ما الذي يميز الترجمة القانونية التي يقدمها مكتب “امتياز” للترجمة المعتمدة؟

يقدم لك أفضل مكتب ترجمة قانونية في دبي في هذه المقالة لمحة عامة عن الصعوبات الرئيسية للترجمة القانونية، مما يثير تساؤلات البعض حول الصعوبات الكامنة فيها، باعتبارها “التحدي اللغوي النهائي” الذي يجمع بين إبداع الأدب مع الدقة الاصطلاحية للترجمة القانونية.

نظرة ثاقبة إلى عالم القانون وكيفية ارتباطه بالترجمة القانونية:

الترجمة القانونية هي نظام من القواعد، والغرض من القانون هو تنظيم السلوك من خلال المؤسسات الاجتماعية أو الحكومية، حيث يستخدم المحتوى والمصطلحات ضمن النظام القانوني السائد في البلد الذي نشأ فيه المستند المصدر، ومع مرور الأيام، يصبح عالمنا أكثر عولمة، وبالتالي تزداد الحاجة إلى الترجمة القانونية.

على الرغم من وجود حواجز اللغة، يجب أن نذكر أن القانون نفسه يمكن اعتباره لغة فريدة خاصة به، لأنه يشتمل على مصطلحات هائلة تتعلق بالقانون فقط، وبناء جمل محددة، ويمكن تفسيره من قبل المتخصصين فقط، فالقانون بلا شك ليس جزءًا حيويًا من حياتنا كأشخاص فقط، ولكن أيضًا كمواطنين في أي بلد نكون متواجدين فيها.

إنها لحقيقة أن كل دولة قد أنشأت نظامها القانوني الخاص بها والتي تعمل في ظله، ومع ذلك، هناك حالات تعمل فيها أجزاء مختلفة من البلاد بموجب قوانين مختلفة.

القوانين المحلية المختلفة لكل ولاية:

يمكننا أن نأخذ على سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية، المشهورة بنظامها القانوني المنقسم هيكليًا، فهم لديهم بالفعل قوانين فيدرالية تنطبق على الدولة بأكملها، لكن كل ولاية من ولاياتهم الخمسين لديها قوانين خاصة بها، حيث تعتبر كل دولة ذات سيادة منفصلة.

مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يمكن كتابة جميع أنواع الاتفاقيات والعقود وما إلى ذلك للتقدم بطلب لكل دولة، لذا يجب أن يتم تصميمها لتناسب المتطلبات المحددة وإلا فقد تكون باطلة، وقد تختلف القواعد المتعلقة بالمشتريات والضمانات وحماية المستهلك على المستوى المحلي.

كل هذه القواعد المعقدة متروكة لمترجمي أفضل مكتب ترجمة قانونية في دبي للتعامل معها، مع وضع هذا في الاعتبار، يمكنك محاولة فهم تعقيد ترجمة النصوص ذات الطبيعة القانونية، إنها مهمة صعبة مثل أي مهمة أخرى وفقط بعض من المترجمين لديهم ما يلزم لعمل ترجمة قانونية لا تشوبها شائبة.

ما هي المخاطر المحتملة عندما يتعلق الأمر بالترجمة القانونية؟

يمكن أن تسوء الترجمة القانونية كثيرًا، إذا لم يتم التوجه بها إلى أفضل مكتب ترجمة قانونية في دبي ، لذا فإنه من المهم مراعاة التأثير الذي يمكن أن تحدثه الترجمة القانونية، حيث يمكن أن تكون اللغة الرسمية للوثائق القانونية محيرة حقًا، ولا يمكن أن ينتج عنها ترجمات دقيقة إلا المترجمون المهرة ذوو المعرفة المتعمقة بالموضوع.

دعونا ننظر في التداعيات المحتملة عند التعامل مع الترجمات القانونية ….

أحد الأمثلة هو المسؤولية القانونية، يجب أن تضع في اعتبارك أنه حتى أدنى الأخطاء يمكن أن تؤدي إلى تكبد تكاليف بل وحتى المزيد من التداعيات القانونية، وقد يؤدي تغيير واحد في الهيكل أو علامات الترقيم على سبيل المثال إلى إبطال المستند بأكمله وهذا سيناريو مقلق للغاية، كما أنه من المحتمل أن تؤدي الترجمة الخاطئة للاسم أو الهوية إلى صعوبات قانونية أو في بعض الحالات إجراءات قضائية.

هل تراعي شركة “امتياز” أطر زمنية صارمة عند إنشاء الترجمات القانونية؟

عادةً ما تعتبر المستندات ذات الطبيعة القانونية سرية، ولهذا تلتزم شركة “امتياز” بالمحافظة على السرية التامة لكل المستندات التي تُسند إليها، وهذا يعني الالتزام بالجداول الزمنية المتفق عليه مع العملاء، فقد لا يكون تقسيم المحتوى بين عدة مترجمين خيارًا صالحًا، أيضًا قد تكون المستندات القانونية ملزمة باتفاقيات سرية صارمة للغاية.

وعند اختيار خدمة ترجمة قانونية يقدمها أفضل مكتب ترجمة قانونية في دبي ، من الضروري التعرف على الخطوات التي يتخذها المكتب أو المترجم لحماية سلامة وسرية معلوماتك، علاوة على ذلك، يجب على الوكالة أو المترجم توفير وسيلة آمنة لتسليم المستندات وتخزينها، وقد يكون النقل والتخزين الإلكترونيان عامل خطورة، وقد تتسرب المعلومات إذا لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة مسبقًا.

ما الاعتبارات الأخرى التي على أفضل مكتب ترجمة قانونية في دبي أن يراعيها عند إنشاء الترجمة القانونية؟

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن القانون نفسه قد يكون صارمًا، ومن الممكن أن يتغير باستمرار أيضًا، وقد يكون من الصعب بشكل خاص أن تكون على اطلاع دائم بجميع السوابق القانونية التي ربما تم تغييرها، وأكثر من ذلك، خاصة إذا كنت بحاجة إلى أن تكون ملمًا بكل هذه الجوانب الفنية في العديد من البلدان، حيث ينطبق بشكل خاص على المترجمين ثنائي اللغة وثلاثية اللغة.

وباعتراف الجميع، قد لا تبدو مهمة سهلة التحقيق لأنها تتطلب التفاني الكامل من جانب المترجم، وبدون هذا التفاني، فإنه من المستحيل أن يتم الاعتراف بك كخبير في هذا المجال، ولهذا يا عزيزي عليك أن تكون مرتاح البال ولا تشغل نفسك كثيرًا، وأن تُسند ترجماتك إلى أفضل مكتب ترجمة قانونية في دبي .

ترجمة معتمدة أم موثقة؟

أولًا: ما هي الترجمات المعتمدة؟

  • لكي يتم اعتبار الترجمة معتمدة، يتعين على وكالة الترجمة أو المترجم إصدار بيان موقع.
  • يجب أن يوضح البيان أن الترجمة تمت في تمثيل دقيق وصادق للوثيقة الأصلية، والقاعدة العامة هي أنك ستحتاج إلى ترجماتك المعتمدة عند تقديم المستندات القانونية، حيث يمكن أن تكون هذه المستندات شهادات مختلفة، ونصوص محكمة، واتفاقيات عمل، وما إلى ذلك.
  • توفر الترجمة المعتمدة سجلًا قانونيًا، ولهذا السبب بالتحديد تطلب الهيئات الحكومية والقانونية تقديم ترجمات معتمدة.
  • من المحتمل جدًا أن تكون هناك حاجة إلى ترجمة معتمدة لأنواع مختلفة من الأوراق القانونية.

ثانيًا: ما هي الترجمات الموثقة؟

  • من أجل تحقيق ترجمة مصدق عليها، تتطلب بعض الولايات القضائية التوثيق قبل أن يتم قبول المستند / المستندات قانونًا.
  • ومن أمثلة هذه المستندات التوكيلات والنسخ المعتمدة من المستندات الرسمية والمستندات التي تم إصدارها في البداية في بلد آخر وما إلى ذلك. سيطبق كاتب العدل توقيعه على المستند ويختمه بالإضافة إلى تأكيد هوية وسلطة الموقع.
  • يمكن لكاتب العدل الاعتراف قانونًا بهوية الموقّع أو توثيقها، ولكن لا يمكنهم إثبات دقة المصطلحات، وهذا هو السبب في أنه من المهم للغاية العمل مع مترجمين متخصصين أو مقدمي خدمات لغوية قانونية معتمدة.
  • إذا كنت في شك فيما إذا كنت بحاجة إلى توثيق ترجمتك، فمن الأفضل الاستفسار من الهيئة الرسمية أو القانونية التي تحتاج إلى تقديم المستند أمامها.

الترجمة القانونية – من يمكنه فعلها؟

صحيح أنه قد يكون هناك العديد من التحديات عند ترجمة المستندات القانونية، ولحسن الحظ، هناك مزودي خدمات لغوية قانونية لديهم الخبرة اللازمة لتنفيذ ترجمات قانونية لا تشوبها شائبة، وإذا فهمت ما الذي تبحث عنه بالضبط، فستتمكن من اتخاذ قرار مناسب يلبي متطلباتك في النهاية، إذا لم تكن متأكدًا، فالرجاء البحث في هذا الموضوع والاتصال بالمحترفين الذين يمكنهم تقديم شرح أفضل وإعطائك فهمًا للعمليات والمتطلبات، وتذكر أننا هنا لمساعدتك فقط.

ليس من السهل القيام بالترجمات القانونية ويلعب المترجمون دورًا محوريًا فيها، قد تسأل لماذا؟ نظرًا لأن القانون بأكمله يؤثر على كل مجال من مجالات حياتنا، بدءًا من توقيع عقد مع صاحب عمل جديد إلى قبول شروط وأحكام الشركة، فإن المستندات القانونية المترجمة تحدد ما يمكن للفرد أو الحكومة أو الشركة القيام به أو لا يمكن أن تفعله حكومة أو شركة أو يمكن للفرد أو لا يستطيع.

في كل مرة نضع توقيعنا على أي ورقة، نحن ملزمون قانونًا بها، لذا فإنه من الضروري أن يقوم مترجم محترف يتمتع بالمهارات المطلوبة بترجمة وثائق العملاء، وعليه، فكن مطمئنًا ولا تقلق يا عزيزي ….

وختامًا نقول:

إذا كنت مرتبكًا أو متوترًا بشأن الترجمة القانونية، فلا تخف، فأنت لست وحدك، فنحن أفضل مقدمي الخدمات اللغوية موجودون هنا لرفع هذا العبء عن كتفيك، أيًا كان احتياجك إلى نوع المستندات التي تحتاج إلى الترجمة، ولكن مرة أخرى، اختر بحكمة وضع في اعتبارك الأساسيات، وتذكر أننا موردون ومحترفون جديرون بالثقة نتمتع بخبرة واسعة في الترجمة القانونية وجميع أنواع الترجمات الأخرى.

يجب أن تدرك أنه من أجل إنتاج ترجمات دقيقة، يجب أن يعمل اللغويون جنبًا إلى جنب مع محترفين مثل المحامين وكتاب العدل، إلخ، كما يجب أن يظل المترجمون دائمًا على اطلاع بأحدث المتطلبات القانونية، وهذه هي المكونات الأساسية للترجمة القانونية الدقيقة التي تخدم الغرض الذي أُنشئت من أجله، وبهذا تكون بالتأكيد في طريقك إلى النجاح، فقط مع مكتب “امتياز” للترجمة القانونية والمعتمدة.

هيا اتصل بنا الآن على الرقم التالي 01101200420 (2+)

اتصل بنا في امتياز أفضل مكتب ترجمة قانونية في دبي

موضوعات مهمة 

تعرف على أفضل شركة ترجمة فورية

تعرف على ترجمة باستخدام الكاميرا

ترجمة ابحاث علمية

استخدامات الترجمة في حياتنا اليومية مع أفضل مكتب ترجمة معتمدة جدة

تعرف على غرائب  اللغة الفنلندية من أفضل مكتب ترجمة معتمد مصر الجديدة 

امتياز أقرب مكتب ترجمة معتمد لك أينما كنت للاتصال 01101200420 (2+)

امتياز افضل مكاتب الترجمة بالرياض – لماذا نحن الافضل

3 طرق ترجمة ورد سهلة وبسيطة من خبراء امتياز للترجمة المعتمدة

9 نصائح للترجمة للقانونية تعلمها من أفضل مكاتب ترجمة معتمدة بمصر الجديدة

اكتشف ما هي أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الامريكية في مصر

الترجمة القانونية : (تعريفها – متطلباتها واشكالياتها)

5 أسباب تجعلك تستعين بامتياز أفضل مكتب ترجمه معتمد للترجمة اليابانية

“امتياز” هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية

كيف تساعدك مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الأمريكية بجدة في الدراسة بال U.S؟

ما هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة في الدمام ؟

7 نصائح قيمة من أفضل مكاتب ترجمة كتب علمية للمترجمين العلميين

 

 

 

 

 

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

close

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

ترجمة قانونيةما الذي يميز امتياز كأفضل مكتب ترجمة قانونية في دبي ؟