محتويات المقال:

أهمية ترجمة النصوص القانونية:

نصوص الترجمة القانونية، هل تحتاج إلى خبير لترجمتها؟

لماذا تعتبر ترجمة المستندات القانونية من أصعب فئات الترجمة التي يمكن التعامل معها؟

خدمات ترجمة المستندات القانونية من “امتياز” أفضل شركات الترجمة في السعودية :

ترجمة العقود العربية، وأكثر من ذلك بكثير من شركة “امتياز”!

ما أهمية ترجمة العقود العربية والإنجليزية؟

هل تحتاج حقًا إلى مساعدة مترجم قانوني محترف؟

دور أعضاء فريق المترجمين المحترفين المتواجدين بشركة “امتياز” أفضل شركات الترجمة في السعودية :

صدقني يا عزيزي أنك ستجد هنا أفضل مترجم قانوني على مستوى الدول العربية:

 

تعد ترجمة ملف قانوني مهمة صعبة للغاية، لذا يجب القيام بها بشكل صحيح ودقيق من أفضل شركات الترجمة في السعودية ، حيث تحتاج بشكل أساسي إلى معرفة واسعة وشاملة بالمصطلحات والممارسات القانونية.

فالقانون مجال يعتمد على الثقافة، ويتطلب مترجمين مؤهلين تأهيلًا عاليًا، ومؤهلين في اللغتين؛ المصدر والهدف، لذا يجب أن تتم الترجمة القانونية من قبل وكالات الترجمة المحترفة وذات الخبرة فقط، والتي يمكنها التعامل معها بحذر واحتراف شديدين، لذا في هذا المقال سنتكلم عن مدى أهمية الترجمة القانونية وكيف يمكن التغلب على التحديات الموجودة بها من خلال التعامل مع شركة “امتياز” للترجمة المعتمدة.

 

أهمية ترجمة النصوص القانونية:

 

في الوقت الحاضر، لا يمكننا تجاهل أهمية اللغات الأجنبية خاصة الإنجليزية والفرنسية، لأنها الأكثر شعبية على مستوى العالم، علاوة على ذلك، فإن الترجمة من وإلى العربية تحتاج إلى التحقق والدقة، لأن كلمة واحدة في اللغة الإنجليزية يمكن أن تحتوي على أكثر من عشرة معاني، وبالمثل يمكن أن تعطي كلمة عربية عدة مرادفات في اللغة الإنجليزية.

لذلك، في هذه المرحلة، تظهر موهبة المترجم في عملية الاختيار الصحيحة واستخدام الكلمات المناسبة والبديلة للنص العربي المترجم إلى اللغة الإنجليزية والعكس صحيح، بينما يُلاحظ على نطاق واسع وجود نقص أو عدم توازن بسيط في العقود المترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو العكس، ولهذا ينبغي حتمًا على أي محامي أو قاضي أن يذهب بمستنداته إلى أفضل شركات الترجمة في السعودية .

 

أقرأ ايضا : خدمة ترجمة المواقع من أفضل موقع ترجمة معتمده

 

 

نصوص الترجمة القانونية، هل تحتاج إلى خبير لترجمتها؟

 

الترجمة فن قديم، لنقل الخطب والأقوال والأفكار والتعبيرات من لغة إلى أخرى مع الحفاظ على روح القول والنص المنقول، هذا عمل شاق وفن إبداعي ومهنة بالغة الأهمية، في الوقت نفسه، تعتبر الترجمة القانونية أيضًا مسؤولية لها مبادئ وطرق، وتعبر عن لسان غريب.

نصوص الترجمة القانونية هي ترجمة بين لغتين قانونيتين تعبر عن نظامين قانونيين مختلفين، وهذا يعني أن المصطلح القانوني قد تم تحديده مسبقًا من قبل النظام القانوني الذي ينتمي إليه، ولا يمكن فهمه، وبالتالي لا يمكن ترجمته إلا من خلال هذا النظام القانوني، ولهذا الأمر لا ينبغي التوجه إلا إلى أفضل شركات الترجمة في السعودية .

لذلك، يجب أن يكون مترجم النصوص القانونية على دراية بالنظم القانونية لكل من لغات المصدر والهدف، بالإضافة إلى ذلك، يتعين عليه ترجمة المصطلح القانوني للغة المصدر مع معادلتها الوظيفية في اللغة الهدف لاستخدام استراتيجية (التكافؤ الوظيفي) طالما أن استخدام هذه الاستراتيجية ممكن، ومع ذلك، فإن هذه الاستراتيجية ليست ممكنة باستمرار في عملية الترجمة.

 

لماذا تعتبر ترجمة المستندات القانونية من أصعب فئات الترجمة التي يمكن التعامل معها؟

 

يتم تضمين نص الترجمة القانونية في تصورها العام ضمن فئة الترجمة العلمية، وأريد التحدث عنها بالتفصيل لأهميتها حيث أن لها مفاهيم وطرق وأهداف، من المعروف عمومًا أن الملفات القانونية تركز على المستندات ذات الموضوعات والأشكال القانونية مثل العقود والأحكام والصكوك الشرعية.

وبناءً على ذلك، تعتبر ترجمتها إلى لغة أخرى ترجمة قانونية أمر يشغل بال أفضل شركات الترجمة في السعودية ، نظرًا لتعريفها لمعنى الأشكال والمصطلحات القانونية بدقة، إذ يعتقد البعض أن التركيز على الجوانب القانونية للوثيقة أثناء عملية الترجمة تعتبر ترجمة قانونية، في حين أن هذا المفهوم والتعريف لا يكفي في الواقع، في حين أن الترجمة القانونية من وجهة نظر القضاة والمحامين هي الترجمة التي لديها تم تشكيلها من قبل خبير قانوني.

وهذا يعني أنه تم إجراؤه واعتماده من قبل الشخص أو الإدارة التي تم تعيينها من قبل النظام لتوثيق واعتماد الورقة المترجمة من لغة إلى أخرى من حيث المفهوم والسلطة بغض النظر عن موضوعها (سواء كان قانونيًا أم لا)، ولذلك يتم إرسال المستندات القانونية إلى أفضل شركات الترجمة في السعودية .

الهدف من ذلك هو إيجاد تنسيق مناسب وبديل ومكافئ للوثيقة وفقًا للنص والموضوع، حيث يلاحظ المترجم الاصطلاحات والمصطلحات المتعلقة بالموضوع، أيضًا يتجلى المفهوم الأصلي دون أي تناقض أو غموض، وبالتالي، الموافقة على الترجمة من قبل السلطة التي حددها القانون ثم سميت “الترجمة القانونية”.

 

أقرأ ايضا : هل تبحث عن مكاتب ترجمة معتمدة بالرياض ؟

 

 

خدمات ترجمة المستندات القانونية من “امتياز” أفضل شركات الترجمة في السعودية :

 

بالنسبة للعديد من الترجمات القانونية؛ دائمًا ما تتمثل ترجمة العقود باللغتين العربية والإنجليزية فقط، إلا أن الترجمة القانونية يمكن أن تتضمن المزيد من المستندات، على سبيل المثال، شهادات الميلاد، وخطابات الطلب، وتأكيد البراءة الفنية، وسجلات الإيداع، والبيانات المالية، ووثائق الأدلة، ومواد التقاضي، وعقود العمل، إذ لا ينبغي أن يمتلك المترجمون معرفة عامة بالمصطلحات القانونية فحسب، بل يجب أيضًا أن يكونوا على دراية جيدة بالمتطلبات القانونية والتعقيدات القانونية للأنظمة الثقافية والقانونية الأجنبية.

ترجمة المستندات القانونية ليست ترجمة كلمة أمام كلمة، إذ يجب أن يكون لدى المترجمين القانونيين معرفة عامة بالنظم القانونية للغات المصدر والهدف وخبرة مهنية في أسلوب كتابة اللغة الهدف.

ولهذا يجب على المترجمين القانونيين – المتواجدين بأفضل شركات الترجمة في السعودية – أن يضعوا في اعتبارهم دائمًا عدم وجود معادلات مباشرة لبعض التراكيب اللغوية في اللغة الهدف، مما يقودهم للعثور على المصطلحات المناسبة المشابهة لمصطلحات اللغة المصدر.

 

ترجمة العقود العربية، وأكثر من ذلك بكثير من شركة “امتياز”!

 

  • في “امتياز” نعرف جيدًا قوة الكلمة، يتمتع فريق المترجمين القانونيين لدينا بالخلفية الأكاديمية الصحيحة والخبرة المهنية للتعامل مع الترجمة القانونية بأقصى قدر من الرعاية والمهنية.
  • أثناء التعامل مع ترجمة العقود العربية وغيرها من المستندات، يجب على المترجمين التأكد بدقة بالغة من أن المستند الأصلي والمترجم أصليان على حد سواء، إذ يمكن أن يتسبب خطأ واحد في عواقب وخيمة ستكلف العميل الكثير.
  • يمكن استخدام شكل واحد بشكل عكسي لتغيير هيكل الحقوق والواجبات المحددة في المستند، لذلك، يجب أن يكون المترجمون القانونيون مدربين تدريبًا جيدًا ليكونوا قادرين على التعامل مع هذا المجال المحدد من الترجمة.
  • عليه أن يفهم النظام القانوني حيث تمت صياغة النص الأصلي، وكذلك النظام القانوني للغة الهدف، ولهذا يجب اللجوء فورًا إلى أفضل شركات الترجمة في السعودية .
  • تتيح ترجمة المستندات القانونية المدعومة بخبرة طويلة للمترجم فهم عواقب كل بند في المستند، لهذا السبب يجب اعتماد المترجم القانوني، إذ يُمنح الاعتماد فقط لوكالات الترجمة المعروفة بموثوقيتها في تقديم المستندات الصوتية.

 

أقرأ ايضا : اطلب خدمة ترجمة english to Japanese باحترافية وجودة عالية

 

ما أهمية ترجمة العقود العربية والإنجليزية؟

 

  • ستقوم غالبية الشركات متعددة الجنسيات في الدول العربية بصياغة عقود ثنائية اللغة في نفس النسخة ليتم التوقيع عليها والموافقة عليها في نفس الوقت، عادة ما يكون هذا أفضل لكلا طرفي العقد، ويحمي جميع الأطراف في النزاعات المستقبلية.
  • من خلال ترجمة المستندات القانونية المعتمدة لدينا، ستوفر لك “امتياز” أفضل ترجمة للعقد باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك لأننا وبدون منازع نعد أفضل شركات الترجمة في السعودية .
  • حيث تعمل شركة “امتياز” على إنشاء ترجمة دقيقة وفي الوقت المناسب، ومعتمدة لمجموعة متنوعة من الوثائق القانونية، بالإضافة إلى ترجمة العقود باللغتين العربية والإنجليزية، كما نقدم ترجمة الوصايا واتفاقيات البيع والشهادات الضريبية.
  • نقدم أيضًا ترجمات معتمدة للوثائق العامة مثل شهادات الميلاد والزواج وجوازات السفر وبطاقات الهوية والنصوص الأكاديمية، من بين مستندات أخرى.
  • قدمت “امتياز” هذا الدعم القانوني متعدد الثقافات للترجمة الإنجليزية والعربية لعشرات العملاء، بمستوى دقة مضمون بنسبة 100٪، وسنكون قادرين على تزويد شركتك بنسخة موثوقة من عقدك مع خدمتنا عالية الجودة باللغتين الإنجليزية والعربية في ترجمة العقود.

 

هل تحتاج حقًا إلى مساعدة مترجم قانوني محترف؟

 

إن ترجمة مستنداتك القانونية من قبل موفر ترجمة مستندات قانوني يمكن أن يضمن لك ترجمة مستنداتك بدقة وبطريقة مناسبة، على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن ترجمة المستندات القانونية هي مهمة صعبة للغاية، فإننا في “امتياز” نعتقد أن الأمر يتعلق بإتقان الثقافة والعوامل المحلية للغة الهدف، حيث لدينا فريق من المترجمين المحليين المحترفين الذين يفهمون القانون جيدًا، وفوق كل ذلك، فهم جميعًا محترفون معتمدون وذوو خبرة في ترجمة المجال القانوني.

ولهذا تقدم لك “امتياز” – والتي تعد من أفضل شركات الترجمة في السعودية – أدق خدمات ترجمة المستندات القانونية في مصر والسعودية بمستوى عالٍ من السرية والأمان، مع خبرة سنوات عديدة في تقديم خدمات الترجمة المتخصصة والمعتمدة؛ كما أننا نؤكد لك دائمًا أن مستنداتك القانونية ستتم ترجمتها بطريقة دقيقة ومهنية وسريعة.

 

أقرأ ايضا : كيفية ترجمة شهادات الميلاد اون لاين في مكاتب وشركات ترجمه معتمدة؟!

 

دور أعضاء فريق المترجمين المحترفين المتواجدين بشركة “امتياز” أفضل شركات الترجمة في السعودية :

 

  • مع دور الاتصالات المتزايد على الصعيد العالمي؛ أصبحت الترجمة أساسًا لكل صناعة تقريبًا، مع الحاجة إلى محترفين مؤهلين تأهيلًا عاليًا والذين يشكلون بالتالي جزءًا من نجاح أو فشل الوصول إلى الشركة.
  • تفخر “امتياز” بتقديم خدمات ترجمة مختصة وموجهة للعملاء لجميع المشاريع؛ بغض النظر عن حجمها أو تنسيقها أو لغتها.
  • بالاعتماد على فريق المترجمين المحترفين لدينا، نحن دائمًا في الموعد المحدد ونقدم أسعارًا تنافسية للترجمة من العربية إلى الإنجليزية والعكس؛ من بين أزواج اللغات الأخرى.
  • نتعامل مع مشروعك بعناية فائقة من خلال مجموعة واسعة من المترجمين الذين يتمتعون بخلفيات وخبرات متنوعة.

 

صدقني يا عزيزي أنك ستجد هنا أفضل مترجم قانوني على مستوى الدول العربية:

 

  • يشمل الدور الرئيسي لمترجمي شركة “امتياز” نقل المواد المكتوبة من لغة إلى أخرى؛ مع الحفاظ على نفس المعنى والرسالة بدقة، فهم يواجهون مهمة صعبة حقًا!
  • لدى “امتياز” فريق عمل قادر على الترجمة من الإنجليزية إلى العربية والعكس صحيح لتنسيقات المستندات المختلفة، وفي مجموعة متنوعة من المجالات التقنية.
  • يتضمن عملنا أيضًا في شركة “امتياز” الذي يجمع بين الترجمة وتكييف المحتوى مع ثقافة معينة، وهو أمر مطلوب بشدة أثناء الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، وذلك لتقديم نص جذاب للجمهور العربي.
  • نحن حريصون على اختيار أفضل الكوادر في السوق، الذين يجيدون لغتين أو أكثر؛ بمعرفة دقيقة بتلك اللغات.
  • كما أنهم على دراية بالثقافات التي يتعاملون معها، مع معرفة متعمقة بالمجال التقني الذي يعملون فيه.

 

هيا يا صديقي، لا تتردد في التواصل معنا الآن على الأرقام التالية  01101200420 (2+).، ونحن سنسعد بالتواصل معكم بكل تأكيد

 

 

أقرأ ايضا : احصل على أفضل خدمة ترجمه معتمده اون لاين 24/7 مع امتياز

أقرأ ايضا : الترجمة الأكثر استخدامًا من قبل كبرى شركات ترجمة وتعريب المحتوى

أقرأ ايضا : خدمات ترجمة اوراق رسمية بجودة عالية وسعر مناسب

أقرأ ايضا : احصل على حلول ترجمة الأعمال الخاصة بك من مكتب امتياز

أقرأ ايضا : 6 مميزات تجعل “امتياز” من أفضل مكاتب الترجمه المعتمدة في السعودية

انشر الان
مكتب ترجمةهل تعلم أن “امتياز” هي أفضل شركات الترجمة في السعودية في ترجمة القانون؟