تعد خدمة ترجمة فورية هي الأكثر تطلبًا من بين جميع أوضاع الترجمة الشفهية لأنها تتطلب معالجة ذهنية سريعة بشكل لا يصدق وقدرة المترجمين الفوريين على البقاء في حالة تأهب شديد وتركيز – ناهيك عن الدقة بنسبة 100٪ في تفسيراتهم . متطلبات الضغط العالي لهذه الوظيفة يتم بشركتنا تعيين أزواج أو فرق من المترجمين الفوريين ،مع استبدال المترجمين الفوريين كل 30 دقيقة أو نحو ذلك لمنع إجهاد المترجم و اعتمادًا على عدد الساعات المطلوبة .

ماذا يعني بـ ترجمة فورية ؟

خدمة ترجمة فورية هي خدمة لغوية حيوية ،حيث يقوم المترجمون الفوريون بتحويل ما يقال في الوقت الفعلي ،ولا يوجد توقف مؤقت في المحادثة. هذا النوع من التفسير مناسب للأحداث والمواقف واسعة النطاق حيث لا يكون التوقف في المحادثة مفيدًا .

 يتم استخدامها بشكل متكرر في المؤتمرات أو مؤتمرات القمة أو الاجتماعات الكبيرة متعددة الجنسيات ،حيث لا يوجد ببساطة وقت لخدمات الترجمة الفورية المتتالية . حيث يقف المترجمون الفوريون المحترفون ويجلسون في أكشاك عازلة للصوت مع سماعات وميكروفونات،ينقلون كلمات المتحدث أو مقدم العرض إلى عملائهم (يرتدون أيضًا سماعات الرأس والميكروفونات) باللغة الأساسية للعميل .

كيف تتعلم اللغة الصحيحة لاستخدامها مع محترفي خدمات اللغة لديك ؟

في مجال خدمات الترجمة ،اعتدنا في أفضل شركة ترجمة فورية على استخدام جميع الأسماء الخاطئة التي يستخدمها الأشخاص لوصف خدماتنا ،ولكننا نشعر أيضًا أنه من المهم لمن هم في السوق للحصول على حلول اللغة تعلم بعض أساسيات المصطلحات الصناعية .

يتيح لك القيام بذلك العثور على خدمات لغوية عالية الجودة بشكل أسرع أثناء تحديد الخدمات التي ستحتاج إليها ،وللمترجمين الفوريين و /أو المترجمين للتعرف على علامتك التجارية أو شركتك والمنافذ والنبرة والصوت والمعلومات الأخرى ذات الصلة .

سواء أكنت بحاجة إلى خدمات الترجمة الشفوية أو خدمات الترجمة (التي ليست نفس الشيء ) ،أو مساعدة من أشياء مثل تأجير المعدات أو المؤتمرات عن بعد ،تواصل مع شركة “امتياز” أفضل شركة ترجمة فورية.

خدمة ترجمة فورية

هل سبق لك أن وجدت نفسك تبحث عن الكلمة الصحيحة فقط للتعبير عن معنى أو شعور معين؟ الآن ،تخيل القيام بذلك في حدث تجاري رفيع المستوى حيث يتم إرضاء العميل أو كسره بناءً على الكلمات التي تختارها. قد يؤدي اختيار كلمة أو عبارة خاطئة إلى سوء فهم أو التخلف عن المحادثة – وهذا قد يعني فقدان العميل تمامًا. ليس هناك مجال لذلك في عالم الأعمال التنافسي.

يمتلك المترجمون الفوريون لدينا موهبة فريدة. لا تتطلب هذه المهارة مجرد إتقان لغتين. يجب أن يكون المترجم قادرًا على تحويل لغة إلى أخرى على الفور بطريقة تحمل أيضًا نفس النغمة والانعكاس والمعنى والفروق الدقيقة وطاقة المتحدث الأصلي. إنه حقًا “متعدد اللغات متعدد المهام”- وليس كل المترجمين الفوريين لديهم نفس مستوى المهارة.

في “امتياز” أفضل شركة ترجمة فورية ،نعلم جيدًا مدى أهمية تفسير جوهر معلوماتك جنبًا إلى جنب مع الكلمات . شركتنا مملوكة ومدارة من قبل مترجمين فوريين ومترجمين محترفين . نحن متحمسون لنقل الكلمات والمعنى بدقة وبدقة من اللغة المصدر إلى اللغة الهدف – مع الحفاظ في نفس الوقت على التكامل الثقافي . نحن نقدم خدمات الترجمة الفورية محليًا وعالميًا ،وذلك باستخدام شبكتنا الدولية من المترجمين التحريريين والفوريين المحترفين .

أماكن استخدام الترجمة الفورية للأحداث على نطاق واسع مثل :

  • إجراءات المحكمة
  • ندوات تدريبية
  • الجولات والزيارات الميدانية
  • المؤتمرات والمعارض التجارية
  • اجتماعات العمل أو مجلس الإدارة
  • المؤتمرات الدولية
  • الأحداث الدبلوماسية
  • عروض المبيعات
  • المؤتمرات عبر الهاتف

من أعظم فوائد خدمة الترجمة الفورية لدينا ،مقدار الوقت الذي توفره. ينتظر الأفراد المشاركون في المحادثة حيث يتم ترجمة المعلومات بين الأطراف. لا يوفر هذا الوقت والمال فحسب ،بل يساعد أيضًا في الاستفادة من طاقة اللحظة ،مما يسهل نقل المشاعر والعواطف والفروق الدقيقة التي يمكن أن تضيع بين فترات التوقف المتتالية. يشعر المشاركون و / أو الجمهور أنهم يتواصلون بشكل مباشر أكثر مع المتحدث أو المدرب. 

لماذا تختار  “امتياز ” لأحداثك المهنية ؟

  • مراعاة الحساسيات الإقليمية و /أو الثقافية للمستمعين.
  • يوفر “امتياز ” أفضل شركة ترجمة فورية المعيار البلاتيني للترجمة المهنية والترجمة الفورية في جميع أنحاء العالم.
  • يمكن توفير الوثائق المترجمة ،وإعداد المترجمين الفوريين ،والنتائج هي تواصل لا تشوبه شائبة.
  • تعمل شركتك مع مدير مشروع واحد يشرف على تفسيرات الأحداث مع التركيز على مراقبة الجودة والرضا.
  • التعامل مع مترجمين فوريين ناطقين أصليين من الدرجة الأولى وأحدث التقنيات لضمان سماع رسالتك بدقة ووضوح.
  • نحن نقدم تفسيرات من مصدر واحد وكذلك ترجمة متعددة اللغات عند ترجمة لغة المصدر إلى لغات مستهدفة متعددة.
  • السعي جاهدين لتقديم ترجمات دقيقة وتكون ناجحة في ترجمة المعنى المباشر للكلمة المنطوقة كما هي الفروق الدقيقة المهمة التي تحدث في المحادثات.
  • توفير مترجمين يتقنون أنماط التكنولوجيا التي تستخدمها لتقديم العرض التقديمي و / أو المواد كما هي مع اللغة (اللغات) والثقافة (الثقافات) المستهدفة.
  • ترجمة فورية خالية من المقاطعة ،مما يجعلك تشعر وكأنك تتحدث مباشرة مع بعضكما البعض ،دون أي تفسير على الإطلاق ،ناهيك عن الصمت المحرج ،أو التوقف المؤقت ،أو الحاجة إلى “التوقف والتكرار”.
  • يمكننا تقديم حزم الترجمة والترجمة الفورية ، والجمع بين ترجمات المستندات ومواد العروض التقديمية والكتيبات أو الأدب جنبًا إلى جنب مع الترجمة الفورية بحيث يأتي الحدث الخاص بك دون أي عوائق متعلقة بلغة واحدة.

يقول المدير التنفيذي لندوة سالزبورغ العالمية:

“كانت شركة “امتياز” دقيقين في تحضيرهم وتسليمهم. لم يكونوا دقيقين فقط في تفسيرهم ،لكنهم عملوا بجد لضمان ظهور الأفكار التي يتم التعبير عنها بشكل كامل.

هذا هو الفرق بين الترجمة الفورية الناجحة والتفسيرات الأقل حرصًا في تنفيذها ؛الأول ينبض بالحياة بينما يترك الأخير لدى المستمعين انطباعًا بأن المتحدث أو مقدم العرض أحادي البعد وممل.

هل تريد أن تضع عملائك وشركائك في العمل يسمعون رسالتك .اتصل ب “امتياز” أفضل شركة ترجمة فورية للاستمتاع ب الترجمة الفورية خالية من العيوب .اتصل بـنا لمناقشة احتياجاتك .يسعدنا أن نقدم عرض أسعار للبيع أو تقديرًا لخدماتنا ونضمن لك رضاك ​​عن النتائج. 

تعد ترجمة فورية لها عدد من المزايا التي لا جدال فيها :

 (1) الكفاءة : في إجراء الأحداث الدولية التي تستخدم عدة لغات .

 (2) إنفاق أقل للوقت والمال: الحدث تسير بوتيرتها الخاصة بغض النظر عن لغة المتحدث – وهذا يقلل الوقت اللازم لعقد الحدث والموارد المادية المطلوبة .

 (3) راحة المستمعين : يمكن للمشاركين سماع العرض في اللغة الأصلية دون انقطاع للترجمة.

 

المبادئ الأساسية للترجمة الفورية:

الترجمة الفورية ليست فنًا فحسب ،بل تقنية أيضًا لذلك ،يمكن أن يكون هناك بعض المبادئ الأساسية يتبع أثناء عملية الترجمة من أجل تحقيق الأهداف بشكل أكثر كفاءة. يمكن أن تكون المبادئ التالية موظفة لتوجيه الترجمة الفورية لدينا:

  • الخطية النحوية

وفقًا للهيكل الأصلي للجملة التي سمعها المترجم ،فإنه يقسم الجملة بأكملها إلى عدة أجزاء ،ثم دمجها مع مهارات مختلفة للتعبير عن المعنى بالكامل .

يتطلب من المترجم أن يعطي النسخة المستهدفة في نفس الوقت تقريبًا مع المتحدث على الكلام ،ويجب على المترجم الفوري أن يبذل قصارى جهده لاختصار الوقت بين الترجمة الشفوية وعند التحدث.

 تعديل

إنها خطوة حيوية. يجب على المترجم أن يضبط البنية ويصحح الأخطاء ويضيف المعلومات المفقودة مع المحتوى الجديد الذي يتلقاه. سيلعب التعديل دورًا مهمًا في تحسين الإصدار المستهدف.

  • التوقع

معرفة المترجم الفوري الجيد كيفية التنبؤ بما سيقوله المتحدث بعد ذلك بلغته الخاصة والقدرة والمعرفة والخبرة،التي يمكن أن توفر الكثير من الوقت والطاقة،وبالتالي تتبع وتيرة المتحدث.

  • إعادة الصياغة

إعادة الصياغة هي الاستراتيجية الشاملة في الترجمة الفورية. لذلك من المستحيل تفسير كلمة إلى كلمة. يمكن أن تساعد إعادة الصياغة المترجم الفوري في إعادة تنظيم الأصل. باختصار ،ما يجب أن يقدمه المترجم الفوري هو المعنى لا اللغة.

  • تبسيط (تعبيرات بسيطة)

تبسيط الكلمات لشرح المحتوى الأصلي وتحريضه وتعميمه دون التأثير على نقل المعلومات الرئيسية عندما يواجه بعض الصعوبات التي لا يستطيع التعامل معها. لغة الهدف أو بعض المواد التقنية التي يصعب على المستمعين فهمها. مرة واحدة. هناك الكثير من الكلمات التي يصعب فهمها ،إذا تم تفسيرها مباشرة وأمانة. لذلك ،يجب على المترجم الفوري تبسيط بعض النقاط الصعبة وتقديم المعنى الكامل بها.

  • جدير بالثقة

ما يمكن للمترجم أن يفعله هو أن يحاول تقديم كل المعنى ومعظم المعلومات التي يعبر عنها المتحدث بالطريقة التي يمكن للمستمعين قبولها بسهولة.

طرق التدريب الذاتي لإعداد ترجمة فورية

في المفاهيم الأساسية والنماذج لتدريب المترجمين الفوريين والمترجمين ،يعمم طريقة الترجمة الفورية :هذا هو الترجمة الفورية=  الاستماع والتحليل + جهد الذاكرة قصيرة المدى + إنتاج الكلام + التنسيق.

  • تمرين الظل

يكرر المتعلمون ما سمعوه مثل الكلام والأخبار بنفس الوتيرة. الغرض من التدريب هو تنمية انقسام انتباه المتعلمين ومهارة التحدث أثناء الاستماع . من الأفضل القيام بهذا التدريب في اللسان الأم في البداية ،ثم اللغات الأخرى. في المرحلة الأولى ،يمكن للمتعلمين التكرار فور سماعهم شيئا ما ؛شيئًا فشيئًا ،يجب أن يتأخروا ثم يكرروا . عند التدريب ،يجب عليهم الاستماع والتحدث والتفكير في نفس الوقت. حتى بعد التكرار لمدة 10 دقائق ،لا يزال بإمكانهم إعادة سرد الفكرة الرئيسية. وهكذا ،بعد شهرين أو ثلاثة ،يمكنهم ذلك

  • مخطط التمرين

إنها المرحلة المستمرة من تمرين الظل. قراءة فقرة بعد المتحدث أو أي شخص آخر المتعلمين يجب أن تتوقف قليلاً لتوضيح فكرتها الرئيسية ،أولاً باللغة الأم ،ثم باللغات الأجنبية.

  • التدريب على المحاكاة

إذا أمكن ،يمكن للمتعلمين إجراء تدريب محاكاة ،مما سيخلق حالة وجوًا حقيقيًا. وضعوا الموضوعات ،وتحضير الخطب ،وإلقاء الخطب بدورها ،وترجمها في وقت واحد مع ما يلزم المعدات. بالطبع ،إذا تمت دعوة بعض المتخصصين المشهورين لإجراء تقييم ،فسيكون ذلك أكثر فائدة. هذه الطريقة لا يقوم فقط بتدريب المتعلمين على ترجمة المهارات ولكن يساعدهم أيضًا على إتقان مهارة أخرى مهمة – الخطاب العام.

في الوقت الحاضر ،تحتاج المزيد والمزيد من الاجتماعات إلى الترجمة الفورية ،والطلب على المترجمين الفوريين كذلك أصبحت عاجلة للغاية. ومع ذلك ،فإن الترجمة الفورية مهمة صعبة للغاية. لها خصائصها وقوانينها.

لأداء الترجمة الفورية بشكل جيد ،يُطلب من الأشخاص أن يتمتعوا بنوعية جيدة ونوعية نفسية فضلاً عن كونه جيدًا في فهم المبادئ والتقنيات. نعتقد ذلك مع زيادة عدد الناس إظهار الحب والاهتمام بالقضية.

4  تحديات رئيسية للترجمة الفورية (الصعوبات العديدة في الترجمة الفورية) :

الترجمة الفورية والمتتالية لها تحدياتها الخاصة. يتطلب تحليل ما قاله المتحدث للتو وتقديمه للجمهور بلغتهم الأم ،مع الاستمرار في الاستماع إلى الكلمات التالية للمتحدث ،الكثير من الاهتمام والمهارات الحسية والمعرفية الممتازة. فيما يلي ثلاثة تحديات رئيسية يواجهها المترجمون الفوريون:

  • أحد أكبر التحديات في التفسير هو أن العمليات المتعددة تحدث في وقت واحد. تبدأ بالاستماع إلى الخطاب وتحليله ،وبذل جهود الذاكرة قصيرة المدى ،ثم إعادة إنتاجه بلغة الجمهور. يمكن أن تجعل سرعة المتحدث وعدم الإلمام بالموضوع العملية أكثر صعوبة.
  • هناك صعوبة أخرى في الترجمة الشفهية وهي أنك أثناء تفسير ما قاله المتحدث للتو ،فإنك تستمع أيضًا إلى العبارة التالية للمتحدث وتحللها لتقديمها باللغة الأصلية لجمهورك. تستمر هذه العملية حتى يتوقف المتحدث عن الكلام. كل هذا يتطلب تركيزًا صارمًا.
  • يجب على المترجمين الفوريين التأكد من أنهم يلقون الخطاب بنفس الأسلوب والنبرة مثل المتحدث لضمان وصول الرسالة إلى الجمهور بالشكل الصحيح. يجب عليهم أيضًا الحفاظ على نفس المستوى من الطلاقة في اللغة.
  • يجب أن يكونوا المترجمين الفوريين واضحين وموجزين ويجب أن يفهموا أنفسهم طوال الوقت الذي يعملون فيه.

خدمة ترجمة فورية هي إحدى خدمات شركة “امتياز” الرائدة في المملكة المتحدة والتي تقدم خدمة ترجمة فورية بأكثر من 100 لغة عالمية. تتخصص شركة الترجمة في الترجمة الفورية والترجمة التتابعية والترجمة الفورية للمحاكم والترجمة الفورية لوسائل الإعلام وترجمة المؤتمرات في المملكة المتحدة. بصرف النظر عن هذا ،تقدم الشركة أيضًا خدمات ترجمة المستندات ،والنشر المكتبي ،وتوطين مواقع الويب ،وخدمات الترجمة والنسخ على سبيل المثال لا الحصر.

ترجمة فورية

كيف يمكن لشركة ترجمة التغلب على التحديات ؟

  • تفسير مؤتمر طويل الأمد

لن تدوم جميع التفسيرات سوى ساعة أو ساعتين مثل الترجمة الفورية. في بعض الحالات ،يمكن أن تستمر هذه لأيام. مما لا شك فيه أن هذا قد يمثل تحديًا على المترجم الفوري. يجب أن يكونوا “في حالة” باستمرار وقد تتألم حلقهم ويمكن أن يتعبوا بسهولة تامة.

يمكن أن يؤثر ذلك على جودة الخدمة ،خاصة بالنسبة لخدمة ترجمة فورية وجهاً لوجه. تتمثل إحدى طرق التغلب على ذلك في وجود مترجمين أو ثلاثة مترجمين فوريين يعملون في نوبات لتسهيل العبء عليهم.

  • مفردات معقدة أو فنية

في كثير من الأحيان ،يكون للمؤتمرات مصطلحات فنية أو معقدة. في الواقع ،سيكون هناك أيضًا مفردات لا توجد في المواقف العادية.

في هذه الحالة ،يجب على المترجمين الفوريين معرفة وفهم الترجمات الدقيقة لهذه المفاهيم. هذا من أجل إيصال المعنى إلى أولئك الذين لا يتحدثون اللغة الأم.

من أجل التغلب على هذا النوع من التحدي ،يتعين على المترجمين الفوريين تعلم هذه الكلمات والمفاهيم. بمعنى آخر ،الأمر متروك للشركة للحصول على نسخة من مكبرات الصوت.

يسمح ذلك للمترجمين الفوريين بالتدرب على التدوينات الصوتية والعمل عليها قبل المؤتمر حتى يكونوا مستعدين للذهاب. بالإضافة إلى ذلك ،يجب أن يكون لديهم النصوص قبل وقت طويل من الحدث.

  • أكثر من ترجمة لغة واحدة

في كثير من الحالات ،هناك حاجة إلى أكثر من لغة ليتم ترجمتها خلال المؤتمر. في هذه الحالة ،من الضروري أن يكون لدى الشركة أكثر من مترجم. هذا يسمح للتفسير أن يستمر دون أي فواصل.

لا شك في أن التغلب على التحديات التي يواجهها المترجمون الفوريون لا يمثل أبدًا مشكلة بالنسبة لشركة جيدة التقريب. باستخدام هذه المقالة المفيدة ،يمكنك ترجمة المستحيلات الصعبة إلى احتمالات.

تتمتع شركتنا بخبرة تزيد عن 15 عامًا وتعمل مع أكثر من 200 مترجم فوري مؤهل للتغلب على هذه التحديات. تواصل معنا هنا ويمكن لفريقنا إنشاء حزمة ترجمة أو ترجمة فورية مخصصة لتناسب احتياجات عملك 01101200420 (2+)

.

انشر الان
ترجمة فوريةتعرف على أفضل شركة ترجمة فورية