كلنا يعلم مدى أهمية ترجمة ورقة السونار للحامل ، فهي دومًا تكونقلقة بشأن جنينها ونفسها، وعلى أساس هذه الترجمة – التي لابد أن تكون على المستوى المطلوب – ستتحدد الحالة الصحية للجنين، وستعرف ما هي الوصفات الطبية التي ينبغي أن تسير عليها خلال فترة حملها حتى الولادة.

لكن، ما المعلومات التي تريدها النساء الحوامل فيما يتعلق بالمخاطر والفوائد عند إجراء فحوصات الأشعة السينية؟

فيما يتعلق بفحوصات الأشعة السينية للمرضى الحوامل، فإن التواصل الجيد بين الفوائد والمخاطر أمر مهم لتوفير رعاية كافية للمرضى، فغالبًا ما تشعر النساء الحوامل بالقلق بشأن الجنين، لكونهن غير متأكدات من مخاطر التشوهات وتطورها أثناء فترة الحمل، لذا يحتاج المهنيون الصحيون الذين يشاركون في الكشف على النساء الحوامل إلى معرفة محددة بالمخاطر والفوائد؛ حتى يتمكنوا من نقل المعلومات دون خلق أو خوف لا داعي له.

دراسة حالة حول مدى أهمية ترجمة ورقة السونار للحامل :

  • الغاية

تحدد هذه الدراسة احتياجات المعلومات للنساء الحوامل فيما يتعلق بفحوصات الأشعة السينية وكيف يفضلن توصيل المعلومات.

  • الطريقة

دراسة نوعية باستخدام مقابلات شبه منظمة لسبع نساء حوامل تتراوح أعمارهن بين 28 و 36 في الأسابيع 16-33 من الحمل، وقد تم تحليل المقابلات باستخدام تحليل الظواهر التفسيرية.

  • النتائج

كان لدى المشاركين توقعات فيما يتعلق بالمعلومات المقدمة حول فحوصات الأشعة السينية أثناء الحمل، لقد احتاجوا إلى معلومات محددة عن جرعات الإشعاع والمخاطر وأي آثار على الجنين، كان يُعتقد أن الخطر منخفض، لكن العديد من المشاركين لا يزالون قلقين عند خضوعهم لفحص الأشعة السينية.

  • الاستنتاج

لتوفير الرعاية المناسبة للنساء الحوامل فيما يتعلق بفحوصات الأشعة السينية، يجب أن يكون لدى المتخصصين في الرعاية الصحية معرفة بالحمل والإشعاع، ولديهم خبرة في معرفة المخاطر المتوقعة، هذا سيمنع القلق غير الضروري لدى المرأة الحامل، ويضمن إجراء الفحوصات الضرورية المبررة، وبالتالي تجنب القرارات السلبية مثل إنهاء الحمل على أسس خاطئة.

  • السياق

فيما يتعلق بالفحص الشعاعي للمرضى، فإن المعرفة الجيدة لأي صعوبات هو أمر مهم لأربعة مرضى آخرين، إذ لا تقدم النساء الاستقصاءات من أجل الكشف عن الأمراض والوقاية منها ضد التشوهات الحادة للجنين.

وفيما يتعلق بفحوصات الأشعة السينية للحوامل ومعرفة مدى أهمية ترجمة ورقة السونار للحامل ، من المهم توصيل الفوائد والمخاطر للمريض بشكل صحيح، فغالبًا ما يكون لدى النساء اللائي يخضعن لفحص الأشعة السينية أثناء الحمل مخاوف بشأن الجنين، وغير متأكدات من مخاطر التشوهات التي قد تحدث له، لذا فإن المعرفة بمدى أهمية ترجمة ورقة السونار للحامل ، أو فيما يعرف علميًا بالأشعة السينية أمر ضروري للغاية.

فهي تمكن نقل هذه المعلومات إلى النساء الحوامل دون خلق أو خوف لا داعي له، وعلى مدى العقود القليلة الماضية، كان هناك تركيز متزايد على المعرفة بشأن المخاطر في مجال الإشعاع الطبي، الأمر الذي نبه الكثير من النساء الحوامل.

عرض المزيد من المحتوى عند دراسة هذه الحالة:

يمكن تعريف التواصل بشأن المخاطر في هذا السياق على أنه معلومات حول الفحوصات الموصى بها، والفوائد والمخاطر، وطرق التشخيص بالتصوير البديل، بالإضافة إلى مخاطر عدم إجراء الفحوصات، وهذا الأمر يعتتبر مهمًا جدًا لتمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن رعايتهم الطبية، وفي هذه الحالة قد يختلف التصوير المبني حول جرعات الإشعاع والمخاطر المتعلقة بفحص الأشعة السينية.

حيث أظهرت هذه الدراسة أن هناك عدم تطابق بين توقعات المرضى للمعلومات التي يتلقونها بالفعل، ووفقًا لبعض التشريعات الطبية في بعض البلاد، يجب إبلاغ المرضى بالمخاطر والأضرار المحتملة، بما في ذلك المخاطر المتعلقة بالتصوير الطبي، أيضًا يجب تكييف هذه المعلومات مع الفحص أو العلاج وتقديمها حسب الحاجة

لذا يجب أن يكون اختصاصيو الرعاية الصحية قادرين على إبلاغ المرضى بالفوائد والمخاطر المرتبطة بفحوصات التصوير التشخيصي، وبالتالي يجب أن يكون لديهم معرفة بالإشعاع الطبي ومستويات الجرعات وتأثيرات الإشعاع.

حيث تظهر العديد من الدراسات أن هناك كفاءة غير كافية في هذه المجالات، كما تُظهر الدراسات حول الحمل والأشعة السينية أن الأطباء يفتقرون إلى المعرفة بجرعات الإشعاع للأجنة، وأن البعض قد يوصون بالإجهاض لأسباب تتعلق بصحة الجنين التي أصبحت تسير في الاتجاه غير الصحيح.

أيضًا تبحث هذه الدراسة في احتياجات النساء الحوامل من المعلومات المتعلقة بفحوصات الأشعة السينية المحتملة أثناء الحمل، والغرض من الدراسة هو تحديد احتياجات المعلومات للنساء الحوامل؛ وذلك من أجل إعطاء موافقة مستنيرة على فحوصات الأشعة السينية، وكيف يريدون توصيل هذه المعلومات، وانعكاساتهم وأفكارهم حول هذا الموضوع.

المواد المستخدمة لدراسة هذه الحالة:

كانت هذه دراسة نوعية وتحليل للمقابلات مع النساء الحوامل، والتي أجريت بين أغسطس 2019 ويناير 2020، حيث كانت معايير الاشتمال النساء الحوامل خلال الأسابيع 13- 38 من الحمل، كما تم تجنيد المشاركين عبر استفسارات لمصوري الأشعة الذين اقترحوا أفرادًا ذوي صلة في دائرة معارفهم.

ولقد استند هذا النهج إلى اعتبارات عملية؛ لأنه كان من الصعب الوصول إلى النساء الحوامل من خلال المهنيين الصحيين الآخرين، وتتمثل ميزة هذا النهج في الوصول السريع إلى المشاركين، ولكن قد يكون من ضمن العيوب أن العينة أصبحت موحدة للغاية، وأنهم يشعرون بأنهم ملزمون بالمشاركة، وقد جاء المشاركون من منطقة أوسلو النرويجية الحضرية، ولم يخضع أي منهم لفحص بالأشعة السينية خلال هذا الحمل قبل المقابلة.

في بداية المقابلة، تم إبلاغ المشاركين أن المشاركة كانت طوعية، وأنه سيتم إخفاء هويتهم في النتائج ووقعوا على نموذج الموافقة، كما تم إجراء المقابلات المتعمقة بناءً على دليل مقابلة تم إعداده مسبقًا، والمقابلة المتعمقة هي طريقة مناسبة عندما يتم فهم الموضوع من منظور الشخص الذي تتم مقابلته، وعندما يكون الغرض هو استكشاف آرائهم حول ظاهرة ما ومواقفهم وتجاربهم.

وفي هذه الدراسة، تم إعداد دليل للمقابلة حول مواضيع النساء الحوامل وفحوصات الأشعة السينية، والمخاطر والمخاوف بشأن الأذى الذي يلحق بالجنين، والحاجة إلى المعلومات، وكيفية البحث عن المعلومات، أيضًا تم إعداد الأسئلة في دليل المقابلة للإجابة على سؤال البحث، واستندت إلى موضوعات من دراسات سابقة، كما احتوى دليل المقابلة على أسئلة مختلفة حول المخاطر والمعلومات والأفكار، والمعرفة المتعلقة بموضوع فحوصات الحمل والأشعة السينية، وكانت الأسئلة كالتالي:

  • “ما رأيك إذا تمت إحالتك لفحص الأشعة السينية الآن أثناء الحمل؟”
  • “إلى أي مدى / على أي مستوى قد تكون قلقًا بشأن الجنين؟”
  • “كيف ترغب في تلقي المعلومات حول حالتك الصحية أنتِ والجنين؟”

تمت مقابلة سبع نساء حوامل بشكل فردي، إذا كان متوسط ​​أعمارهم 33 (28-36)، وكانوا في الأسابيع 16-33 من الحمل عند إجراء المقابلات، واستمرت كل مقابلة من 25 إلى 40 دقيقة، كما تلقى المشاركون رسالة إعلامية قبل المقابلة، وقدموا موافقتهم الكتابية على المشاركة، أيضًا تم تسجيل المقابلات بالصوت ثم نسخها حرفيًا.

كما تمت إزالة جميع البيانات الشخصية من النص، وتم إعطاء كل نسخة رمزًا مرتبطًا بالمشارك، وتم حذف التسجيل الصوتي بمجرد ضمان جودة النسخ، ثم تم تخزين النصوص على جهاز كمبيوتر محمي بكلمة مرور، بينما تم كتابة مفتاح الرمز على الورق وتخزينه في خزانة مقفلة في مكتب الباحث الذي أجرى التجربة، وبعدها تم التعامل مع البيانات الشخصية بسرية تامة، وتم إخفاء هويات المشاركين.

وعلى كل حال، لا يمكن تعميم نتائج هذه الدراسة على جميع النساء الحوامل بسبب صغر العينة، ولكن يمكن نقله ، حيث قد تحتوي النتائج على المخاطر التي من الممكن حدوثها إذا لم تتم ترجمة ورقة السونار للحامل بشكل جيد.

اطلب الآن ترجماتك تحاليك وأشعتك الطبية من مركز “امتياز” للترجمة المعتمدة، وتواصل بنا على الأرقام التالية 01101200420 (2+)

 

اتصل بنا لطلب خدمة ترجمة ورقة السونار للحامل

 

مقالات مهمة 

تعرف على أفضل شركة ترجمة فورية

امتياز افضل مكاتب الترجمة بالرياض – لماذا نحن الافضل

 

 

 

انشر الان
ترجمة المستنداتماذا لو تمت ترجمة ورقة السونار للحامل بشكل خاطئ؟