المترجمين المتخصصين في هذه المجالات بشكل أكثر. 

  • نمو الصناعة الطبية 

حسبما خبراء يرى مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد في مكة  فإن نمو الصناعة الطبية على الصعيد العالمي أيضًا يعد سبب من أسباب الحاجة إلى الترجمة المتخصصة أكثر من الترجمة العامة. حيث تشهد قطاعات الأدوية والأجهزة الطبية والتشخيصية التي لا تستلزم وصفة طبية نموًا بمعدل مركب يبلغ حوالي 7 بالمائة سنويًا. لذا فهناك حاجة إلى مترجمين لديهم معرفة بالمصطلحات الطبية المتخصصة لتعزيز هذا النمو.  

  • نمو علوم البيئة 

صناعة العلوم البيئية تنمو أيضًا في جميع أنحاء العالم. انخفض سعر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في السنوات الأخيرة. وضع الاتحاد الأوروبي هدفًا للحصول على 32 بالمائة من طاقته من هذه المصادر بحلول عام 2030. وعدد العلماء والمهندسين في هذه المجالات آخذ في الازدياد.

ومع نموها، ستحتاج هذه الصناعات إلى إنشاء المزيد من مواد الاتصالات للجمهور، وتبادل المعلومات فيما بينها، وتوفير الوثائق للحكومات. مجالات علوم وهندسة البيئة هي مجالات تقنية ولها مصطلحاتها الخاصة. وغالبًا ما لا يمكن الوصول إلى هذه المصطلحات كمسرد يمكن للترجمة الآلية الترجمة بواسطته ولا يمكن حتى للمترجمين العمومين استخدامه لإنتاج ترجمة أكثر دقة. نتيجة لذلك هناك حاجة لمترجمين بشريين متخصصين للحصول على ترجمات دقيقة في هذه المجالات.

هل تبحث عن  مكتب ترجمة معتمد في مكة ؟ 

اتصل بمكتب امتياز للترجمة المعتمدة الأقرب إليك في مكة والمملكة العربية السعودية. للاتصال: (  +20 1101200420 

  • اتجاه الرعاية الصحية عن بعد

أدت جائحة كوفيد 19 إلى تسريع انتشار الخدمات الصحية عن بُعد. من المرجح أن يؤدي انتشار الخدمات الطبية إلكترونيًا إلى توسع في استخدام هذه المجالات إلى ما بعد الجائحة أيضًا. لقد وجد المرضى أن الرعاية الصحية عن بعد مريحة، ويرى بعض خبراء الرعاية الصحية في الخدمات الصحية إلكترونيًا الكثير من الفوائد، مثل؛ الحفاظ على صحة المرضى وتوفير الراحة لهم في المنزل وحجز الكشوفات والمواعيد بسهولة. تمكين لأطباء أيضًا من رؤية المزيد من المرضى يوميًا ومعالجة المشكلات بتكلفة أق ، وربما بجودة مساوية للزيارات التقليدية.

أدى هذا الاتجاه نحو استخدام خدمات الرعاية الصحية إلكترونيًا إلى الحاجة لمزيد من الترجمة الطبية، ولعل الترجمة الطبية تعد أكثر الترجمة التي تتطلب مزيد من التخصص! 

  • التوسع في العقود والمعاهدات

هناك المزيد من العقود التي تتطلب الترجمة. نظرًا لأن المزيد من الأعمال أصبحت عابرة للحدود، مما يتطلب ترجمة هذه العقود والمعاهدات بواسطة مترجمين بشريين متخصصين في ترجمة المستندات القانونية لضمان كتابة العقد بشكل صحيح دون أن تقع أضرار على الأطراف. لا يحتاج هؤلاء المترجمون فقط إلى القدرة على التعبير عن الأفكار بإيجاز، ولكن يجب عليهم أيضًا فهم الأنظمة القانونية في البلدان التي يعملون فيها. أي من الضروري للغاية الاعتماد على مترجم متخصص وليس مترجم عام! 

الحل في امتياز خبراء الترجمة المتخصصة 

يمكن أن يوفر مكتب امتياز للترجمة المعتمدة أفضل مكتب ترجمة معتمد في مكة والمملكة العربية السعودية حلولًا متكاملة للشركات والمؤسسات و الصناعات التي تتطلب ترجمة أكثر تخصصًا ودقة. 

لدينا خبراء متخصصون في توطين البرامج والتطبيقات وترجمة المستندات المتخصصة، الطبية، القانونية، العلمية، التجارية، . والمزيد. يتلقى المترجمون الذين يقدمون هذه الخدمة المتخصصة لدينا تدريباً مكثفًا بالإضافة إلى تدريبهم اللغوي. كما أنهم يتلقون عادة تدريبًا متخصصًا مستمرًا.

كما أن لدى مترجمينا خبرة في الترجمة المتخصصة تزيد عن 10 سنوات. لقد عملنا أيضًا مع الكثير من العلامات التجارية الأكثر نفوذاً. نقوم أيضًا بترجمة المستندات والمواقع الإلكترونية والتطبيقات والألعاب والبرامج والتعليقات الصوتية والتعلم الإلكتروني والترجمة وأتمتة التجارة الإلكترونية والوسائط لمختلف الصناعات. مع وجود أكثر من 70 مترجم متخصص يمكننا مساعدتك في مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد في مكة  والمملكة العربية السعودية نقل علامتك التجارية إلى كل جزء من العالم تقريبًا. املأ نموذج الاتصال الخاص بنا، وسيتصل بك أحد خبراء الترجمة لدينا.

 

موضوعات ذات صلة:

 

لماذا ترجمة الأسماء صعبة وكيف يتقنها أفضل مكتب ترجمة معتمد بالملز؟  

احصل على عرض ترجمة معتمدة اون لاين مجانا من امتياز الآن  

كيف أصبح مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد في مصر؟

أحسن ترجمة بالعربي موجودة في شركة “امتياز” للترجمة المعتمدة

هل يوجد تطبيق ترجمة نطق يترجم أثناء الحديث؟ امتياز للترجمة

اذهب وتزوج من حب حياتك دون قلق مع خدمات مكتب ترجمة معتمدة الرياض 

اطلع على أخطاء الترجمة من أشهر ترجمة معتمدة اون لاين السعودية

اطلب الآن أرخص ترجمة معتمدة اون لاين من “امتياز” لخدمات الترجمة

تعرف على فوائد ترجمة المستندات بواسطة مكاتب ترجمة معتمدة 

حافظ على تنسيق ملفك قبل وبعد الترجمة مع أفضل مكتب ترجمة معتمد

هل يصعب ترجمة ملفات الـ PDF؟، تعرف على ذلك من أفضل مكتب ترجمة معتمد اون لاين

تعرف على الترجمة الإبداعية VS الحرفية من أفضل مكاتب ترجمة معتمدة

كيف يواجه المترجمين أزمة كورونا مع أفضل مكتب ترجمة معتمدة في الرياض

تأثير ترجمة جوجل على تصنيف الـ SEO مع امتياز للترجمة المعتمدة   

تعرف على أفضل ممارسات الترجمة المالية مع أفضل مكتب ترجمة معتمدة

ترجمة المصطلحات الطبية

لا تقلق بشأن مستنداتك الطبية مع أفضل مركز ترجمة معتمد

جائزة الشيخ حمد للترجمة وموعد التقديم مع أفضل مكتب ترجمه معتمدة

استخدامات الترجمة في حياتنا اليومية مع أفضل مكتب ترجمة معتمدة جدة

حِل عقدة الخواجة وترجم ترجمه قانونية معتمده هالحين كيف ما تحب

لماذا تطلب مكاتب الترجمة المعتمدة من الشركات دليل أسلوب الترجمة؟ 

تعلم من أفضل مكتب ترجمة معتمدة كيف تكون محترف ترجمة فورية!

ما هي الترجمة العكسية ولماذا يحتاج عملك إليها مع أفضل مكتب ترجمه؟

كيف يلتزم أفضل مكتب للترجمة المعتمدة بقوانين HIPAA؟

فئات يمكنهم الهجرة لأمريكا بسهولة..افضل مكتب ترجمة معتمد

احصل على ترجمة فورية أدبية من مكتب “امتياز” بأنسب أسعار

ما سعر الترجمة المعتمدة في مكتب امتياز للترجمة المعتمدة؟

تعرف على أنواع الترجمات الأكثر ترجمة من عربي لانجليزي

الترجمات ال8 الأكثر ترجمة من العربي للانكليزي حول العالم

أهم تقنيات الترجمة العلمية في أفضل شركة ترجمة معتمدة

الخطوات العملية لـ ترجمة نصوص الإعلام في أفضل مكتب ترجمة

ترجمة أدبية.. ما هي… وتاريخها 

“امتياز” هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية

ما يفعله المترجم الطبي مع أفضل شركة ترجمة طبيه في السعودية؟

أهمية التوسع في الـ ترجمة من الانجليزي إلى العربي للشركات  والمواقع

متى وكيف تصدق على ترجمتك في شركة ترجمة معتمدة؟  

امتياز أفضل شركة ترجمة من العربي للانجليزي

5 استراتيجيات للتوظيف في مكاتب ترجمة معتمدة في جدة السعودية

“امتياز” هي أفضل شركة ترجمة سياحية في السعودية

  اتصل بنا الطلب على المترجم المتخصص VS العام من أفضل مكتب ترجمة معتمد في مكة        

 

انشر الان
ترجمة معتمدةالطلب على المترجم المتخصص VS العام من أفضل مكتب ترجمة معتمد في مكة