هل تريد أن يكون معك لغة أجنبية؟ قد يكون تعلم لغة أجنبية جديدة أمرًا شاقًا في البداية. ولكن يقدم لك   أفضل مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض بعض النصائح لتساعدك على بدء تعلم اللغة بسهولة. تصلح هذه النصائح لطلاب الترجمة والمترجمين المبتدئين أيضًا وكل من يريد أن تكون معه لغة أو أكثر.

 

  • هل من السهل تعلم لغة جديدة؟

عندما سافرت إلى تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية بالكاد كان يمكنني أن اطلب الطعام من قائمة الطعام في المطعم، حتى أني اعتدت أن اختار ما بين وجبتين أو أكثر حفظت معناهم باللغة الإنجليزية . بعد فترة ليست بالكبيرة كنت قادر على تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، إلى جانب اللغة الإيطالية، ليس هذا فحس بل تعلمت أيضًا اللغة الفرنسية، واخطط لتعلم اللغة الأسبانية أيضًا!

 

لن أكذب عليك وأقول أن تعلم اللغة كان أسهل ما يكون،  أو أن هناك طريقة سحرية لتعلم لغة جديدة، بصراحة، لقد فكرت في الحيل التي من الممكن أن تساعدني على اختصار الطريق وتعلم اللغة بطلاقة. استغرق الأمر مني ساعات طويلة كل يوم يوم لمدة شهرين تقريبًا،  كنت أتعثر في الكثير من المحادثات في البداية ولكنني الآن أتحدث بطلاقة.

 

فيما يلي بعض نصائح تعلم اللغة التي جمعتها خلال السنوات القليلة الماضية مع مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض:

 

 

  1. محادثة، محادثة، محادثة

إذا كان هناك “سر” أو “طريقة سحرية” كما تتمنى أن يكون لتعلم لغة جديدة، فهذا هو: ساعات وساعات من المحادثة مع اللغة التي تريد تعلمها. إن كان بالإمكان التحدث مع متحدثين أصليين للغة فهذا رائع للغاية. ساعة محادثة واحدة يوميًا أفضل من 5 ساعات دراسة في الفصل الدراسي و 10 ساعات في كورس تعليم لغة. إن لم تكن لديك فرصة للتحدث مع متحدثين أصليين للغة فمن الجيد أن تتحدث مع أصدقائك أو عائلتك!

 

هناك عدة أسباب للتحدث باللغة. الأول هو الدافع. لا يهمني مدى روعة دليل الدراسة الخاص بك ، فستكون أكثر استثمارًا وتحفيزًا للتواصل مع شخص حي أمامك أكثر من كتاب أو برنامج صوتي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

السبب الثاني هو أن اللغة شيء يحتاج إلى المعالجة وليس الحفظ. أنا لست أستاذًا في علم اللغة، ولكن من واقع خبرتي، فإن التحديق في كلمة ما من كتاب وحفظها أو باستخدام البطاقات التعليمية ليس فعال مثل أن تتحدث مع الآخرين وتكتسب منهم مرادفات ومعاني. يمكنك استخدام هذه الكلمات التي تحفظها في عمل محادثة واقعية بين أصدقائك!

 

أعتقد أن السبب في ذلك هو أن عقلنا يعطي أولوية أكبر للذكريات والتجارب الاجتماعية الفعلية، والذكريات التي ترتبط بالمشاعر والأحاسيس . لذلك، على سبيل المثال، إذا بحثت عن كلمة ” أسطورة”  واستخدمته في جملة مع صديق لي، فمن الصعب أن أنسى هذا الكلمة ستظل محفورة في ذاكرتي،فمن المحتمل أنني سأربط هذه الكلمة دائمًا بالحوار الذي دار بيني وبين صديقي بكل تفاصيله،  والمحادثة التي كنت أجريها معها. في حين أنه يمكنني أن استخدم كلمة أسطورة أيضًا أكثر من 10 مرات باستخدام البطاقات التعليمية، على الرغم من أنني قد لا أفهمها بشكل صحيح  ولم أتدرب على تنفيذها!

لهذا المحادثة ثم المحادثة ثم المحادثة أفضل ما يكون لتعلم لغة جديدة، حسبما يوصي خبراء مكتب امتياز للترجمة المعتمدة. مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض.

 

  1. ساعات أطول فترة أقصر

ما أعنيه بهذا هو أن دراسة لغة ما لمدة أربع ساعات يوميًا لمدة أسبوعين ستكون أكثر فائدة لك من دراسة ساعة واحدة يوميًا لمدة شهرين. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يأخذون دروسًا في اللغة في المدرسة ولا يتذكرون أي شيء أبدًا. ذلك لأنهم يدرسون فقط من 3 إلى 4 ساعات في الأسبوع وغالبًا ما تكون العطلة الصيفية طويلة مما يتسبب في عدم تذكر ما درسوه!

 

تتطلب اللغة الكثير من التكرار، والكثير من الخبرات المرجعية، والتزامًا ثابتًا بمواعيد محددة للتعلم أكثر واكتساب خبرات لغوية أكثر، تحدد ساعات أطول في فترة معينة من حياتك حتى لو كانت فقط من أسبوع إلى أسبوعين، بدلاً من أن تقوم بتعلم اللغة على مدار شهور أو حتى سنوات. المهم أن تعطي اللغة حقها فعلًا في هذه المدة القصيرة. هذا ما يؤكد عليه أيضًا خبراء الترجمة في مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض السعودية، إذ يوصون بتكثيف وقت تعلم اللغة للحصول على نتائج أكثر فعالية.

 

  1. لا للفصول الدراسية!

على الرغم من أن الجميع يوصي بتعلم اللغة عبر الالتحاق بفصل دراسي أو دورة تعليم لغة، إلا أني لم أفكر في تعلم اللغة من خلال دورة تعليمية، حتى أني عندما التحقت أثناء الجامعة بدورة تعليم لغة إنجليزية لم أستمر طويلًا. ولم أشعر أنها فعالة! في الحقيقة لا أتذكر منها شيء بخلاف ما احتفظ به في ذاكرتي حتى الآن من مواقف عديدة طورت من مستوى لغتي.

 

كلما زاد حجم الفصل الدراسي وزادت الأعداد به كلما قلت كفاءة الفصل الدراسي. وكلما اعتمد مدرس اللغة على حفظ الكلمات وتصريف الأفعال وتسميعها كلما كان الفصل الدراسي دون جدوى يمكن لأي شخص كان عليه أن يدرس لغة أجنبية في المدرسة أو الجامعة ولم يتذكر معظمها أن يخبرك بذلك بكل سهولة! 

 

  1. ضع هدف واضح لتصل إليه

يفرق خبراء مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض السعودية ما بين هدفك من تعلم لغة جديدة والهدف الذي تريد أن تصل أليه، وحتى هذا الهدف يتعثر الكثير في تحديده… دعنا نبسط الأمور.

قد تكون بحاجة لتعلم لغة جديدة لأنك تريد السفر للخارج أو تريد اللغة للعمل في مجال يتطلب اللغة!

في حين أن الهدف الذي تريد الوصول إليه هو على سبيل المثال تعلم اللغة الأسبانية بطلاقة في غضون ثلاث أشهر!

 

انتبه: الهدف الذي تريد الوصول إليه ليس واضحًا، وضوح الهدف يساعد في الوصول إليه بسرعة!

 

المشكلة في الطلاقة! ما هي الطلاقة؟ بأي طريقة تريد تعلم اللغة بطلاقة؟ محادثة عادية؟ قراءة وكتابة؟ … إلخ.

 

بدلاً من ذلك، ننصح في مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض بوضع أهداف وتحديدها بوضوح. ابدأ بشيء مثل “بحلول نهاية اليوم، سأعرف كيف أحيي شخصًا وأقدم نفسي. في غضون يومين سأتعلم كيف أسأل شخصًا ما عما يفعله وأن أشرح له ما أفعله. بحلول نهاية الأسبوع، سأعرف كيفية اختيار طعامي المفضل من قائمة مطعم هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

 

ولكي تبدأ ننصح بأن تبدأ في البداية بالكلمات الأكثر شيوعًا في اللغة للمساعدة في تعلم اللغة بطلاقة!

 

  1. ابدأ بأكثر من 100 كلمة شيوعًا

تساعد معرفة الكلمات الشائعة على استخدامها في الحياة اليومية، أي الممارسة! وكما وضحنا فإن ممارسة اللغة فعالة أكثر من أي وسيلة أخرى، أعرف العديد من الأشخاص الملتحقين منذ فترة طويلة بكورسات تعلم لغة ومع الأسف لن ينجحوا في إجراء أبسط المحادثات على الرغم من أن لهم  شهور في الدراسة….!

 

لهذا تعلم المفردات والمعاني المرتبط بحياتنا اليومية واستخدامها وسيلة رائعة لتعلم اللغة.ابدأ بأكثر من 100 كلمة شيوعًا في اللغة التي تريد تعلمها، ثم قم بتكوين جمل واستخدمهم مرارًا وتكرارًا. تعلم ما يكفي من القواعد لتتمكن من القيام بذلك.

 

 

قم بزيارة موقع امتياز للخدمات التعليمية مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض السعودية الآن. https://emtyiaz-translation.com/

مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض

 

موضوعات مهمة 

دليل الترجمة السياحية من امتياز أفضل شركة ترجمة سياحية بالسعودية

7 نصائح قيمة من أفضل مكاتب ترجمة كتب علمية للمترجمين العلميين

ما هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة في الدمام ؟

احصل على ترجمة مميزة كترجمة أفضل شركة ترجمة علمية في السعودية

أنواع الترجمات الطبية في أفضل شركة ترجمة طبية في السعودية

ما هي أفضل شركة ترجمة فورية في السعودية عربي انجليزي؟😎

دليلك للتعرف على أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين

الترجمة القانونية : (تعريفها – متطلباتها واشكالياتها)

لماذا مكتب امتياز للترجمة المعتمدة أفضل مكاتب ترجمة معتمدة بالدمام؟

تعرف على ترجمة باستخدام الكاميرا

ترجمة ابحاث علمية

الترجمة الطبية

 

 

 

  • برأيك: هل هذه الأفكار يمكن أن تساعد حقًا في تعلم لغة جديدة؟

اترك تعليق أدناه. وشاركنا برأيك. وللحصول على مزيد من الطرق الفعالة لتعلم لغة جديدة

 

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

close

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

ترجمة المستندات5 نصائح من مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض لتعلم لغة جديدة