هل تريد ترجمة برامجك أو تطبيقك أو موقعك الإلكتروني بكفاءة؟ اكتشف كيفية إتمام ترجمة معتمدة اون لاين لسير العمل وتقليل تكاليف طلب ترجمة معتمدة اون لاين وتحسين الجودة بشكل مستدام.

إذا كنت ترغب في دخول الأسواق الأجنبية باستخدام برنامج أو تطبيق أو موقع ويب، فإن الحاجة إلى ترجمة منتجاتك الرقمية واضحة. من أجل تحسين جهود العولمة لديك، يجب أن تنظر في العوامل المختلفة التي يمكن أن توفر لك الوقت والمال. في هذه المقالة، ستتعرف على كيفية تقليل تكاليف طلب ترجمة معتمدة اون لاين مع الحفاظ على الأقلمة عالية الجودة على المدى الطويل.          

كيفية تقليل تكاليف الترجمة بشكل استراتيجي

إن الترجمة ذات الجودة الرديئة لا تضر فقط بآفاق عملك في الأسواق الجديدة ولكن أيضًا بسمعتك. لذلك، لا تخف من استخدام خدمات ترجمة معتمدة اون لاين باحترافية للحصول على الأقلمة المناسبة، خاصة وأن هناك العديد من الخيارات لتحقيق وفورات في التكاليف مع تحسين الجودة على طول الطريق.

جودة المواد المصدر، أو عدد الكلمات، أو أوقات التسليم، أو عمليات سير عمل الترجمة – هناك عدد من العناصر التي يمكن أن تؤثر على ميزانية الترجمة الخاصة بك. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكن أن تساعدك العمليات والأدوات الفعالة مثل ذاكرة الترجمة TM)) في الحصول على نتائج أفضل مع تقليل التكلفة.

 

  • التخطيط لمشروع ترجمة معتمدة اون لاين خاص بك

أين يعيش عملاؤك؟ ماذا يريد زبائنك؟ ما هي اللغات التي يتحدثونها؟ من أين تأتي معظم زيارات الويب الخاصة بك؟ ستساعدك الإجابة على هذه الأسئلة في تحديد الأزواج اللغوية التي ستعطيها الأولوية لمشروع الترجمة الخاص بك لأنه على الأرجح لن تحتاج إلى المحتوى الخاص بك بـ 24 لغة على الفور.

تأكد من إعداد إدارة فعالة للمشروع: سيؤدي التخطيط التفصيلي لترجمة موقع الويب أو أقلمة التطبيق إلى تقليل الأخطاء والتكاليف الإضافية لاحقًا. تجنب تغييرات اللحظة الأخيرة على النص المصدر لأنها قد تؤدي إلى إعادة صياغة غير ضرورية أو حتى جودة رديئة.

 

علاوة على ذلك، احرص على أن تكون أنظمة إدارة المحتوى CMS) ) لديك قادرة على التعامل مع النسخة المترجمة. لأنه غالبًا ما يتم توسيع النص المترجم – ولكن يجب أن يظل مناسبًا لجميع الأزرار ومربعات الحوار والقوائم وما إلى ذلك لمنتجك. وينطبق هذا أيضًا على أي تنسيقات مختلفة مستخدمة للتواريخ أو العملات.

 

  • جودة محتوى المصدر

قبل تقديم أي محتوى إلى نظام إدارة الترجمة أو وكالات ترجمة معتمدة اون لاين أو خدمة اللغة، تأكد من إعداد محتوى المصدر جيدًا. عالج أي مشكلات تتعلق بالجودة داخل النص المصدر، مثل الأخطاء الإملائية أو علامات الترقيم أو الأحرف الكبيرة بشكل خاطئ.

بالإضافة إلى ذلك، قم بتبسيط نص المصدر الخاص بك وجعله أكثر فعالية إذا لزم الأمر: تحقق منه للحصول على نسخة مكررة وقم بتحريره وفقًا لذلك. نظرًا لأن الملف الأصلي المحسّن يسهل الترجمة ويعني محتوى أقل للترجمة – تزداد مدخرات التكلفة مع عدد اللغات التي تحتاج إلى المحتوى بها.

 

  • المصطلحات تدعم الاتساق

عند الحديث عن محتوى مصدر عالي الجودة، فإن أحد أهم الأشياء هو الاتساق. لأنه كلما كان المحتوى الموجود لديك أكثر اتساقًا، زادت قدرتك على إعادة استخدامه. إحدى الأدوات لتحقيق ذلك هي قاعدة بيانات مصطلحات أو معجم واضح وشامل.

يساعدك إنشاء المصطلحات في تتبع المصطلحات والتعريفات والمفاهيم – والاستخدام المتسق لها. سيؤدي ذلك إلى تقليل الوقت المستغرق، وتقليل تكاليف طلب ترجمة معتمدة اون لاين، وتحسين جودة الأقلمة في نفس الوقت.

 

  • دور التكنولوجيا على توفير مكاتب ترجمة معتمدة اون لاين و تقليل تكاليف 

ذاكرة الترجمة TM)) هي أداة مهمة أخرى ستساعدك على تحقيق الاتساق وسير عمل الترجمة الأكثر كفاءة. في الأساس، إنها قاعدة بيانات دائمة النمو حيث تقوم بتخزين نسختك الأصلية وترجماتها لأي زوج لغوي في أجزاء. باستخدام TM، يمكنك بسهولة إعادة استخدام أي من هذه الترجمات.

 

لذلك، إذا كنت تعمل على تحديثات المنتج أو مراجعات موقع الويب، فستقترح TM نتائج مطابقة للقطاعات المترجمة، وبالتالي تسريع عملية الترجمة مع تحسين الاتساق والحفاظ على الجودة عبر مشاريعك التي تديرها فرق متعددة.

كيفية تقليل تكاليف طلب ترجمة معتمدة اون لاين لعملك

 

يمكنك تقليل تكلفة طلب خدمة ترجمة معتمدة اون لاين بشكل أكبر باستخدام أدوات الترجمة بمساعدة الكمبيوترCAT))، والتي تعمل على اتمام خطوات معينة من عملية التعريب. تتخطى أدوات CAT كل المحتوى غير القابل للترجمة، مثل الكود، وتحتفظ بتنسيق المحتوى الأصلي. بالنسبة لبعض المحتويات، مثل الكتيبات، يمكنك حتى اختيار الترجمة الآلية، متبوعة بمترجم بشري بعد التحرير.

كما ترى، لن يؤدي استخدام الأدوات المناسبة إلى تحسين المحتوى المترجم فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى تقليل تكاليف الترجمة على المدى الطويل. تذكر أن الترجمة المناسبة لمنتجك أو خدمتك ضروري للنمو المستقبلي لعملك بمجرد دخولك إلى أسواق جديدة.

انشر الان
ترجمة معتمدةكيفية تقليل تكاليف طلب ترجمة معتمدة اون لاين لعملك