أتذكر عندما بدأت دراسة الماجستير في الترجمة، قبل العمل في امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج. أني واجهت صعوبات عدة في تعلم اللغة، كنت أعاني في الأشهر الأولى من أن اللغة الإنجليزية ليست لغتي الأم، وكنت أجد صعوبة في فهم العديد من المصطلحات الخاصة بالترجمة في النص المصدر والنص الهدف، ناهيك عن صعوبات الترجمة من تخصص لآخر. الأسوأ من ذلك، أن الكتب التي تتناول هذه المفاهيم والمصطلحات غالبًا ما تستعرض المعنى بشكل مختصر، وعدد آخر من تحديات تعلم اللغة بالنسبة لي. لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت لأفهم كل هذه المصطلحات وأجد سهولة في التعامل معها واستخدامها في توصيل المعنى المطلوب. لذا أكتب اليوم هذا المنشور لمساعدة القادمين الجدد في مجال الترجمة ممن يعيشون نفس المعاناة.

 

أشارك اليوم نصائحي لكل طالب ترجمة، ولك تحديدًا عزيزي القارئ لمساعدتك على تثبيت قدمك على أول الطريق الصحيح في عالم الترجمة، إليك 6 نصائح هامة اكتسبتها خلال عملي في مكتب امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج.:.

  

1 – تعلم المصطلحات ذات الصلة. ألق نظرة على “المسرد الأساسي للترجمة” Glossary of Translation”وقم بتنزيل الملف PDF ليكون معك في ذاكرة الترجمة الخاص بك. سيساعدك مسرد مصطلحات الترجمة والترجمة الفورية على فهم واستيعاب المصطلحات التي تجد صعوبة في معرفة معناها وإيصال مفهومها للمستخدم. المسرد سيوفر لك بعض الوقت، أنا أضمن ذلك.

 

2 – التعرف على تقنيات الترجمة الأكثر استخدامًا. إذا لم تكن قد بدأت بالفعل في الترجمة، فستبدأ قريبًا في تعلم بعض تقنيات الترجمة. مثل الاستعارة- الترجمة الحرفية – محاكاة اللغة – تقييد المعنى …. إلخ. التعرف على تقنيات الترجمة من شأنه أن يساعدك على استخدام كل تقنية في المكان المناسب بالشكل الصحيح. خبراء الترجمة في امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج، يستعرضون في هذا المنشور بعض أدوات الترجمة. أطلع على بعضها من هنا. ( https://emtyiaz-translation.com/best-translator-tools/ ). 

 

3 – فكر في تخصصك. سواء كنت تدرس دورة في الترجمة أو كنت تريد العمل في الترجمة بعد التخرج، فسيتعين عليك التفكير في القريب العاجل فيما إذا كنت ستتخصص أم لا، وفي أي مجال. هذا موضوع مثير للجدل، حيث يقترح العديد من المترجمين أن تكون، على الأقل في البداية، مترجمًا عامًا. بالنسبة لي أنا لا أوافق هذا الرأي، وأقترح أن تفكر مبكرًا في أي مجال تريد أن تتخصص. هنا في مكتب امتياز للترجمة المعتمدة أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج يتم اختيار المترجمين على أساس التخصص، العمل مترجم عام ليس أفضل شيء.

 

 عندما تنظر عن قرب فستجد أن التخصص في مجال معين في الترجمة يوفر لك العديد من المزايا، على سبيل المثال؛ التركيز في مجال محدد يمنحك  خلفية قوية في المجال، والترجمة مرة تلو الأخرى في المجال ذاته سيكسبك الخبرة التي لا غنى عنها في مجال العمل في الترجمة. كما ستكون لديك فرصة أفضل بالتركيز على مصطلحات ومفاهيم مجال بعينها والتوسع في المجال …. إلخ.

 

أمامك العديد من الفرص للتخصص في مجالات مختلفة مثل التقنية والقانونية والتسويقية، والطبية…. إلخ.

 

  • هل تريد التخصص في الترجمة؟

 

 كيف تختار تخصصك؟ ما المهارات اللازمة في كل تخصص؟ كيف تبدأ في مجال معين ؟ لا داعي للقلق أذهب إلى مدونة امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج، ستجد العديد من النصائح وأدلة الترجمة. للذهاب للمدونة مباشرة. ( أضغط هنا).

 

هل تريد أن تكون مترجمًا أم مترجمًا فوريًا أم كليهما؟ هذا هو الشيء المهم الآخر الذي يجب أن تقرره.

أقرأ: هل مهنة الترجمة الفورية ممتعة………..هيا نكتشف مع أفضل شركة ترجمة فورية بالسعودية. عبر الرابط التالي: (  https://emtyiaz-translation.com/is-simultaneous-interpretation-fun/ ).

 

 

بالنسبة للترجمة التحريرية، أقرأ:5 عادات للمترجمين الناجحين من أفضل شركة ترجمة فورية بالسعودية. عبر الرابط التالي: ( https://emtyiaz-translation.com/5-habits-for-successful-translators/  ).

 

4 – الحصول على بعض الخبرة العملية في أسرع وقت ممكن. أقترح عليك أن تبدأ في اكتساب الخبرة في وقت مبكر جدًا. قد تبدو هذه مشكلة بالنسبة لك، لكن جميع مكاتب الترجمة ومن ضمنهم مكتب امتياز للترجمة المعتمدة أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج سيطلبون منك الخبرة كشرط أساسي للعمل معهم. في الوقت نفسه إن لم يكن لديك خبرة كافية في الترجمة فقد تضطر للعمل بدون أجر أو بأجر رمزي فترة ما في أحد المكاتب حتى تكتسب الخبرة.

ليس هذا ما أتمناه لك. لذا فإني أقترح أن تبدأ بسرعة في اكتساب بعض الخبرة. يمكنك القيام بذلك بعدة طرق؛ إليك بعض الأفكار:

 

  • قم بترجمة بعض الأشياء مجانًا لأصدقائك والمحيطين بك، أو عبر الإنترنت.
  • قم بترجمة مقاطع الفيديو. ستتيح لك فرصة اكتساب بعض الخبرة.
  • تطوع بالعمل كمترجم لأحد المنظمات التي تقبل المتطوعين.
  • ترجم لجامعتك. عندما كنت طالبًا على سبيل المثال، قمت بترجمة منشور لأحد أقسام الجامعة.
  • احرص على تحسين مهارات الكتابة الخاصة بك. تعرف على كيفية تحسين كتابتك حتى تتمكن من إنتاج نصوص مكتوبة بشكل أفضل عندما تترجم.
  • التحق بأحد دورات الترجمة عبر الإنترنت.

 

اذهب إلى قسم الدورات التدريبية الخاص بمكتب امتياز للترجمة المعتمدة أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج، باستمرار نعلن عن الكورسات والدورات التدريبية للطلاب وحديثي التخرج،  كما نعلن على مواقع التواصل الاجتماعي عن الفعاليات والتدريبات بشكل مستمر.

  1. تابعنا على (  الفيس بوك   ).

وقم بزيارة المدونة من هنا. (   https://emtyiaz-translation.com/blog/  ).

 

هل لديك أفكار أخرى؟

شاركها معنا اترك تعليق أدناه لإفادة زملائك طلاب الترجمة.

 

5 – فكر من الآن إذا كنت تريد أن تصبح مترجم مستقلاً أو العمل كموظف في مكتب ترجمة. العمل كمترجم مستقل هو طريق طويل وصعب، يتطلب تعلم الكثير من المهارات الجديدة وأن تكون استباقيًا للغاية. ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فسيكون ذلك ممتعًا للغاية. أقرأ أكثر عن الترجمة في الوظيفة والعمل الحر، قبل أن تتخذ قرارك.

 

6 – تعلم كيف تكتب سيرة ذاتية جيدة. إذا كنت لا تريد العمل كمترجم مستقل فيجب أن يكون لديك c.v جيد، قبل البدء في كتابة سيرتك الذاتية تعرف على كيفية كتابة سيرة ذاتية وما الذي يبحث عنه مدير المشروع في المترجم المطلوب. وبالطبع سيرتك الذاتية ستكون باللغة التي ستترجم بها!

ننصح بقراءة: كيفية كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية للحصول على وظيفة مناسبة. عبر الرابط التالي: ( https://emtyiaz-translation.com/cv/  ).

 

آخر نصيحة: أشعر أني بحاجة أن اخبرك بشيء هام بعض كل ما ذكرته لك ليس هناك أفضل من التعلم الذاتي؛ ستعلمك الجامعة شيئًا ما، وستتعلم أيضًا بعض الأشياء عند التدريب في شركة ترجمة ما، ولكن يظل بإمكانك اكتساب الكثير من المعارف بنفسك. يمكنك التعلم بشكل أسرع إذا كنت تقرأ حول الترجمة. أنصحك بالإطلاع على مدونات الترجمة ومواقع جمعيات المترجمين، بشكل مستمر، وإذا تحدثت مع محترفين آخرين، وشاركت في ندوات عبر الإنترنت ومناقشات على LinkedIn وما إلى ذلك، فسوف تشعر بالاختلاف. كونك متعلمًا ذاتيًا يمكن ذلك أن يغير حياتك، ويجعل المغامرة أكثر إثارة.

 

  • هل تريد المزيد من المعلومات عن العمل في الترجمة؟

 

ننصح بقراءة هذه المقالة ذات الصلة: تعرف على وظائف الترجمة الأعلى أجرًا من أفضل شركة ترجمة فورية في السعودية

عبر الرابط التالي: (  https://emtyiaz-translation.com/higher-paying-translation-jobs/  ).

 

تواصل معنا في حالة احتياجك للاستشارة

اتصل-بنا في امتياز أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج

عناوين مهمة 

7 نصائح قيمة من أفضل مكاتب ترجمة كتب علمية للمترجمين العلميين

دليل الترجمة السياحية من امتياز أفضل شركة ترجمة سياحية بالسعودية

ما هي أفضل شركة ترجمة فورية في السعودية عربي انجليزي؟😎

3 أسباب وجيهة لاختيار أفضل مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض

لماذا امتياز أفضل شركة ترجمة فورية في السعودية؟

هل مهنة الترجمة الفورية ممتعة………..هيا نكتشف مع أفضل شركة ترجمة فورية بالسعودية

7 نصائح قيمة من أفضل مكاتب ترجمة كتب علمية للمترجمين العلميين

6 أغراض شائعة للترجمة وكيفية الحصول على ترجمة معتمدة اون لاين

ما هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة في الدمام ؟

اطلب الآن خدمات ترجمة قانونية من أفضل وكالات ترجمة محترفة

7 خطوات لكي تصبح مترجم علمي ناجح من أفضل شركة ترجمة علمية بالسعودية

كيف تختار الأفضل لك في برامج الترجمة؟ من أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين بالسعودية

 

 

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

close

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

cv6 نصائح فعالة لطلاب الترجمة من أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج🤓