القدرة على إيصال رسالة حقيقية إلى الناس في جميع أنحاء العالم وفهمها جيدًا هو شيء يحلم به كل صاحب عمل؛ ولهذا السبب يلجأ الكثيرون إلى أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية ؛ وذلك لترجمة موادهم التسويقية، ولكن إذا لم تكن قد عملت مع مقدم خدمات ترجمة من قبل، فستكون نصائح الترجمة التي سنقدمها لكم نحن مكتب “امتياز” مفيدة لتحقيق أقصى استفادة من استثمارك التجاري.

وليست الأنشطة التجارية فقط هي التي تحتاج إلى هذه الخدمات، حيث يحتاج المدونون والكتاب والطلاب إلى ترجمات أيضًا، ولكن قبل أن تفكر في إرسال جزء من المحتوى إلى مترجم متواجد بـ أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية ، تأكد من إلقاء نظرة عميقة عليه ومراجعة كتاباتك للتأكد من أنه مناسب للترجمة.

6 نصائح للترجمة لتعزيز جودة المحتوى من أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية :

  • اختصر في الترجمة:

تتمثل أولى نصائحنا في الترجمة في جعل النص قصيرًا ومختصرًا قدر الإمكان، والقاعدة هي أنه كلما كان النص أقصر، كلما قلت فرص ارتكاب خطأ المترجم، كما يجب أن يكون هدفك كتابة جمل تتكون من 20 كلمة أو أقل، وإذا كان بإمكانك حذف بعض الكلمات من الجملة دون تغيير معانيها، فإن هذه الكلمات تكون عديمة الفائدة، حيث إن اتباع نصائح الترجمة مثل إزالة الشوائب غير الضرورية من صياغتك سيحدث العجائب لمشروعك، وسيؤدي ذلك إلى تحسين مستوى القراءة العام للنص الخاص بك، والتأكد من فهم جميع أفكارك بالطريقة الصحيحة، وتذكر أن الهدف هو سهولة القراءة للحصول على أفضل النتائج وتحسين جودة المحتوى.

  • وحِّد المفردات:

مهما كان نوع المحتوى، يحتاج المؤلف إلى إنشاء مفردات واحدة له، وإذا كانت تريد نصائح ترجمة مفيدة جدًا مثل هذه، فعليك باتباع نصائحنا نحن أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية ، خاصة إذا كنت تريد نصًا دقيقًا باللغة الهدف.

حيث إن اختيار مصطلح واحد والالتزام به في جميع أنحاء النص يزيل الالتباس ويمنع سوء التفاهم؛ لذلك، قبل الغوص في الموضوع، خذ بعض الوقت لتحليل الكلمات الأكثر استخدامًا وتوحيد المصطلحات الخاصة بها، دون الشعور بالملل، دعنا نقول فقط أن وجود مفردات موحدة أمر بالغ الأهمية لإنشاء ترجمة جيدة.

  • استخدم ترتيب الكلمات المناسب:

كل لغة لها خصائصها الخاصة عندما يتعلق الأمر بترتيب الكلمات، وفي كثير من الحالات، عندما يغير المرء ترتيب الكلمات، فإنه يؤثر على المعنى الكامل للجملة، لذلك ، ولمنع أي لبس، التزم بالمعايير المحددة، وابحث عن نصائح الترجمة التي يمكن أن تساعدك في ترتيب الكلمات، مثل النصائح التي نقدمها لكم نحن مكتب “امتياز” أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية

بعض التقارير المفيدة باللغة الإنجليزية تفيد بأن “النمط الأكثر شيوعًا لترتيب الكلمات الأساسية في الجمل التصريحية الإنجليزية هو SUBJECT + PREDICATE + OBJECT ، وغالبًا ما يطلق عليه SUBJECT + VERB + OBJECT (SVO) في المصادر اللغوية الإنجليزية.

وهذا ما يجب على المرء أن يضعه في الاعتبار عند الترجمة، وكلما شعرت أن الجملة ستبدو أفضل مع تغيير ترتيب الكلمات، فإن مهمتك هي التأكد من أن هذه التغييرات لا تعيق المعنى العام والوضوح للقطعة بأكملها، أيضًا من المهم أن تنظر إلى قطعتك المترجمة من زاوية جديدة، كما لو كنت أجنبيًا ترى هذا النص لأول مرة.

  • تجنب الكلمات المسرحية والفكاهة:

على الرغم من أهمية وجود أسلوب مثير للاهتمام وروح الدعابة في الترجمة، إلا أن التخلص منه يمكن أن يكون خيارًا أفضل بكثير في كثير من الحالات، تذكر، أنت تكتب للعديد من الجماهير ونصائح الترجمة مثل استخدام اللغة الإنجليزية البسيطة يمكن أن تسرع المشروع بشكل كبير.

وهذا صحيح بشكل خاص إذا كان يعيق تطوير معنى واضح ومباشر؛ لذلك نحن ننصحك بأن تستخدم الكلمات التي لها معنى دقيق؛ حتى لا يضطر المترجم إلى البحث عن معاني مختلفة لفهم نواياك، بغض النظر عما إذا كنت تقوم بإنشاء أمثلة مقال عن السبب والنتيجة أو مقالة لجريدة دولية، يمكن أن تكون الدعابة عدوًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بالترجمة.

  • استخدم تراكيب نحوية بسيطة:

عندما يتعلق الأمر باختيار إنشاءات الصوت المتفاعل مع الجمهور وقتها أو المبني للمجهول، فاختر دائمًا المبني للمعلوم، إنه أوضح وأسهل للفهم، مرة أخرى، للتأكد من أن النص ليس مثقلًا بالصوت المبني للمجهول، انسخ النص وأدخله في حقل خاص في تطبيق Hemingway، حيث يسلط البرنامج الضوء على جميع استخدامات الصوت المبني للمجهول باللون الأزرق، ويقدم أيضًا عددًا من الحالات التي لا تعيق إمكانية القراءة الكلية للقطعة، وحينئذٍ ستضمن نصائح الترجمة مثل تجنب المبني للمجهول أفضل النتائج النهائية لمشروع الترجمة بأكمله.

  • احترس من التواريخ:

هل تعلم أنه عند كتابة التواريخ، قد يكتب الأشخاص اليوم أولًا أو الشهر، وقد تكون هذه مفاجأة كبيرة، ولكن إذا لم تنتبه، فسيؤدي ذلك إلى سوء فهم كبير، حيث يكون الأمر أسهل مع وجود أرقام أعلى من 12، ولكن إذا لم تكن محظوظًا، فقد تتم ترجمة المستندات بشكل خاطيء.

5/7/2021

وهكذا، يتحول السابع من مايو إلى الخامس من يوليو.

لذلك، تتضمن نصائح الترجمة كتابة التواريخ بالكلمات، أو إذا لم يكن ذلك ممكنًا، تصفح الويب للحصول على معلومات حول المعايير في البلد المستهدف الذي تترجم له، وبدلًا من ذلك، ابق على اتصال بالعميل، وتأكد من أنك تحدثت عن هذه المشكلات منذ البداية.

وأخيرًا …

الكتابة للترجمة تختلف كثيرًا عن الكتابة العادية، حيث يمكن أن تكون إضافة كلمة من شأنها أن تجعل الأسلوب واللغة أكثر جاذبية خطوة خطيرة إلا إذا كنت تثق في الوكالة التي تستخدم خدماتها.

وعلى الرغم من أن هذه هي أهم ست نصائح للترجمة يجب تذكرها حول ترجمة المستندات المعتمدة، إلا أن هناك بضع نصائح أخرى يجب وضعها في الاعتبار، فلا تنس التحدث مع عملائك طوال وقت المشروع، ربما الأشياء التي تتحدث عنها في النص الخاص بك ليست موجودة في حياة جمهورك المستهدف؛ ونتيجة لذلك، لن تصل إلى الأهداف التي حددتها من وراء النص.

لذلك، يمكنك إما شرح ما تمثله تلك الحقائق أو مدى ارتباطها برسالتك الرئيسية، أو إعادة كتابة القطعة بالكامل، وبمجرد أخذ نصائح الترجمة هذه في الاعتبار، والمقدمة لكم من أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية ، لن تكون الكتابة للترجمة مشكلة بعد الآن، بغض النظر عما إذا كنت كاتبًا محترفًا أو مدير محتوى أو طالبًا يعمل على هذه المهمة، مع وضع نظام واضح في الاعتبار، فلن يحتاجوا بعد الآن إلى القلق بشأن جودة الترجمة النهائية.

كما يمكنك لأي عميل التواصل معنا نحن مكتب “امتياز” في أي وقت يشاءه على مدار 24 ساعة، فنحن نمتلك أكبر نخبة من المترجمين المحترفين الذين يعملون بجد واجتهاد على مستنداتك؛ حتى تكون نتيجتها النهائية مترجمة باحترافية ودقة عالية وامتياز في الجودة المقدمة.

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

close

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مكتب ترجمة“امتياز” هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية