محتويات المقالة:

التعريف بالترجمة القانونية:

أهم 5 تحديات في ترجمة المستندات القانونية التي يتخطاهم “امتياز” أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي :

“امتياز” هو أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي :

كيف تعرف شركة الترجمة “المناسبة لك”؟

مميزات التعامل مع “امتياز” أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي :

خاتمة

 

 

ترجمة الوثائق القانونية هي وظيفة للخبراء المعنيين، هذا شيء معروف، حيث إن أي خطأ صغير أو كلمة مفقودة يمكن أن تؤدي إلى سلسلة من القضايا القانونية للأطراف المعنية – وهذا نادرًا ما ينتهي بشكل جيد، ولهذا كان ولا زال على أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي أن يتخطى هذه التحديات التي طالما أفسدت تلك القضايا لهؤلاء المعنيين مثل المحامين والقضاة.

التعريف بالترجمة القانونية:

تتضمن بعض المستندات التي يترجمها المتخصصون في هذا المجال شهادات من مختلف الأنواع والتراخيص والتصاريح والعقود القانونية ووثائق الأعمال ووثائق المحكمة (الطلبات والأحكام القضائية والتعليمات والالتماسات والقرارات).

أيضًا تتطلب الترجمات القانونية معرفة متعمقة بمصطلحات معينة والاهتمام بالتفاصيل، فالخبرة والخلفية في الصناعة مفيدة للغاية أيضًا، وفي كثير من الأحيان – في هذا النوع من الترجمة هذا – يكون الأمر أشبه بالتجول في الرمال المتحركة ويجب على المترجمين القانونيين توخي الحذر من حيث يتقدمون، والآن دعونا نلقي نظرة على أهم خمسة تحديات يتعين على المترجمين القانونيين التغلب عليها كجزء من روتين عملهم اليومي.

أهم 5 تحديات في ترجمة المستندات القانونية التي يتخطاهم “امتياز” أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي :

  1. تختلف الأنظمة القانونية من دولة إلى أخرى

تختلف النظم القانونية في البلدان المختلفة كثيرًا، وكذلك المستندات المحددة، وهذا التنوع في الأعمال الورقية يخلق البيئة المناسبة للغموض في الترجمة، في كثير من الأحيان، تقدم المنظمات الدولية إرشادات وبعض أفضل الممارسات لمساعدة المترجمين على تحويل المستندات من لغة إلى أخرى دون تغييرها، ومع ذلك، هذا لا يجعل العمل أقل صعوبة على خبراء اللغة، إذ يجب أن يعرف المترجم القانوني جميع الاختلافات والتشابهات بين معيار كل من لغة المصدر واللغة الهدف، كما يجب أن يكون الخبراء على دراية بوجود مصطلحات ليس لها معادل أو مع معادلات متعددة في اللغة الهدف، ويجب أيضًا تدريبهم على تحديد الاستخدام الصحيح لكل مصطلح وفقًا للسياق لتجنب سوء الفهم.

فبدون المعرفة الصحيحة بالمصطلحات القانونية، من المرجح جدًا أن يترك المترجمون مجالًا للترجمة الشفوية، ويمكن أن يتسبب هذا بسهولة في حدوث نزاعات لاحقة، مع العديد من العواقب المحتملة على موارد العميل وسمعته.

  1. القوانين تتطور وتغير النظم

لا تختلف الأنظمة القانونية فحسب، بل إنها تتغير باستمرار أيضًا، لذا يجب على المترجمين القانونيين مواكبة سلسلة من القواعد واللوائح التي غالبًا ما تتغير بين عشية وضحاها، حيث إنها تنطوي على البقاء على اتصال بكل ما يحدث في كلا البلدين، بالإضافة إلى مراقبة كل قانون جديد قد يؤثر على عملهم، وفي هذه الحالة، يمكن لكونك عضوًا في منظمة مهنية أن يساعد خبير اللغة في البقاء على اطلاع دائم دون الحاجة إلى الاشتراك في جميع المجلات القانونية في المنطقة.

  1. لا يترك تحديد الكلمات مجالًا للمرونة

غالبًا ما يتحدث المسؤولون التنفيذيون القانونيون لغة داخل اللغة، مستخدمين مصطلحات بالكاد يفهمها المتحدثون الأصليون وغالبًا ما يسيئون استخدامها، أضف حقيقة أن المصطلحات في المستندات القانونية غالبًا ما تكون جامدة للغاية وغير مرنة بالمرة.

بالطبع، يُطلب من المترجمين تفسير المستند المصدر وفهم المعنى الكامن وراءه، ومع ذلك، لديهم إطار ضيق للغاية عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل الكلمات، وبهذا ينتقل الإبداع إلى مرتبة أعلى من الجمود عندما يتعلق الأمر بالترجمات القانونية.

يمكن أن يكون العمل باستخدام مسرد المصطلحات وبناء ذاكرة ترجمة قوية أفضل الطرق للتغلب على هذا التحدي في ترجمة المستندات القانونية، كما أنه يوفر الوقت على اللغويين ويقلل من مخاطر أخطاء الترجمة، وبهذا ينبغي على أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي أن يتخطى هذه التحديات التي تعتبر عقبة مقلقة لكل من يتعامل مع الترجمات القانونية.

  1. الانتباه إلى تفاصيل التركيب اللغوي وعلامات الترقيم

يكمن الجزء الأصعب في ترجمة المستندات القانونية في تركيبها، أيضًا، تستخدم معظم هذه المستندات ما يسمى “اللغة الخشبية” – وهي سلسلة من الكلمات الغامضة التي تجعل من الصعب على أي مستخدم للقانون قراءة المادة.

حيث إن استخدام الصوت المبني للمجهول هو المعيار الحقيقي في المجال القانوني؛ الجمل المعقدة التي تبدو لا نهائية، وعدد لا حصر له من الفواصل، والفاصلة المنقوطة، إنه أسوأ كابوس لأي لغوي أو كاتب أو مترجم في مجال القانون!

ولسوء الحظ، يجب أن تتبع الترجمة نفس القواعد مثل الملف الأصلي، حيث تعتمد معظم الدول على نفس أفضل الممارسات للغة الخشبية عند كتابة المستندات القانونية، ومن السهل جدًا تغيير الفاصلة إلى فاصلة منقوطة أو إضافة نقطة في المكان الخطأ.

ولسوء الحظ، فإن الفاصلة المفقودة كافية لإحداث غموض في العقود القانونية، حيث يمكن لكل حذف أو تفسير تغيير الشروط والأحكام، كما أن أفضل طريقة لتجنب هذا النوع من الخطأ هو أن يكون لديك زوج آخر من العيون (متخصص قانوني) للتدقيق اللغوي، أو اطلب من أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي التحقق من النسخة المترجمة من المستند قبل تسليمه إلى العميل.

  1. غالبًا ما يعمل المترجمون القانونيون بمواعيد نهائية صارمة

في معظم الأحيان، ترتبط المستندات القانونية بالأحداث التي تتضمن قاعات المحاكم والمواعيد النهائية وإجراءات الشركات، حيث تشترك جميعها في بعض النطاقات الزمنية الصارمة، كما يمكن أن تؤدي التأخيرات في هذه الصناعة إلى سلسلة من الأحداث غير السارة للمترجمين المعنيين، بالإضافة إلى عملائهم وشركائهم التجاريين، ولهذا يجب أن يكون خبراء اللغة على دراية بأي تحد قد يبطئ مشروع الترجمة ويتغلب على أي عقبات في الوقت المناسب.

كما ترى يا عزيزي، إن ترجمة المستندات القانونية ليست بالأمر السهل أبدًا، إنها مهمة معقدة تتطلب مهارات لغوية ومعرفة قانونية وسرعة في كثير من الأحيان، لذا من المستحيل أن تكون ناجحًا في هذا المجال دون تدريب متخصص، أيضًا، يمكن أن يؤدي العمل باستخدام أدوات الترجمة بمساعدة الكمبيوتر واستخدام ذاكرة الترجمة إلى تسهيل المهمة.

أخيرًا وليس آخرًا، تتطلب ترجمة المستندات القانونية أن يتمتع المترجمون بمستوى عالٍ من الخبرة لتلبية جميع المتطلبات في هذا المجال، في كثير من الأحيان، يُطلب منهم الحصول على شهادات محددة حتى يتمكنوا من القيام بهذه المهمة، ونظرًا لأن الترجمات القانونية تحتاج غالبًا إلى التصديق أو المصادقة لتكون ذات صلة، يجب أن تتعامل مع شركة ترجمة معتمدة تضمن لك هذا الأمر.

“امتياز” هو أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي :

لدينا أكثر من 5 أعوام من الخبرة في صناعة الخدمات اللغوية، وفريق خدمة عملاء قوي ومتفاني، وأكثر من 50 لغوي محترف في فريق العمل، فنحن بدأت كشركة عائلية ونمت لتصبح رائدة عالميًا في الخدمات اللغوية مع الاحتفاظ بثقافتها وخبراتها المحلية والإقليمية المعروفة.

كيف تعرف شركة الترجمة “المناسبة لك”؟

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل شركة ترجمة لمشروعك ومتطلبات الجودة:

  • شهادة معتمدة

اعمل مع مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي حاصل على شهادة الاعتماد الفيدرالي للمترجمين إذا كنت تعمل في مشروع معقد يتطلب عملًا عالي الجودة، حيث يضمن العمل مع شركة معتمدة الجودة وأفضل الممارسات والتسليم في الوقت المناسب والخدمة الاحترافية، فلا يوجد سوى عدد قليل من الشركات الحاصلة على هذه الشهادة، لذا تأكد من أن الشركة التي تختارها لديها واحدة قبل تأكيد مشروعك!

  • مترجمون متمرسون يتحدثون اللغة الأم

عند اختيار شركة ترجمة معتمدة، تأكد من أنها تعمل فقط مع متحدثين أصليين أو يتحدثون اللغة المستهدفة بطلاقة، هذا يعني أن الترجمة إلى الألمانية يجب أن تتم بواسطة متحدث ألماني محترف على دراية بالثقافة المحلية، حتى تتم الترجمة بشكل طبيعي وتلتقط الفروق الدقيقة الإقليمية، خلاف ذلك، قد تبدو الترجمة قسرية أو حرفية، يمكنك طلب سيرة ذاتية مقنعة من المترجم للتأكد من أنهم متحدثون أصليون ولديهم الخبرة اللازمة لمشروعك.

  • الدقة في الترجمة

إن عملية الترجمة ليست مجرد ترجمة عابرة أو تحويل كلمات من لغة إلى لغة أخرى، إنها عملية من ثلاث خطوات:

  • الترجمة: عملية تحويل ملف من لغة إلى أخرى.
  • يستلزم التحرير إجراء تغييرات على المستند المترجم وكذلك تحريره.
  • يستلزم التدقيق اللغوي التحقق من أي أخطاء في الاستخدام أو القواعد النحوية أو بنية الجملة.

 

يُعرف أيضًا باسم إجراءTEP ، لذا من المهم التأكد من أن شركة الترجمة لديها إجراء معمول به، أي أنها توفر محررين ومراجعين لمراجعة الترجمة قبل إعادتها إليك.

  • السعر / معدل الكلمة

أخيرًا، هناك شيء آخر يجب التفكير فيه عند اتخاذ قرار بشأن أفضل شركة ترجمة لك، فعادة ما ترتبط الجودة والسعر ارتباطًا وثيقًا ببعضهما البعض، فإذا اتبعت الشركة جميع الإجراءات المطلوبة لضمان ترجمة عالية الجودة، فسوف يعكس السعر ذلك، لذا من الأفضل أن تدفع أكثر مقابل الترجمة المعتمدة التي تتلقاها من أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي بدلًا من خسارة الأعمال وتشويه سمعتك نتيجة سوء الترجمة.

غالبًا ما يكون للشركات العاملة في قطاع متخصص مشاريع كبيرة لتعيينها، وهذا هو السبب في أن “امتياز” تستخدم عملية ترجمة معتمدة، بدءًا من تقييم مشروعك إلى التحقق النهائي، بما في ذلك معرفة التكاليف المقدرة للمشروع ككل، والترجمة من قبل مترجم متمرس، ومراقبة الجودة التي يقوم بها مراجع محترف، تذكر أن مكتب “امتياز” للترجمة المعتمدة يعمل معك في انسجام معك، وفي سرية تامة، كما أن المواعيد النهائية هي جزء من نجاحنا اليومي الذي نقدمه لعملائنا كافة.

هل لديك حاجة ماسة إلى خدمة الترجمة القانونية؟، اتصل بنا الآن على 01101200420 (2+)

مميزات التعامل مع “امتياز” أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي :

  • التسليم في الوقت المحدد.
  • خبرة المترجمون لدينا
  • 5 سنوات من الخبرة
  • 2،200،000 كلمة مترجمة في المتوسط

خاتمة

سرعان ما أصبحت خدمة الترجمة ضرورة للنجاح، لذا فإنه من المهم أيضًا أن تحصل فقط على أفضل خدمات الترجمة الاحترافية لشركتك، فصناعة الترجمة واسعة ومحيرة، وقد يكون العثور على شركة الترجمة المناسبة للعمل معها من بين العديد من الخيارات أمرًا صعبًا.

فكل شركة فريدة من نوعها، لذا استخدم هذا المقال للعثور على الشركة الأنسب لمشروعك وميزانيتك، كما يرجى الاتصال بنا لمعرفة ما إذا كنا مناسبين لمشروعك القادم.

تعامل معنا في مشروعك القادم، واتصل بنا على الأرقام التالية 01101200420 (2+)

 

أقرأ معنا 

ما أسعار الترجمة في العراق وأين اترجم أوراقي بأسعار معقولة؟

هل تبحث عن أفضل مترجم كتب؟

الآن يمكنك العمل مع افضل مكتب ترجمة قانونية عجمان

10نصائح عملية من مترجم البحوث العلمية لتقديم ورقتك البحثية في المؤتمرات بنجاح

اتصل بمكتب امتياز أفضل مترجم رسائل ماجستير 01101200420 002

اطلب الآن خدمة ترجمه طبيه وصيدلانية من مكتب “امتياز”

ترجم بحثك بواسطة أفضل مترجم بحوث في الخليج

كيف تختار مترجم انقلش؟

انشر الان
ترجمة قانونيةلن تبحث بعد الآن عن أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي