سواء كنت مترجماً أو وكالة ترجمة أو مكاتب ترجمة معتمدة اون لاين كتب علمية تحتاج إلى ترجمة، فمن المحتمل أننا نستخدم شكلاً من أشكال برامج الترجمة لتحسين سير عمل الترجمة في أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين بالسعودية. إذا لم تكن كذلك، فقد تنفق وقتًا أطول على ترجماتك (أو أموال أكثر بكثير!) من اللازم.

 

ما هي برامج الترجمة في أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين ؟

 

تم تصميم برامج الترجمة لجعل عملية الترجمة في مكاتب ترجمة كتب علمية أسرع وأكثر كفاءة. باستخدامهم، يمكنك تخزين الترجمات وتحريرها، وترجمة المشاريع قسمًا تلو الآخر (مع الحفاظ على التنسيق)، وفي النهاية في أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين بالسعودية إضافة طبقة إضافية من مراقبة الجودة (الاتساق، والتهجئة، والتكافؤ ، وما إلى ذلك). كما أنها تجعل إدارة المصطلحات أبسط كثيرًا: يمكننا في أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين بالسعودية إنشاء المصطلحات وذاكرات الترجمة والوصول إليها واستخدامها أثناء عملك في مشروعاتك. عندما نتحدث عن برامج الترجمة المستخدمة في مكاتب ترجمة كتب علمية، فإننا نعني عادةً أدوات CAT (الترجمة بمساعدة الكمبيوتر)، والتي لا ينبغي الخلط بينها وبين الترجمة الآلية. على الرغم من أن المصطلحات قد تبدو متشابهة، إلا أن أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب في مكاتب ترجمة كتب علمية تساعد المترجمين على تبسيط عمليات الترجمة الخاصة بهم، ولكن لا يقومون بأي من الترجمات لهم. من ناحية أخرى، تستخدم الترجمة الآلية الذكاء الاصطناعي لترجمة النصوص مباشرة.

 

تخدم جميع أدوات برامج الترجمة نفس الغرض: المساعدة في عملية الترجمة في مكاتب ترجمة كتب علمية وتسريعها. ولكن هناك أنواعًا مختلفة من البرامج لتناسب الظروف والاحتياجات المختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن تكون أدوات برامج الترجمة برامج سطح مكتب قابلة للتنزيل تقوم بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الحلول المستندة إلى مجموعة النظراء التي تعمل عليها عبر الإنترنت. لذا، دعنا نتعمق في كل نوع ونراجع بعضًا من أفضل أدوات برامج الترجمة في عام 2021.

 

برامج الترجمة السحابية

أدوات الترجمة المستندة إلى السحابة (أو المستندة إلى الويب) هي برامج يتم الوصول إليها واستخدامها عبر الإنترنت عبر مستعرض ويب. أصبحت هذه المنصات شائعة بشكل متزايد في جميع الصناعات، وحذو اللاعبون الرئيسيون في عالم الترجمة حذوها. دعنا نرى سبب كونها قناة شائعة جنبًا إلى جنب مع العيوب المحتملة.

 

الايجابيات:

  • من الأسهل التعاون مع الآخرين عبر الإنترنت.
  • التحديثات وإصلاحات الأخطاء متكررة وفورية.
  • يمكنك الوصول إليه من أي جهاز متصل بالإنترنت.
  • لا حاجة لتفريغ أي مساحة أو تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يمكنك العمل من أي نظام تشغيل ، سواء كان Windows أو MacOS أو حتى أحد أنواع Linux.
  • يتم حفظ الترجمات في الوقت الفعلي حتى لا تفقد أي بيانات. في أسوأ الأحوال، يمكن أن تكون هذه جملة واحدة، بينما يمكنك أن تفقد كل شيء على جهاز كمبيوتر سطح المكتب.

 

سلبيات:

  • تعتمد بشكل كبير على الاتصال بالإنترنت. لتصحيح ذلك، تسمح لك بعض أدوات البرامج بالاستمرار في استخدام معظم الميزات إذا فقدت الاتصال.
  • هناك دائمًا خطر اختراق البيانات عبر الإنترنت. ومع ذلك، لا يوجد إجماع في عالم تكنولوجيا المعلومات على ما إذا كانت المخاطر أعلى على الأنظمة الأساسية القائمة على الويب مقارنة ببرامج سطح المكتب، حيث يمكن محو البيانات أو سرقتها أو فقدها.

 

 

أدوات برامج الترجمة السحابية المدفوعة

Memsource

يحتوي Memsource على محرر ترجمة مستند إلى الويب ومحرر سطح مكتب. يعد المحرر عبر الإنترنت بسيطًا وبديهيًا، ومع ذلك، يجد بعض المترجمين أنه يفتقر إلى بعض الوظائف ويكون بطيئًا عند العمل في مشاريع كبيرة. تبدأ الأسعار من 27 دولارًا شهريًا، ولكن هناك أيضًا إصدار شخصي مجاني بحد أقصى للترجمة الفورية يتكون من ملفين، وهو ما قد يناسبك إذا كان عبء العمل خفيفًا.

Wordbee

Wordbee عبارة عن نظام أساسي لإدارة الترجمة بأداة CAT أساسية. إنه يركز على التعاون ويعمل بشكل جيد على مستوى إدارة المشروع ولكنه يفتقر إلى بعض الوظائف الأكثر تقدمًا مع وجود مشكلة في السرعة. يحتوي على نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يومًا، وتبدأ الأسعار من 330 دولارًا سنويًا.

XTM Cloud

XTM Cloud هي أداة ترجمة قائمة على الويب سهلة الاستخدام مع جميع الوظائف الضرورية وفريق دعم قوي. تبدأ الاشتراكات السنوية من 61 دولارًا شهريًا، ولكن يمكنك فقط ترجمة ما يصل إلى 20000 كلمة شهريًا. للاستخدام غير المحدود، تبدأ الأسعار من 359 دولارًا في الشهر. كما هو الحال مع معظم أدوات الترجمة المدفوعة الأخرى، هناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا.

 أدوات برامج الترجمة السحابية المجانية من أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين 

 

Smartcat

Smartcat هو أحد حلول الترجمة السحابية الأسرع نموًا لمزودي خدمات الترجمة ووكالات الترجمة والمترجمين المستقلين.

 

من بين المزايا أنه مجاني وشامل وسهل الاستخدام (مما يجعل من السهل الانتقال من أدوات CAT الأخرى أو البدء في استخدام واحدة بدون خبرة سابقة). كما أن لديها سوقًا خاصًا بها للتعاون مع محترفين آخرين داخل أداة CAT. يمكنك حتى استخدامه لدفع أجور المستقلين مقابل العمل الذي يتم خارج المنصة.

 

إذا كنت تبحث عن حل متصل وشامل (أداة CAT، ومساحة تعاونية، وسوق مستقل)، فهي واحدة من أفضل الأنظمة الأساسية لذلك.

 

 

MateCat

MateCat هي أداة ترجمة قائمة على الويب وهي مجانية للمترجمين المستقلين والشركات. كما هو الحال مع Smartcat، لا يوجد حد لعدد المستخدمين أو المشاريع. جزء من جاذبيته هو أنه يسمح لك بالوصول إلى قاعدة بيانات عامة لذاكرة الترجمة التي يمكنك استخدامها في مشاريعك.

 

على الرغم من كونها مجانية تمامًا، إلا أن MateCat تقدم خططًا مدفوعة للشركات ومكاتب ترجمة الكتب العلمية بالسعودية التي تريد تخصيص البرامج ودعمًا على مدار 24 ساعة من بين الإضافات الأخرى. تبدأ هذه الخطط من 1500 يورو (1،685 دولارًا أمريكيًا) شهريًا.

 

أما بالنسبة للجوانب السلبية لبرنامج MateCat، فهو يتميز بوظائفه المحدودة، ويتم تخزين ذاكرات الترجمة الخاصة بك للاستخدام العام افتراضيًا. هذا يعني أنك إذا كنت تعمل مع مستندات سرية، فأنت بحاجة للتأكد من أنك تحافظ على خصوصية ذاكرات الترجمة قبل البدء في الترجمة.

  

Wordfast Anywhere

هذه هي النسخة المتوفرة عبر الإنترنت من أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب Wordfast Classic و Pro. إنه مجاني تمامًا ويسمح بالتعاون مع مستخدمين آخرين. إنه سهل الاستخدام ومريح ولكن نقطة ضعفه الرئيسية هي أنه يمكن أن يكون بطيئًا وعرضة للأخطاء.

 

برنامج ترجمة سطح المكتب (غير متصل)

أدوات برامج ترجمة سطح المكتب هي برامج تقليدية يجب عليك تنزيلها وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لقد ظل الكثيرون موجودين لفترة أطول من نظرائهم المستندة إلى مجموعة النظراء، لذا فإن الكثير من قاعدة عملائهم هم من المترجمين ومقدمي خدمات الترجمة والوكالات الذين كانوا يستخدمونها لسنوات وربما يحجمون عن استكشاف البدائل المستندة إلى الويب.  دعنا نتعمق في مزايا وعيوب أدوات الترجمة غير المتصلة بالإنترنت.

 

الايجابيات:

  • يمكنك العمل بدون اتصال بالإنترنت.
  • لا توجد مشكلات في الخادم مثل التعطل أو التباطؤ. طالما أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل، يمكنك العمل.

سلبيات:

  • تحتاج إلى تثبيت البرنامج واستخدام مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يعمل معظم (وليس كل) فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.
  • تحديثات أقل: يستغرق إصدار وتنفيذ إصلاحات الأخطاء والتحديثات وقتًا أطول من البرامج عبر الإنترنت.
  • يمكنك استخدامه فقط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ما لم يكن لديك تراخيص متعددة وقم بتثبيتها على أجهزة أخرى.
  • تعتمد سلامة مشاريع الترجمة الخاصة بك على سلامة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أن تفقد كل شيء في حالة سرقة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تلفه أو تعطله.

 

أدوات برامج الترجمة المكتبية المدفوعة في أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين 

   SDL Trados Studio

Trados هي بلا شك أداة ترجمة سطح المكتب الأكثر استخدامًا ، خاصة بين الشركات ومقدمي خدمة ترجمة معتمدة اون لاين ووكالات الترجمة. إنه شامل وغني بالميزات، وعلى الأخص، في كل مكان – لذا سواء كنت عميلاً أو بائعًا، يمكنك أن تكون واثقًا بشكل معقول من أن الطرف الآخر سيدعمه بطريقة أو بأخرى. تبدأ الأسعار من 695 يورو (780 دولارًا أمريكيًا)، ولكن هناك نسخة تجريبية لمدة 30 يومًا لتجربتها أولاً.

 

أكبر عيب لـ Trados هو أن العديد من المستخدمين يجدونها معقدة للغاية بالنسبة لما يحتاجه معظم المترجمين، مما يعني أن هناك منحنى تعليمي شديد الانحدار عند بدء استخدامه لأول مرة. علاوة على ذلك، يتم تشغيله فقط على Windows، وهو مكلف ولا يدعم العمل التعاوني المحلي. أفضل ما يمكنك الحصول عليه هو حل العميل والخادم ، والذي يتلخص في مشاكل “عد المقاعد” المعتادة.

 

memoQ

من المحتمل أن تكون memoQ أكبر منافس Trados لأنها متشابهة في الوظائف والأداء. تبدأ الأسعار من 770 دولارًا مع نسخة تجريبية مدتها 30 يومًا لإصدار Pro.

مثل Trados، فإن المشكلة الرئيسية هي منحنى التعلم الحاد الذي يتعين عليك اجتيازه قبل جني الفوائد.

 

Wordfast (كلاسيكي ومحترف)

إذا كنت من محبي MS Word، فربما تكون Wordfast Classic هي الأداة المناسبة لك لأنها تعمل مباشرةً في Word. ومع ذلك، ستحتاج إلى Wordfast Pro المستقل إذا كنت تريد ترجمة تنسيقات ملفات أخرى. تشمل المزايا أنه سهل الاستخدام ويمكن تثبيته على Windows أو Linux أو Mac. هناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا وتبلغ تكلفتها 400 يورو (450 دولارًا أمريكيًا) لكل من الإصدار الكلاسيكي أو الاحترافي، أو 500 يورو (560 دولارًا أمريكيًا) لكليهما.

الجوانب السلبية هي أن Wordfast Classic يدعم مستندات Word فقط بينما يحتوي Wordfast Pro على خيارات محدودة مقارنة بأدوات برامج الترجمة ذات الأسعار المماثلة.

 

Memsource

على الرغم من أنها أداة قائمة على السحابة بشكل أساسي ، إلا أن Memsource لديها أيضًا إصدار محرر سطح مكتب يمكن تثبيته على Windows أو Mac أو Linux. إنه أقوى من الإصدار المستند إلى الويب ولكن لا يزال لديه قيود ، خاصة في إدارة المصطلحات الخاصة به ، عند مقارنته بأدوات أكثر شمولاً مثل memoQ أو حتى Smartcat المستندة إلى السحابة.

 

Déjà Vu

Déjà Vu هي أداة ترجمة كاملة وموثوقة ، وهي قوية بشكل خاص كحل لإدارة المصطلحات. الجانب السلبي هو أنه سيتعين عليك دفع ما لا يقل عن 420 يورو (475 دولارًا أمريكيًا) لشراء ترخيص ولكن هناك نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا لتجربتها قبل الشراء.

 

Across

Across هي أداة CAT لسطح المكتب شاملة وذات أسعار معقولة للغاية. لديهم حتى نسخة مجانية عبر الإنترنت مع ميزات أساسية وسوق عبر الإنترنت. على الجانب السلبي ، يبدو أن السرعة تمثل مشكلة. تبدأ الأسعار من 19.50 يورو (22 دولارًا) شهريًا للاشتراك السنوي.

 

أدوات برامج الترجمة المجانية لسطح المكتب في أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين 

OmegaT

OmegaT هي أداة ترجمة مجانية مفتوحة المصدر يمكنك استخدامها على أنظمة التشغيل Mac و Linux و Windows. إنه سهل الإعداد وسهل الاستخدام إلى حد ما. يختلف تخطيط الأجزاء المصدر والهدف قليلاً عن الأدوات الأخرى ، لكن المستخدمين يتكيفون معه بسرعة. العيب ، كما هو معتاد بالنسبة للبرامج مفتوحة المصدر ، هو أنه لا يوفر سوى دعم المجتمع ، لذا فإن استخدامه في عمليات التنفيذ على مستوى المؤسسة قد يكون محفوفًا بالمخاطر.

CafeTran Espresso

يعتبر CafeTran Espresso جذابًا بشكل خاص لمستخدمي Mac و Linux ، حيث يعد، جنبًا إلى جنب مع OmegaT، أحد أدوات الترجمة المجانية التي تتوافق مع أنظمة التشغيل هذه. ومع ذلك، فإن البرنامج مجاني للاستخدام فقط مع ذاكرات الترجمة أو المسارد بحجم معين. تكلف الخطط المدفوعة غير المحدودة 80 يورو (90 دولارًا أمريكيًا) سنويًا أو 200 يورو (225 دولارًا أمريكيًا) للشراء مدى الحياة.

 

ما هو الأفضل لك؟

تعتمد أداة برامج الترجمة التي تختارها في النهاية على تفضيلاتك، وربما على حريتك في الاختيار. إذا كان لديك خيار، فنحن نوصيك بشدة بتجربة بعض أدوات الترجمة المختلفة لمعرفة من يمكنه تقديم أفضل حل شامل لك (كلما قل عدد الأدوات التي تستخدمها، كان ذلك أفضل). إذا كانت التكلفة تمثل مشكلة، فتذكر أن بعضها مجاني تمامًا وأن معظم الأدوات المدفوعة تقدم تجارب مجانية. في نهاية المطاف، ما يهم هو مدى شعورك بالراحة تجاهه وكيف يتحول ذلك من حيث الإنتاجية وجودة ترجماتك الاحترافية.

 

ماذا تستخدم حاليا؟

يسعدنا أن نسمع منك: هل تستخدم أداة برامج الترجمة؟ إذا كان الأمر كذلك، وتلك التي)؟ ما الذي جعلك تختاره؟ ما الميزات المفقودة التي تود رؤيتها حقًا؟ إذا لم تكن تحب أداة الترجمة الخاصة بك، فلماذا لا تجرب أداة أخرى؟ لقد فهمنا ذلك … قد يكون التفكير في تبديل الأدوات أمرًا شاقًا – سيتعين عليك التعود على أداة ترجمة معتمدة اون لاين جديدة بالكامل من جديد! ولكن ماذا لو جعلك التغيير أكثر إنتاجية على المدى الطويل؟

اطلب الخدمة الان  

 

اتصل-بنا في مكتب ترجمة معتمدة اون لاين

 

مواضيع مميزة

تعرف على افضل مكتب ترجمة سياحية خصائصة وسماته

أفضل مكتب ترجمة معتمد في القطيف

امتياز افضل مكاتب الترجمة بالرياض – لماذا نحن الافضل

ترجمة كتاب احترافية – اهميتها وأنواع الكتب ذو الترجمة المحترفة

ترجمة ابحاث علمية

6تطبيقات للترجمة الإسبانية من أفضل مكاتب ترجمة معتمدة بالدمام

دليلك للتعرف على أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين

خطوات توطين ألعاب الفيديو في مكاتب ترجمة معتمدة في جدة بالسعودية

تعرف على أفضل شركة ترجمة فورية

 

 

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

close

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

ترجمة المستندات كيف تختار الأفضل لك في برامج الترجمة؟ من أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين بالسعودية