هل استخدمت ترجمة باستخدام الكاميرا؟. قد تحاول كتابة كل كلمة في الترجمة ،ولكن من الأسرع بكثير ترجمة باستخدام الكاميرا عن طريق توجيه كاميرا هاتفك إلى الكلمات التي تحتاج إلى ترجمتها على الفور والسماح لـلترجمة باستخدام الكاميرا بالباقي. بالإضافة إلى ميزة يمكنها اكتشاف اللغة التي يتم ترجمتها – وهذا مفيد بشكل خاص إذا كنت في مكان ما به لغات متعددة قيد التشغيل.

حصلت ترجمة باستخدام الكاميرا على تحديث إلى قاعدة بياناتها ،مما يعني أنه يمكنك الآن ترجمة 88 لغة في المنزل أو في الخارج. يضيف التحديث أيضًا بالإضافة إلى ترجمة باستخدام الكاميرا السريعة ،يمكنك أيضًا استيراد صورة من ألبوم الكاميرا لترجمة النص. التطبيق ليس مثاليًا وبعض الترجمات متوقفة قليلاً ،لكنها بداية مفيدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي للتنقل بين اللغات التي لا تعرفها.يمكنك ترجمة باستخدام الكاميرا على أي هاتف.

مميزات الترجمة باستخدام الكاميرا

  • تقوم الكاميرات بترجمة اللغات حول العالم وترجمة اللغات على المنتجات والسلع واللوحات الإعلانية وترجمة اللغة على الفواتير ومستحضرات التجميل.
  • تقوم الكاميرا بمسح بطاقات العمل بسرعة وسهولة ،ومسح أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني ومسح صفحات الويب على اللوحات الإعلانية وبطاقات العمل وترجمة الصور والترجمة باستخدام الكاميرا.
  • المساعدة في البحث عن معلومات المنتجات والسلع للبحث عن معلومات حول أسعار المنتجات ومواقع المنتجات والمزيد.
  • تقدم الترجمة الفورية بالكاميرا أيضًا اكتشافًا تلقائيًا للغة الآن. قد تكون هذه الميزة مثالية للأشخاص الذين يسافرون في مناطق بها العديد من اللغات ،حيث لا يمكنك دائمًا التأكد من اللغة الموجودة في القائمة أو لافتة الطريق.
  • تستخدم تقنية الترجمة الآلية العصبية (NMT) التي تم الكشف عنها مسبقًا لتقليل أخطاء الترجمة بنسبة تتراوح بين 55 و 85 بالمائة لبعض أزواج اللغات.

 

الترجمة باستخدام الكاميرا واكتشاف اللغة تلقائيا

عند السفر إلى الخارج ،خاصة في منطقة بها لغات متعددة ،قد يكون من الصعب على الأشخاص تحديد لغة النص الذي يحتاجون إلى ترجمته. لقد اهتممنا بذلك – في الإصدار الجديد من التطبيق ،يمكنك فقط تحديد “اكتشاف اللغة” كلغة المصدر ، وسيكتشف تطبيق الترجمة تلقائيًا اللغة ويترجمها. لنفترض أنك تسافر عبر أمريكا الجنوبية ،حيث يتم التحدث باللغتين البرتغالية والإسبانية ، ووجدت علامة. يمكن لتطبيق “الترجمة” الآن تحديد لغة العلامة ،ثم ترجمتها لك إلى اللغة التي تختارها.

الترجمة باستخدام الكاميرا أفضل بدعم من الترجمة الآلية العصبية

تم دمج تقنية الترجمة الآلية العصبية (NMT) في ترجمة باستخدام الكاميرا. ينتج عن ذلك ترجمات أكثر دقة وطبيعية ،مما يقلل الأخطاء بنسبة 55-85 بالمائة في أزواج لغوية معينة. ويمكن تنزيل معظم اللغات على جهازك ،بحيث يمكنك استخدام الميزة بدون اتصال بالإنترنت. ومع ذلك ،عندما يكون جهازك متصلاً بالإنترنت ،تستخدم الميزة هذا الاتصال لإنتاج ترجمات عالية الجودة.

 

أفضل 7 تطبيقات مجانية للترجمة باستخدام كاميرا هاتفك المحمول التي تعمل بنظام Android / iOS

سواء كنت في إجازة أو تستعد لرحلة عمل إلى الخارج ،ربما نشعر بالقلق من أننا لن تلتزم بلغة أخرى غير لغتك. تزداد المشكلة إذا قررنا ،زيارة وجهة لا نعرف حتى نظام الكتابة فيها. وفي هذا النوع من الحالات ،لن تخرجنا القواميس الكلاسيكية من المشاكل لأننا لن نتمكن من الرجوع إليها.

بالنسبة لهذه الأنواع من المواقف ،توجد تطبيقات قادرة على الترجمة باستخدام الكاميرا. بفضلهم ،يجب أن نركز هاتفنا المحمول على الرسالة المعنية وستظهر تقريبًا بالسحر المترجم إلى لغتنا.

يوجد حاليًا العديد من التطبيقات التي يمكنها أداء ترجمة باستخدام الكاميرا ،ولكن لا تقدم جميعها نتائج بنفس مستوى الجودة. هل ترغب في معرفة أكثر ما نفضله؟

  • مترجم جوجل( Android & iOS )

كان Google Translator أحد التطبيقات الرائدة عندما يتعلق الأمر بالترجمة باستخدام كاميرا هاتفك المحمول. هذا الإصدار مجاني تمامًا ويقدم إصدارات لكل من Android و iOS.  يمكنك تنزيله بسرعة وسهولة.

يقدم Google Translator الترجمة الكلاسيكية التي نكتب بها رسالة وتظهر مترجمة ، وترجمة الرسائل الصوتية وطريقتان مختلفتان للترجمة باستخدام الكاميرا.

أولاً ،يقدم ترجمة في الوقت الفعلي حيث ،بمجرد تركيز الرسالة بالكاميرا ،ستظهر مع الترجمة المتراكبة على الصورة.

ثانيًا ،يمكننا التقاط صورة للرسالة ثم الإشارة بإصبعنا إلى الجزء الذي نريد ترجمته. بعد ذلك ،ستُظهر ترجمة  جوجل تلك الرسالة التي تحتها خط باللغة التي نختارها.

  • مترجم Microsoft  

Microsoft Translator  هو التزام شركة Redmond بترجمة أي رسالة لا تفهمها. بطريقة مشابهة لتطبيق Google Translate ،يسمح لك هذا التطبيق بترجمة كل من النص المكتوب ومن الكاميرا الخاصة بنا ولكنه يسمح لك أيضًا بترجمة المحادثات الصوتية. يمكنك تنزيل التطبيق مجانًا وبأمان .

لترجمة باستخدام الكاميرا الخاصة بنا باستخدام Microsoft Translator ،سيتعين عليك أولاً التقاط صورة للنص المعني ثم تحميله إلى التطبيق. بعد ذلك ستتلقى الرسالة مترجمة تمامًا إلى اللغة التي تريدها.

  • Naver Papago 

Naver Papago هو تطبيق مثير للاهتمام سيسمح لك بترجمة الرسائل النصية والصوتية وبالطبع الترجمة باستخدام الكاميرا. هذا سهل الاستخدام للغاية ويقدم نتائج موثوقة في بضع ثوان .

إن ترجمة نص من خلال صورة باستخدام Naver Papago أمر بسيط حقًا. ما عليك سوى فتح التطبيق والنقر على أيقونة الكاميرا والتقاط صورة للنص المراد ترجمته. سوف يتعرف Naver Papago على النص وسيظهره مترجمًا على الفور.

الضعف الوحيد في التطبيق هو أنه يحتوي على 13 لغة: الكورية والإنجليزية واليابانية والصينية والإسبانية والفرنسية والفيتنامية والتايلاندية والإندونيسية والروسية والألمانية والإيطالية.

  • ترجمة Yandex 

سيكون Yandex هو المكافئ الروسي لـ Google وعلى هذا النحو ،فهو يوفر تطبيقًا ممتازًا لترجمة الرسائل في غمضة عين. مع 95 لغة تحت تصرفك ،لن تفوت أيًا منها تقريبًا ،لتصبح بديلاً مجانيًا ممتازًا لبقية البرامج في القائمة.

يسمح تطبيق Yandex Translate بترجمة الرسائل النصية والصوتية عبر الإنترنت وغير متصل ،وبالطبع الترجمة من خلال الصور.

لاستخدام هذه الخدمة ،ما عليك سوى التقاط صورة للرسالة المراد ترجمتها أو تحميلها على التطبيق الموجود بالفعل على بكرة هاتفك المحمول. بعد ذلك ،ستظهر لك ترجمة Yandex الرسالة المترجمة تمامًا.

  • مترجم الكاميرا : Translate + (iOS)    

نود أن نوصي باستخدام Camera Translator: Translate +. يوفر هذا التطبيق الممتاز أكثر من 100 لغة لترجمة أي نص يتم وضعه أمام كاميرا هاتفك المحمول.

تشغيل Camera Translator: Translate + سهل للغاية. ما عليك سوى تحميل صورة النص المراد ترجمته وانتظر التطبيق لمراجعتها وترجمتها.

بمجرد الانتهاء من العملية ،يقدم Camera Translator خيارات مثيرة للاهتمام مثل مشاركة الترجمة مع التطبيقات الأخرى على هاتفك المحمول.

عيبه الوحيد هو أنه إذا كنت من مستخدمي Android ، فلن نتمكن من استخدامه. يمكنك تنزيل تطبيق iOS من هنا.

نأمل أن تساعدك هذه القائمة عند ترجمة النصوص باستخدام كاميرا هاتفك .

  • WAYGO

Waygo هو تطبيق Android الأكثر محدودية لترجمة الكلمات على الفور ولكنه يناسب تمامًا هذا المجال. يقوم فقط بتنفيذ الترجمة الصينية والكورية واليابانية إلى الإنجليزية. علاوة على ذلك ،فهو يعمل بشكل سريع مثلما يعمل Google Translate.

عند فتح التطبيق ،اختر اللغة التي تترجم منها. فوق زر الكاميرا ،حدد ما إذا كنت بحاجة إلى ترجمة سطر واحد من النص أو عدة أسطر حتى يتم ضبط الكاميرا وفقًا لذلك.

كما أنه يحدك للأسف من 10 ترجمات فقط يوميًا ،ولكنه يوفر العديد من عمليات الشراء داخل التطبيق للترقية. أكثر ما يفيد شخصًا ما في إجازة أو رحلة عمل هو تصريح الدخول ليوم واحد مقابل 1.99 دولارًا ،ولكن يمكنك أيضًا فتح جميع اللغات إلى الأبد مقابل 11.99 دولارًا.

  • TextGrabber

قد يكون الاستماع إلى شخص يتحدث لغة أخرى أمرًا شاقًا بدرجة كافية ،لكن قراءة القوائم ،ولافتات الشوارع ،والكتيبات الإلكترونية بلغات أخرى غالبًا ما تكون مهمة شاقة تمامًا. يتيح لك TextGrabber ترجمة باستخدام الكاميرا بواسطة توجيه كاميرا هاتفك نحو النص الغامض أمامك ، وترجمته على الفور إلى لغة من اختيارك.

ترجمة باستخدام الكاميرا

ترجمة باستخدام الكاميرا

 

9 أشياء يجب أن تعرفها عن تكنولوجيا الترجمة

أصبح فهم لغة أجنبية أسهل مع مجموعة تطبيقات الترجمة لهاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر

1- تقوم Google برش أموالها

كانت خدمة الترجمة المجانية عبر الإنترنت من Google أداة شائعة ،لكن الشركة لديها طموحات أكبر. في مايو ، اشترت Quest Visual ، مما يجعل تطبيق Word Lens الذكي. يتضمن ذلك توجيه كاميرا هاتفك الذكي إلى علامات في العالم الحقيقي للحصول على ترجمات فورية. سيتم دمج هذه التقنية في ترجمة Google.

2- الترجمة في عينيك

تنتقل الترجمة المرئية أيضًا إلى الأجهزة القابلة للارتداء مثل Google Glass.  تم إطلاق برنامج Word Lens لـ Glass في نوفمبر الماضي ويتضمن ثبات رأسك أثناء النظر إلى لافتة ،ثم قول: “OK Glass ،ترجم هذا”. إنه ليس التطبيق الوحيد المتاح: يقدم UniSpeech for Google Glass أيضًا ميزات مماثلة.

3- هناك ما هو أكثر من تكنولوجيا الترجمة من المرئيات

Microsoft  ،على سبيل المثال ،عرضت تطبيقًا ،Skype Translator  ،الذي يوفر ترجمات بينما يتحدث الأشخاص مع بعضهم البعض بلغات مختلفة. سيتم إطلاقه لأجهزة Windows 8 في وقت لاحق من هذا العام وقد تمت مقارنته بأداة   Universal Translator  في  Star Trek  .

4- eBay يريد أيضا

يهتم عملاق التسوق عبر الإنترنت أيضًا “بالترجمة الآلية” – في حالته ،يقوم تلقائيًا بترجمة تفاصيل القوائم على مواقع الويب والتطبيقات الخاصة به. في يونيو ،اشترت شركة ناشئة تسمى AppTek ،وهي متخصصة في هذا المجال. قالت eBay أيضًا إنها مهتمة بصنع المزيد من الأدوات باستخدام الترجمة: على سبيل المثال ،برنامج المراسلة الفورية للبائعين والمشترين المحتملين للدردشة حول منتج حتى لو لم يتحدثوا نفس اللغة.

5- حتى Twitter يريد أن يترجم لك

لقد أضافت ترجمة Bing  وهي ميزة تدعمها تقنية Microsoft  لترجمة التغريدات من لغات مختلفة. يمكن للمستخدمين الذين لديهم الميزة في تطبيق Twitter على iPhone النقر على التغريدات لرؤية الترجمة .

6- لديك بريد… ويمكن ترجمته

ربما تعمل eBay على ترجمة الرسائل الفورية للشركات ،ولكن ماذا عن تطبيقات المراسلة التي يستخدمها مئات الملايين من الأشخاص؟ WeChat هو أول من أضاف ميزات الترجمة: يستخدم التطبيق الصيني أكثر من 400 مليون شخص وهو حريص على التوسع في الغرب. إذا نقرت طويلاً على رسالة ،يمكنك ترجمتها على الفور.

7- لغة الإشارة تحصل على تقنية الترجمة أيضًا

ليست الكلمات فقط هي التي يمكن ترجمتها: لغة الإشارة هي مرشح جيد أيضًا. عملت Microsoft مع Kinect Sign Language Translator ،باستخدام كاميرا Xbox وملحق اكتشاف الحركة لترجمة لغة الإشارة إلى نص ولغة منطوقة. تستكشف شركة MotionSavvy بدء التشغيل التكنولوجي فكرة مماثلة باستخدام وحدة التحكم في إيماءات  LeapMotion  لأجهزة الكمبيوتر.

8- أصبح اجتماعك عبر الإنترنت مثيرًا للاهتمام

الترجمة الفورية للشركات في المستقبل القريب. تعمل HP مع شركة ناشئة تسمى SpeechTrans لترجمة المكالمات الجماعية أثناء تقدمها ،مدعية أنها قادرة على التعامل مع المحادثات بأي طول بـ 44 لغة. يجب أن تضمن منافستها مع Microsoft Skype Translate التقدم السريع في هذا المجال.

9- يمكن أن تكون تقنية الترجمة أكثر من مجرد كلمات

ينطلق أيضًا التعرف البصري والبحث: قدرة الجهاز على التعرف على ما توجه الكاميرا إليه والقيام بشيء مفيد. على سبيل المثال ، هاتف أمازون فاير فون ، الذي سيتم إطلاقه قريبًا ، لديه ميزة تسمى Firefly يمكنها ، من بين أشياء أخرى ، مسح أرقام الهواتف لإضافتها إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، وملصقات النبيذ لمعرفة الطعام الذي تتناوله معهم وحتى الأعمال الفنية تقديم معلومات إضافية.

ترجمة معتمدة تعرف على ترجمة باستخدام الكاميرا