بدك تسوي ترجمه قانونية معتمده ، لكن ما بتعرف لوين تروح، في هذا المقال سندلك على الطريق الصحيح، فابقوا معنا ….

ما هي خدمات ترجمه قانونية معتمده؟

تتعامل ترجمه قانونية معتمده مع النصوص داخل الأنظمة القانونية، والتي تختلف جميعها من بلد إلى آخر، حيث تتطلب عادةً أي ترجمه قانونية معتمده إتقان المترجم لكلتا اللغتين ومعرفة متعمقة لكلا النظامين القانونيين، وعندها فقط ستكون ترجمة التعبيرات القانونية دقيقة وطبيعية، حيث يعتمد القانون على الثقافة، لذلك – كما هو الحال مع ترجمة المستندات الفنية – يجب على اللغوي فهم “الكلام القانوني” لإعادة إنشاء المستندات وترجمتها ترجمة جيدة ومعتمدة.

فلقد نما كل نظام قانوني من استخدام أشكال مختلفة من التعبيرات القانونية، وكلها فريدة من نوعها داخل كل ولاية قضائية، إضافة إلى هذا التعقيد، هناك أيضًا قوانين مختلفة تنطبق على مجالات مختلفة مثل الإعلام والتكنولوجيا والتمويل والتصنيع، ولهذه الأسباب، لا يمكن إنشاء ترجمه قانونية معتمده ببساطة لأي وثيقة، فعند ترجمة مستند قانوني إلى لغة أخرى، يجب أن يظل المعنى كما هو تمامًا، حتى التغييرات الطفيفة يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة، كما يمكن أن تُلحق أضرارًا بالغة بسمعة عملك.

توجيهات من أفضل مكتب ترجمه قانونية معتمده :

الاستعانة بخبير واسع المعرفة

إن الاستعانة بمترجمي أفضل مكتب ترجمه قانونية معتمده يجيدوا اللغة الأصلية للمستند الخاص بك، واللغة التي ستتم ترجمة المستند القانوني إليها أمر حتمي لابد من وجوده، وعند اختيار مترجم للمحتوى القانوني، من الضروري الاستعانة بشخص لديه الخبرة القانونية اللازمة لترجمة المستند بشكل صحيح، حيث يجب أن يعرفوا المصطلحات القانونية لكلتا اللغتين، وأن يكونوا قادرين على إنشاء جمل باللغة الهدف تعكس بدقة معنى ونية الجمل الأصلية، لا مجال للخطأ عندما يتعلق الأمر بالترجمة القانونية، فإذا أخطأت في مصطلح واحد، فقد تعرض عملك وسمعتك للخطر أو تفتح عملك أمام الإجراءات القانونية والتكاليف المالية الباهظة.

خبرة عملية في الترجمة القانونية

تتطلب ترجمة أي مستند مجموعة من المهارات، وليس فقط إتقان لغة أخرى، على سبيل المثال، يجب أن يكون المترجمون أيضًا قادرين على تفسير المعنى وإعادة كتابة المحتوى ليعكس ذلك؛ لأن العديد من الترجمات الحرفية ببساطة لا معنى لها، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتوافق الوثائق القانونية مع ثقافاتهم وأنظمتهم القانونية، وقد يلزم إجراء تغييرات على المستندات المترجمة؛ وذلك حتى تتوافق مع الأنظمة القانونية الأخرى.

قد لا يكون للتركيبات اللغوية للغة المصدر معادلات مباشرة (مصطلحات متشابهة)

عادة ما يتم كتابة المستندات القانونية بصوت المبني للمجهول، وغالبًا ما تتكون من العديد من الجمل الطويلة والمعقدة، وعند الترجمة إلى لغة تستخدم الصوت النشط بشكل أساسي، قد يكون هناك احتمال حدوث ارتباك، أيضًا يجب أن يكون المترجم القانوني المتمرس قادرًا على التغلب على هذا الأمر والتأكد من أن المعنى الأصلي والغرض من المستند القانوني لا يزالان واضحين لأولئك الذين يقرؤونه باللغة الهدف، كما أنه من المهم أن تحتفظ الترجمة بنفس نغمة الترجمة الأصلية.

الالتزام بمواعيد نهائية صارمة

في كثير من الأحيان، تحتاج المستندات القانونية إلى أن تتم ترجمتها ضمن جداول زمنية صارمة، لذلك من المهم اختيار الخبراء الذين لديهم الخبرة اللازمة للقيام بالمهمة المعقدة المتمثلة في ترجمة هذه المستندات بسرعة ولكن بدقة أيضًا.

سوابق قانونية عديدة (الاطلاع على جميع التطورات القانونية الجديدة)

القانون يتغير ويتطور باستمرار، حيث يمكن أن تؤدي الدعوى القانونية إلى قاعدة جديدة، تُعرف باسم سابقة، ويتم استخدام السوابق – التي غالبًا ما تخضع للتفسير – من قبل المحاكم التي يُطلب منها الفصل في قضايا مماثلة في المستقبل، وهذا الأمر يجعل من الضروري التعامل مع مترجمين على اطلاع دائم بجميع التطورات القانونية.

تعد البنية الجيدة واختيار الكلمات أمرًا بالغ الأهمية

احذر من أن يتغير المعنى الكامل لجملة قانونية تقوم بترجمتها، فبطبيعة الحال، فإن تداعيات خطأ مشابه في مستند قانوني أكثر من أي نوع مستند آخر، بالإضافة إلى ذلك، عند الترجمة من لغة إلى أخرى، تزداد احتمالية حدوث أخطاء كهذه؛ قواعد ترقيم مختلفة للغات مختلفة؛ لذلك بالنسبة للمستندات القانونية، من الضروري أن يفهم المسؤولون عن الترجمة علامات الترقيم في كلتا اللغتين، وأن يفكروا في تأثيرها على معنى الجملة.

المحافظة على السرية

العديد من الوثائق القانونية سرية للغاية، إذا تم تسريبها أو وقوعها في الأيدي الخطأ، فقد تتأثر معاملاتك التجارية نتيجة لذلك، ولهذا السبب، من الضروري الاستعانة بوكالة ترجمه قانونية معتمده ومحترفة يمكنك الوثوق بها.

ما هي المستندات القانونية التي نترجمها نحن مكتب “امتياز” للترجمة المعتمدة؟

بالإضافة إلى معرفتنا بدقائق اللغة نقوم بترجمة المستندات القانونية التي تغطي مجموعة واسعة من المستندات، بما في ذلك:

  • قانون التوظيف
  • قانون تجاري
  • قانون الملكية
  • الملكية الفكرية
  • الدعوى
  • البنوك والتمويل
  • قوانين العمل
  • قانون الشركات

أسرارك القانونية دائمًا في أمان معنا:

نظرًا لحساسية الوثائق التي تمت مشاركتها معنا، فليس من المستغرب أن نتمتع بالأمان والسرية لكل من يتعامل معنا، حيث يتم فحص اللغويين والتوقيع على اتفاقيات عدم الإفشاء والحفاظ التام على أسرار عملائنا.

لماذا يثق العملاء في شركة “امتياز”  للترجمة القانونية؟

نحن سريعون ودقيقون

نحترم المواعيد النهائية ونلتزم بالميزانيات، فعندما يكون الوقت ضدك، فنحن في صفك.

نحن نعرف القانون

نفخر بالعمل مع مترجمين هم سادة اللغة التي يترجمون منها وإليها، وهم أيضًا خبراء في التفاصيل المعقدة للقانون.

نحن موثوقون

لن ننجح إذا لم يكن من الممكن الوثوق بنا، حيث أننا معتمدون من الاتحاد العربي الفيدرالي للمترجمين في خدمات ترجمه قانونية معتمده، كما أن سير العمل لدينا آمن وسري.

ضمان دقة ترجمة المستندات القانونية:

هناك العديد من القصص حول كيف كان للترجمة غير الصحيحة لمستند قانوني عواقب وخيمة على المعنيين، وفي الواقع، تم إعاقة المفاوضات بين الحكومتين الأمريكية والفرنسية في عام 1830 بسبب سوء الترجمة، ولحسن الحظ، قام أحدهم بتصحيح الخطأ واستمرت المفاوضات وقتئذٍ.

حيث يعد ضمان دقة ترجمة المستندات القانونية الخاصة بك أمرًا بالغ الأهمية، فترجمة المستندات القانونية لا يجب أن يُتعامل معها بعشوائية؛ حتى يتم تقليص التكاليف، فهذا ليس الوقت المناسب لذلك.

كيفية اختيار مزود خدمات ترجمة المستندات القانونية المناسب

بالنسبة لأي شخص قضى أي وقت في محاولة التعامل مع مستند قانوني، ستعرف مدى العمل الشاق الذي يمكن أن يكون عليه، فمن الممكن للعقد الذي يتكون من بضع صفحات فقط أن يستغرق بضع ساعات للخوض في ترجمته، فغالبًا ما تكون الجمل طويلة ومعقدة وتحتوي على الكثير من النصوص القانونية، وهذا يجعل المستندات القانونية من أصعب أنواع الترجمة، وعلى هذا النحو، من الضروري أن تختار وكالة ترجمه قانونية معتمده تتمتع بخبرة في الترجمات القانونية، مع مترجم قانوني مؤهل متاح لديهم.

حيث يجب أن يتمتعوا بخلفية أكاديمية قانونية، ومعرفة متعمقة لكل من النظام القانوني للبلد المستهدف والنظام القانوني الذي تم تصميم المستند الأصلي من أجله، كما تعد ترجمة المستندات القانونية أمرًا ضروريًا للشركات التي ترغب في استيراد البضائع أو تصديرها.

وعلى الرغم من أن معظم الأشخاص يفكرون عادةً في استخدام المستندات القانونية في المحاكم، إلا أن هناك العديد من المواقف التي تتطلب ترجمة المستندات القانونية مثل الشروط والأحكام وعقود العمل، وعلى هذا الأساس تقدم شركة امتياز للترجمة المعتمدة – ومقرها جمهورية مصر العربية – خدمات ترجمه قانونية معتمده منذ عدة سنوات، فالخبرة لدينا هي المتطلب الأساسي لكل من يريد ترجمه قانونية معتمده .

ابق على تواصل معنا على الأرقام التالية ( +20 1101200420 )

اتصل بنا حِل عقدة الخواجة وترجم ترجمه قانونية معتمده هالحين كيف ما تحب

 موضوعات ذات صلة:

لماذا تطلب مكاتب الترجمة المعتمدة من الشركات دليل أسلوب الترجمة؟ 

تعلم من أفضل مكتب ترجمة معتمدة كيف تكون محترف ترجمة فورية!

ما هي الترجمة العكسية ولماذا يحتاج عملك إليها مع أفضل مكتب ترجمه؟

كيف يلتزم أفضل مكتب للترجمة المعتمدة بقوانين HIPAA؟

فئات يمكنهم الهجرة لأمريكا بسهولة..افضل مكتب ترجمة معتمد

احصل على ترجمة فورية أدبية من مكتب “امتياز” بأنسب أسعار

ما سعر الترجمة المعتمدة في مكتب امتياز للترجمة المعتمدة؟

تعرف على أنواع الترجمات الأكثر ترجمة من عربي لانجليزي

الترجمات ال8 الأكثر ترجمة من العربي للانكليزي حول العالم

أهم تقنيات الترجمة العلمية في أفضل شركة ترجمة معتمدة

الخطوات العملية لـ ترجمة نصوص الإعلام في أفضل مكتب ترجمة

ترجمة أدبية.. ما هي… وتاريخها 

“امتياز” هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية

ما يفعله المترجم الطبي مع أفضل شركة ترجمة طبيه في السعودية؟

أهمية التوسع في الـ ترجمة من الانجليزي إلى العربي للشركات  والمواقع

متى وكيف تصدق على ترجمتك في شركة ترجمة معتمدة؟  

امتياز أفضل شركة ترجمة من العربي للانجليزي

5 استراتيجيات للتوظيف في مكاتب ترجمة معتمدة في جدة السعودية

“امتياز” هي أفضل شركة ترجمة سياحية في السعودية

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

close

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

ترجمة قانونيةحِل عقدة الخواجة وترجم ترجمه قانونية معتمده هالحين كيف ما تحب