المحتويات:

لماذا من المهم ترجمة مستنداتك الطبية بواسطة مترجم انقلش محترف؟

مخاطر ترجمة الهواة في المجال الطبي

لماذا نحتاج إلى ترجمة دقيقة للرعاية الصحية؟

هل تحتاج  مترجم انقلش طبي محترف؟

مزايا طلب الترجمة من امتياز 

هل تحتاج ترجمات أخرى؟

يعد طلب المساعدة في الأمور الطبية أمرًا مرهقًا بدرجة كبيرة بالنسبة للأشخاص أنفسهم الراغبين في الحصول على الدعم، سواء كانوا مرضى أو مزودي خدمات، ولكنه أيضًا مصدر شائع، للارتباك بين المترجمين واللغويين. من الذي لم يكافح لفك شفرة المصطلحات الطبية المطلوبة على الفور؟ إذا كنت تعتقد أنه من الصعب قراءة خط يد طبيبك، فإن تحدي الترجمة الفورية والتحريرية على حدًا سواء، في دور الرعاية الصحية يزيد بمقدار عشرة أضعاف بالنسبة للمرضى الذين يحاولون التواصل مع طبيبهم في ظل حواجز اللغة التي تعيق التواصل! لذا من المهم ترجمة المستندات الطبية واللقاءات الطبية نفسها التي تستلزم ترجمة فورية بواسطة مترجم انقلش محترف غير هاوي. الترجمة الطبية على جميع الأصعدة الفورية والتحريرية تستلزم أكبر قدر ممكن من الدقة! ألست متأكد من ذلك؟!

عندما يتعلق الأمر بقطاع الرعاية الصحية فمن المهم التأكد من الحصول على ترجمة طبية دقيقة، إليك بعض الأسباب التي توضح مدى أهمية الترجمة الطبية بدقة:. 

أقرأ ايضا: كيف يقدم المترجمون الفوريون القانونيين ترجمة نطق احترافية…ولماذا هم مهمون؟

  • من الضروري الترجمة الطبية الفورية بدقة

حتى عندما يحق للمريض الاستعانة بمترجم فوري مؤهل، يحاول العديد من المرضى الاعتماد على الأصدقاء والأقارب للعمل كمترجمين طبيين لهم، قد لا يعتقدون أن لديهم خيار الاستعانة بـ مترجم انقلش فوري. وهو ما لم يشجع عليه الأطباء؛ بسبب الأخطار الجسيمة التي قد تحدث نتيجة أصغر خطأ في الترجمة. نظرًا لأن العائلة والأصدقاء عادةً ليسوا مترجمين مدربين، فمن الشائع إساءة تفسير المصطلحات الطبية أو حذف المعلومات الأساسية أو التعبير عن الأعراض المرضية بشكل خاطئ.

في غياب مترجم انقلش محترف، غالبًا ما يعتمد الآباء على أطفالهم لترجمة ما يقوله الطبيب لفهم الاستشارة الطبية بوضوح، وذلك نظرًا لأن الأجيال الناشئة تتمتع غالبًا بمهارات لغوية أعلى ومع ذلك، يصعب على الأطفال تحليل المصطلحات الطبية بشكل خاص. ناهيك عن أن ذلك يُجبر الأطفال الذين يترجمون، على مواجهة موقف صعب من الناحية النفسية: فهم لا يقومون فقط بدور غير مناسب للعمر، ولكنهم أيضًا يتحملون العبء نفسي إضافي يتمثل في صعوبة نقل الأخبار السيئة إلى أحبائهم!

  • إنتاج مواد الطبية المكتوبة بجودة عالية يتطلب مترجم انقلش محترف

بداية من فهم ملاحظات الطبيب وقراءة تذكرة العلاج مرورًا لملصقات الجهاز وكتيبات غرفة الانتظار، وصولًا لكتب الطب ودليل استخدام الأجهزة الطبية، تنتج الصناعة الطبية أيضًا كميات وفيرة من المواد المكتوبة – وكلها بحاجة إلى ترجمة دقيقة. وجود خطأ مطبعي صغير على ملصق وصفة طبية أو تعليمات استخدام جهاز طبي يمكن أن يؤدي إلى أخطاء، تبث الإحباط في نفوس المستخدمين في أحسن الأحوال وربما قاتلة في أسوأ الأحوال. فقط تخيل الخلط بين “11” و “مرة” (بالإسبانية: مرة واحدة تعني 11) تخيل إذا حدث خطأ يبدو بسيط مثل هذا على وصفة حبوب، أنه لأمر سيء بل مميت!

الملاحظات الطبية مثل تقارير الأطباء والوصفات الطبية ودراسات الحالة السريرية، والتي تعتبر بالغة الأهمية لمؤسسات الرعاية الصحية، دائمًا ما يكون من الصعب أيضًا ترجمتها بواسطة مترجم هاوي! حيث يجب على المترجمين فك شفرة كتابة الأطباء المكتوبة بشكل غير مألوف، وفهم مصطلحاتهم المعقدة وما إلى ذلك. وحدههم المترجمين الطبيين المحترفين من يجيدون ترجمة الكتابة اليدوية غير المألوفة، والتحرير المسبق للنص للتأكد من ترجمة الأوراق الطبية بشكل صحيح  والتحقق أيضًا من الحقائق مع المتخصصين الطبيين لضمان الدقة. لذا فإن وجود المترجمون البشريون المدربون جيدًا أمر لا بد منه للقيام بهذه المهمة الشاقة والحيوية.

أقرأ ايضا: هل تبحث عن افضل مترجم عربي انقلش في الأردن؟

  • مخاطر ترجمة الهواة في المجال الطبي

في المجالات التي تنطوي على مخاطر عالية مثل صحة الأفراد، يكون التواصل وكسر حاجز اللغة هو كل شيء، مما يسلط الضوء على مخاطر استخدام المترجمين الهواة. أثبتت إحدى الدراسات التي أجراها الأطباء في تخصص الأطفال، أن أخطاء المترجمين الفوريين تسببت في حدوث نسبة 20٪ من الأخطاء “ذات العواقب الإكلينيكية” مقارنة بأخطاء المترجمين الفوريين المحترفين – وهنا يقصد بالأخطاء ذات العواقب الإكلينيكية: بالأخطاء التي تتسبب في إلحاق ضرر جسيم، على سبيل المثال: يمكن لسوء أو إهمال ترجمة أسئلة متعلقة على سبيل المثال بحساسية الأدوية على المرضى، حدوث آثار جانبية خطيرة على المرضى! 

في مجال الطب، يتسبب الخطأ الطبي الواحد (على الأقل) في آلاف الوفيات سنويًا، من السهل جدًا تخيل: كيف يمكن أن يؤدي الافتقار إلى خدمات الترجمة المناسبة إلى تفاقم الضرر. أبسط مثال لذلك: عندما تمت ترجمة رسالة مريض يتحدث الأسبانية في أحد دور الرعاية الصحية، كان مكتوب فيها “intoxicado” وتمت ترجمتها على أنه “سكران” لذا وصف حالته على أنه يعاني من جرعة زائدة من المخدرات. بدلًا من وصف حالته على أنه تسمم غذائي كما هو في الواقع، مما أدى هذا التشخيص الخاطئ الكارثي إلى تأخر الحصول على الرعاية الصحية وتركه مشلولًا، في الواقع لقد كان يعاني من نزيفًا حادًا في المخ.

  • لماذا نحتاج إلى ترجمة دقيقة للرعاية الصحية؟

نذهب جميعًا إلى الطبيب للبحث عن الإجابة الصحيحة لأعراضنا، وليس لكي نحصل على الإجابة الأسرع أو الأكثر ملائمة. نظرًا للآثار المميتة لسوء التواصل بين المريض الطبيب عند التواصل بلغات مختلفة، فإن المفاضلة بين الدقة والسرعة أو التكلفة هي حسبة خطيرة للغاية، بحيث لا يمكن المخاطرة فيها. بدلاً من ذلك، يجب توفير خدمات الترجمة الطبية المهنية الاحترافية. لذا فإن ترجمة المستندات الطبية بواسطة مترجم انقلش محترف غير هاوي مهم ومطلوب على نطاق واسع في مختلف دور الرعاية الصحية. 

أقرأ ايضا: هل تبحث عن أفضل مكتب ترجمة من العربي للانقلش؟

من دواعي سرورنا أن نوفر لك خدمات ترجمة طبية على أعلى مستوى، بواسطة فريق ترجمة طبية إنجليزي على أعلى مستوى، هنا في امتياز نحن نوفر لك عميلنا العزيز كافة خدمات الترجمة الطبية التي تحتاج في مكان واحدًا،

  • ترجمة الأشعة الطبية.
  • ترجمة التحاليل الطبية.
  • ترجمة تذكرة العلاج.
  • ترجمة الوصفات الطبية.
  • ترجمة فورية طبية.
  • ترجمة معتمدة طبية.
  • ترجمة تقارير العلاج.
  • ترجمة أدلة الاستخدام.
  • ترجمة الأجهزة الطبية.
  • ترجمة الوصفات الطبية.
  • ترجمة الأدلة الصيدلية.
  • ترجمة وثيقة العلاج على نفقة الدولة.
  • ترجمة تحاليل كورونا.
  • ترجمة مسحة الـ PCR.
  • ترجمة أوراق الخروج من المستشفى.
  • ترجمة السجلات الطبية.
  • ترجمة المخططات الطبية.
  • ترجمة التوريدات الطبية.
  • ترجمة وثائق التأمين الطبي.

يمكنك الاتصال بنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع  01101200420 (2+) لترجمة جميع أوراقك ومستنداتك ووثائق الطبية من الإنجليزية إلى العربية ومن العربية الإنجليزية، ومجموعة ثنائيات لغوية أخرى تصل إلى الترجمة الطبية من الإنجليزية إلى 120 لغة أخرى، أمثال الفرنسية، الروسية، الإيطالية…إلخ.

أقرأ ايضا: هل تبحث عن مترجم عربي انقلش بأسعار مناسبة؟

  • هل تحتاج ترجمات أخرى؟

تذكر أن جميع الترجمات تتطلب دقة وسرعة واحترافية، لذا نحن في امتياز نحرص على توفير جميع خدمات الترجمة التي يحتاجها عملائنا الكرام في مكان واحد هنا في امتياز، يمكنك الحصول على ترجمة فورية، ترجمة معتمدة، ترجمة دينية، ترجمة سياحية، ترجمة قانونية، ترجمة تاريخية، ترجمة صناعية، ترجمة مستندات، ترجمة صور، ترجمة صوت، ترجمة فيديو، ترجمة أفلام و مسلسلات، ترجمة كتب، ترجمة أوراق رسمية… إلخ. للاستفسار وطلب الخدمة: 01101200420 (2+)).

أقرأ ايضا: 8 سمات يتميز بها مترجم البحوث العلمية المتواجد بامتياز

أقرأ ايضا: لماذا يجب أن تتم ترجمة أطروحتك بواسطة مترجم رسايل ماجستير؟

أقرأ ايضا: هل ما زلت تبحث عن أفضل مترجم رسائل علمية محترف؟

انشر الان
ترجمة طبيةلماذا تستعين بـ مترجم انقلش محترف في ترجمة مستندات الطبية؟