نظرًا لأن الخدمات المالية صناعة شديدة التأثير على حياة الناس في جميع أنحاء العالم  بشكل مباشر أو غير مباشر، كما أنها سريعة التغير فإنها تتطلب عناية فائقة لضمان دقة جميع المعلومات، فليس هناك مجال للخطاء في الترجمة المالية؛ حتى الخطأ الطفيف يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على الشركات والأفراد. وهو ما يمكن ضمانه بالفعل عند الترجمة في مكتب ترجمة معتمدة يتبع الممارسات اللازمة لضمان ترجمة معتمدة و دقة الترجمة المالية.

هل تريد الحصول على ترجمة مالية دقيقة؟

 

إليك أفضل الممارسات التي يمكنك اتباعها لضمان الدقة التامة لترجماتك المالية: 

مواكبة المصطلحات الجديدة 

 

أحد أهم جوانب الترجمة المالية هو فهم المصطلحات الفريدة لهذه الصناعة، بالإضافة إلى مواكبة أحدث المصطلحات التي تظهر مع تطور التقنيات المالية الجديدة. والبقاء على دراية بالمصطلحات الجديدة، بدون تحديث المصطلحات ومواكبة تطورها يصبح من الصعب على المترجمين اختيار كلمات معادلة في تلك اللغات وخاصة مع تعدد جوانب الصناعة المالية. نتيجة لذلك، يجب أن يتمتع المترجم بخبرة في قطاع معين ليتمكن من نقل الرسائل بدقة.

بالإضافة إلى ذلك، تختلف العمليات المالية المحددة من فرع إلى أخر، مما يجعل الاختلافات في المصطلحات أكثر تعقيدًا. على سبيل المثال، سيكون المترجم الخبير في موضوع المحاسبة قادرًا على تحديد أفضل الكلمات المختارة في هذا المجال، في حين يصعب على المترجم نفسه التعامل مع مصطلحات المراسلات ومستندات الاستثمار وغيرها. 

هناك اعتبار آخر يجب مراعاته عند ترجمة المستندات والوثائق المالية، وهو أنه يجب أن يكون لدى الشركات العالمية التي لها وجود في العديد من البلدان مكتبة موحدة من المصطلحات المترجمة إلى كل لغة تمثلها. يمكن لمكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمدة مساعدة الشركات في إنشاء تلك المكتبة لضمان ترجمة الكلمات بدقة في كل لغة والحصول على خدمات ترجمة مالية تامة الدقة.  

 

انتبه إلى التفاصيل الإقليمية

 

إلى جانب المصطلحات، ستولي شركة امتياز للترجمة المعتمدة المتخصصة في مجال الترجمة المالية وفروعها المختلفة اهتمامًا وثيقًا بالعديد من التفاصيل التي تحتاج معالجتها لضمان دقة وسلاسة الترجمة. يتضمن ذلك التأكد من تنسيق الأرقام والعناوين والتواريخ وأرقام الهواتف والمعلومات الأخرى بشكل صحيح، إلى جانب التأكد من دقة فواصل الأرقام. على سبيل المثال، تستخدم معظم البلدان الفواصل كفواصل، بينما يستخدم البعض الآخر الكسور العشرية بدلًا من الفواصل.

جانب مالي مهم آخر يختلف بين البلدان وبعضها البعض وهو أسعار صرف العملات. نظرًا لأن أسعار الصرف متغيرة بشكل كبير اعتمادًا على الظروف الاقتصادية للبلد، فمن المهم أن يظل المترجم على اطلاع بالأسعار الحالية حسب البلد التي يترجمها لها.

هل تبحث عن خدمة ترجمة معتمدة؟

 

اتصل بمكتب امتياز الآن واحصل على خدمات ترجمة دقيقة واحترافية ومعتمدة بأفضل الأسعار. للاتصال: (    +20 1101200420   )

تحليل المستندات قبل الترجمة 

 

 قبل البدء في عملية الترجمة، يجب على المترجم إجراء تحليل كامل للمحتوى لضمان معالجة أي مشاكل محتملة في وقت مبكر. على سبيل المثال، قد يحتاج المترجم إلى فهم سياق المستند المصدر لنقل رسالة المستند المترجم بدقة، الأمر الذي قد يتطلب بعض البحث قبل إجراء الترجمة. في كثير من الأحيان، قد يكون هذا هو الحال عند العمل مع البنوك العالمية والشركات العالمية الأخرى. لذا فإن أخذ الوقت الكافي لتقييم المستند مسبقًا يساعد على تجنب أي تأخير في مشروع الترجمة. 

 

تأكد من وجود الفحوصات التنظيمية 

 

يوجد في الصناعة المالية لوائح ونظم صارمة وهي تختلف اختلافًا كبيرًا من دولة لأخرى في جميع أنحاء العالم، ولذا يوصي مكتب امتياز أفضل ترجمة معتمدة بضرورة أن يكون المترجم المالي ملم بهذه القواعد وقادرًا على فهمها ليتبعها بشكل جيد. على سبيل المثال، يتعين على الشركات في البلدان الأخرى التي ترغب في العمل في بلد عربي غير أجنبي والعكس، تقديم وثائق لمؤسسات تنظيمية معينة، مثل هيئة الأوراق المالية وهيئة البورصة وغيرها؛ مع ضرورة ترجمة تلك المستندات المطلوبة قبل تقديمها بدقة تامة. ستضمن لك الشراكة مع شركة ترجمة معتمدة أن يسير التقديم بسلاسة. وليس الدراية بالصناعة أو الالتزام باللوائح الخاصة بهذا القطاع فحسب. 

 

تأكد من أن البيانات السرية آمنة 

 

تتحمل شركات خدمات الترجمة المالية مسؤولية الحفاظ على سرية البيانات الحساسة وآمانها؛ قد يؤدي أي خرق لهذا الضمان من قبل مزود خدمات الترجمة إلى إقامة دعاوى قضائية وقد يتسبب في خسائر مالية فادحة. بسبب هذه المسؤولية، لذا من يجب على العملاء اختيار شركة الترجمة الخاصة بهم بعناية فائقة. يجب أن يتمتع مزود خدمات الترجمة بنظام إدارة أمن معلومات واضح وأن يتمتع بسمعة طيبة فيما يتعلق بالسرية. 

مع استمرار نمو الصناعة المالية، ستستخدم المزيد من الشركات العالمية خدمات الترجمة المالية. لضمان دقة الترجمات المالية بنسبة 100٪، من الضروري أن تختار مقدم خدمات لغوية متخصص في قطاعات معينة من الصناعة المالية، يكون لديه خبراء متخصصون في هذه المجالات، ويضمن لك السرية والأمان.

 

الخلاصة:. 

 

نظرًا لتأثير الخدمات المالية بشكل مباشر وغير مباشر على حياة الناس في جميع أنحاء العالم، فمن المهم أن تكون الترجمات المالية الخاصة بك دقيقة بنسبة 100٪. ألق نظرة على خدمة الترجمة المالية لدينا في امتياز؛ فهي “امتياز” شركة ترجمة معتمدة موثوقة

اتصل بنا الآن واحصل على أفضل خدمات الترجمة المالية. لطلب الخدمة. (  +20 1101200420   ) 

 

اتصل بنا تعرف على أفضل ممارسات الترجمة المالية مع أفضل مكتب ترجمة معتمدة

 موضوعات ذات صلة:

ترجمة المصطلحات الطبية

لا تقلق بشأن مستنداتك الطبية مع أفضل مركز ترجمة معتمد

جائزة الشيخ حمد للترجمة وموعد التقديم مع أفضل مكتب ترجمه معتمدة

استخدامات الترجمة في حياتنا اليومية مع أفضل مكتب ترجمة معتمدة جدة

حِل عقدة الخواجة وترجم ترجمه قانونية معتمده هالحين كيف ما تحب

لماذا تطلب مكاتب الترجمة المعتمدة من الشركات دليل أسلوب الترجمة؟ 

تعلم من أفضل مكتب ترجمة معتمدة كيف تكون محترف ترجمة فورية!

ما هي الترجمة العكسية ولماذا يحتاج عملك إليها مع أفضل مكتب ترجمه؟

كيف يلتزم أفضل مكتب للترجمة المعتمدة بقوانين HIPAA؟

فئات يمكنهم الهجرة لأمريكا بسهولة..افضل مكتب ترجمة معتمد

احصل على ترجمة فورية أدبية من مكتب “امتياز” بأنسب أسعار

ما سعر الترجمة المعتمدة في مكتب امتياز للترجمة المعتمدة؟

تعرف على أنواع الترجمات الأكثر ترجمة من عربي لانجليزي

الترجمات ال8 الأكثر ترجمة من العربي للانكليزي حول العالم

أهم تقنيات الترجمة العلمية في أفضل شركة ترجمة معتمدة

الخطوات العملية لـ ترجمة نصوص الإعلام في أفضل مكتب ترجمة

ترجمة أدبية.. ما هي… وتاريخها 

“امتياز” هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية

ما يفعله المترجم الطبي مع أفضل شركة ترجمة طبيه في السعودية؟

أهمية التوسع في الـ ترجمة من الانجليزي إلى العربي للشركات  والمواقع

متى وكيف تصدق على ترجمتك في شركة ترجمة معتمدة؟  

امتياز أفضل شركة ترجمة من العربي للانجليزي

5 استراتيجيات للتوظيف في مكاتب ترجمة معتمدة في جدة السعودية

“امتياز” هي أفضل شركة ترجمة سياحية في السعودية

انشر الان
ترجمة معتمدةتعرف على أفضل ممارسات الترجمة المالية مع أفضل مكتب ترجمة معتمدة