المحتويات

مقدمة

ما هي الترجمة القانونية؟

لماذا الترجمة القانونية معقدة للغاية؟

من الذي يجب أن يقوم بترجمة القانون؟!

التخصصات القانونية التي يجب أن يتمتع المترجم القانوني فيها الخبرة اللغوية

هل تبحث عن افضل مكتب ترجمة قانونية؟

لماذا مكتب امتياز افضل مكتب ترجمة قانونية؟

الخلاصة

 

يتعامل معظم المحامين يوميًا مع لغة متخصصة تحمل معنى محددًا للغاية. قد يكونوا لغويين ممارسين، أو يستعينون بالفعل بخدمات افضل مكتب ترجمة قانونية لمساعدتهم على فهم النصوص القانونية الدقيقة الخاصة بهم والمصطلحات والعبارات المتعلقة بمهنتهم. في الواقع، يتمتع العديد من المحامين بخلفية لغوية، ولكن تبقى المصطلحات القانونية وأكبر وأعمق وتحتاج لغويين محترفين لضمان دقة النصوص والمستندات القانونية التي لا تقبل الخطأ. 

تختص الترجمة القانونية بترجمة النصوص القانونية الإدارية، من لغة إلى أخرى، سواء كانت عامة، “أي الوثائق الصادرة عن هيئة عامة” أو خاصة ” أي الصادرة لتنظيم الاتفاقيات بين الشركات والأفراد قانونًا”. بالإضافة إلى مستندات الوثائق الرسمية التي تتطلب ترجمة محلفة أو معتمدة. يجب أن يتم هذا النوع من الترجمة بواسطة مترجم معتمد.

تتميز الترجمة القانونية بالخصوصية والطابع الفني للوثائق المطلوب ترجمتها. هذه النصوص، التي يكتبها عادةً متخصصون في عالم القانون، تتكون عادةً من مصطلحات وعبارات محددة للغاية. بالإضافة إلى ذلك فإن لغة القانون عادة ما تكون مليئة بالعديد من الأثريات والتوابع والفقرات الطويلة ووفرة الأقسام الفرعية وصلابة هيكلها التي تجعل من الصعب فهم النص.

من ناحية أخرى، يظهر عدد كبير من المفاهيم القانونية في المستندات القانونية، غالبًا ما تكون غير معروفة في الحياة العادية، لذا من الضروري أن تكون الترجمة القانونية صادقة وكاملة، فضلاً عن كونها مناسبة وفعالة؛ لأن “الترجمة الغير صحيحة” لأي مستند قانوني يمكن أن تؤدي إلى دعاوى قضائية وخسائر مالية كبيرة. لهذا السبب، احتجت إلى ترجمة أوراقك القانونية فمن الأفضل اللجوء إلى الاستعانة بـ  افضل مكتب ترجمة قانونية للحصول على خدمات الترجمة القانونية الاحترافية.

  • من الذي يجب أن يقوم بترجمة القانون؟!

كما تم التوضيح يجب التعامل مع المواد القانونية المختلفة من قبل لغوي مختص بالقانون، قد يكون اللغوي القانوني محامياً خضع لتدريب لغوي أو لغوي بخلفية قانونية. أي مترجم متخصص في الترجمة القانونية تحديدًا. مهما كانت الخلفية، فقد اكتسب المترجم القانوني التدريب والخبرة لتفسير المصطلحات والعبارات القانونية حسب السياق، بالإضافة إلى القدرة على إيصال معنى هذه المصطلحات والعبارات عند الحاجة. قد يكون لدى المترجمين القانونيين أيضًا خلفية لغوية قانونية لأكثر من لغة تجعلهم بالتأكيد لا يقدرون بثمن. يجب أن يتمتع المترجم القانوني ذو القدرات اللغوية المتقدمة بخبرة في التفسير الدلالي للكلمات والعبارات في لغتين على الأقل.

  • التخصصات القانونية التي يجب أن يتمتع المترجم القانوني فيها الخبرة اللغوية

سيكون من الآمن أن نعثر على مترجم قانوني ذو خبرة في كل فرع من فروع القانون، سواء كان القانون المدني أو الجنائي. بما يساعده على:.

  • كشف الانتحال وحقوق الملكية الفكرية

يستطيع اللغويون اكتشاف حالات الانتحال التي يمكن أن تؤثر على الحقوق الفكرية للأفراد والشركات وحماية حقوق النشر. غالبًا ما يكون الانتحال معقدًا جدًا وضار جدًا، نظرًا لقوانين حقوق الملكية التي تفرض على المنتحلين عقوبات. هل تم انتحال سلسلة نصية أو تم انتحال شعار، أم أن هناك محاولة مقصودة للاستفادة من نجاح شخص آخر؟ هل هناك دعوى للتقاضي؟ قد يكون المحامي قادرًا على المساعدة في الخيارات القانونية عند اكتشاف حالة انتهاك حقوق الطبع والنشر أو يعتقد بحدوثها، لكن المترجم القانوني هو الذي تلقى التدريب لاكتشاف مدى تعمد النسخ. غالبًا ما يعتمد التقاضي على إثبات المحاولات المتعمدة للانتحال الأدبي. مما يتطلب الاستعانة بخبراء قانونيين من افضل مكتب ترجمة قانونية.

  • حل المنازعات التجارية وعقود العمل

غالبًا ما يُطلب من المحامين حل نزاعات العقود. يعتمد هذا على تفسير البنود الواردة في العقود وما تعنيه من حيث حقوق ومسؤوليات الأطراف المختلفة الموقعة على العقد. لذا يحتاج المحامين الاستعانة بمترجم قانوني لترجمة العقود وحل المنازعات القانونية.

  • القانون الجنائي والملاحقات القضائية

قد يُطلب من المترجمين القانونيين المساعدة في تحديد معنى ما قاله أو كتبه المتهم أو الشاهد في قضايا جنائية معينة. قد يتم استدعاء المترجم القانوني للمساعدة إما من قبل الادعاء أو من قبل محامي المدعى عليه. سياق هذا التفسير متنوع بشكل كبير. على سبيل المثال، قد يكون الشاهد قد كشف عما سمعه في المحادثة، ولكن ما إذا كان يمكن استخدام هذا كدليل موثوق قد يعتمد على تفسير الصياغة الدقيقة المستخدمة. قد يعتمد الدفاع على حقيقة أن موكله قد أسيء فهمه ولكن تفسير الدليل الذي قدمه المدعى عليه قد يعتمد على فحص دقيق من قبل لغوي.

  • الوصايا وتفسير الوصايا

عندما يتم الطعن في الوصايا خلال فترة التحقق بعد وفاة شخص ما، قد لا يكون تفسير رغبات المتوفى واضحًا دائمًا، خاصة إذا كانت الوصية قد تمت دون مساعدة قانونية في المقام الأول. هذا دور آخر للمترجم القانوني الذي يتم استدعاؤه للمساعدة في توضيح نوايا الوصي.

  • هل تبحث عن افضل مكتب ترجمة قانونية؟

مكتب امتياز للخدمات التعليمية افضل مكتب ترجمة قانونية يقدم خدمات ترجمة قانونية موثوقة. موثوقيتنا تستند إلى خبرة قانونية تعود لأكثر من 7 أعوام في تقديم خدمات الترجمة القانونية، والعمل دائمًا باحتراف والالتزام بتقديم ترجمات قانونية عالية الجودة يمكنك الوثوق بها. لدينا خبرة طويلة في ترجمة المستندات القانونية بجميع أنواعها، من عقود العمل إلى الدعاوى القضائية والاستئنافات وغيرها من الوثائق المتعلقة بالإجراءات القضائية. لأكثر من 7 أعوام، تم اختيار فريق المترجمين القانونيين لدينا بعناية، لضمان تقديم ترجمة احترافية بأعلى جودة.

  • لأننا متخصصون ذوو خبرة في الترجمة القانونية
  • نحافظ على سرية الوثائق بالاتفاق
  • نحرص على الامتثال الدقيق لمواعيد التسليم
  • نحرص على تعيين مترجم قانوني متخصص في المجال الذي تحتاجه
  • نوفر الترجمة القانونية بـ 120 لغة.
  • نغطي ترجمة القطاعات القانونية المختلفة.
  • يجيد خبرائنا ترجمة القانون الإداري
  • يجيد خبرائنا ترجمة الحقوق الدستورية.
  • يجيد خبرائنا ترجمة القانون الجنائي
  • يجيد خبرائنا ترجمة القانون الإجرائي
  • يجيد خبرائنا ترجمة قانون العمل
  • يجيد خبرائنا ترجمة قانون الضرائب
  • يجيد خبرائنا ترجمة القانون المدني
  • يتقن خبرائنا ترجمة قانون العمل
  • يحترف خبرائنا ترجمة قانون البنوك
  • يدرك مترجمينا الحق الدولي.
  • يجيد خبرائنا ترجمة القانون العام.
  • يجيد خبرائنا ترجمة القوانين الرياضية.
  • يجيد خبرائنا ترجمة القانون البيئي.
  • يجيد خبرائنا ترجمة قانون الصحة.

يجيد خبراء مكتب امتياز للترجمة المعتمدة التعامل مع اختلافات الأنظمة القانونية والفروق القانونية وبعضها البعض، بأكثر من 120 لغة، للاستفسار وطلب الخدمة: (  (  01101200420 (2+) ).. ).

  • الخلاصة

العمل القانوني يعتمد على تفسير اللغة. لا يتمتع جميع المحامين بالقدرة على تفسير تعقيدات كل جزء من النص، رغم أن العديد من المحامين يعرفون أساسيات اللغة، لذا  يتعين عليهم التعاقد مع  خدمات ترجمة قانونية احترافية من افضل مكتب ترجمة قانونية. بواسطة مترجم قانوني لتقديم الخبرة في تفسير الكلمات والعبارات التي لها أهمية قانونية. عندما تحتاج إلى ترجمة المستندات لأسباب قانونية، فمن المهم اختيار مكتب ترجمة يمكنه أن يوفر لك أكثر من مجرد ترجمات عالية الجودة سيوفر لك مكتب الترجمة القانونية الجيد أيضًا إمكانية الوصول إلى مترجمين ذوي خبرة على دراية بالنظام القانوني والمصطلحات بلغتك المستهدفة سيكونون قادرين أيضًا على تزويدك بالدعم والمشورة خلال عملية الترجمة،

يسعدنا أن يكون مكتب امتياز للترجمة المعتمدة مساعدك القانوني لترجمة جميع أوراقك القانونية باحترافية بأي لغة تريد. للاستفسار وطلب الخدمة: (   (  01101200420 (2+) ).. ).

موضوعات تهمك

أفضل خدمة ترجمه من العربي للانقلش ستحصل عليها من مكتب “امتياز”

“امتياز” من افضل مواقع ترجمة الأبحاث العلمية

كيف تختار أفضل شركات الترجمة في العراق؟

هل تبحث عن أفضل مترجم عربي انقلش في السعودية؟

لن تبحث بعد الآن عن أفضل مكتب ترجمة قانونية في أبوظبي

ما أسعار الترجمة في العراق وأين اترجم أوراقي بأسعار معقولة؟

هل تبحث عن أفضل مترجم كتب؟

الآن يمكنك العمل مع افضل مكتب ترجمة قانونية عجمان

10نصائح عملية من مترجم البحوث العلمية لتقديم ورقتك البحثية في المؤتمرات بنجاح

انشر الان
ترجمة قانونيةمتى يحتاج المحامي التعاقد مع افضل مكتب ترجمة قانونية؟