يعتبر موقع ترجمة جوجل من أهم مواقع الترجمة المجانية والترجمة الفورية التي توفر ترجمة أكثر من 64 لغة مختلفة. كما تترجم هذه الخدمة الكلمات والجمل وصفحات الويب من بين اللغات المعتمدة لدى جوجل. وكما ذكرت شركة جوجل الهدف من هذه خدمة الترجمة بأنه “نحن نأمل أن نجعل المعلومات المفيدة في متناول الجميع، بغض النظر عن اللغة التي كُتبت بها” . وهو أمر تسعى إليه جوجل بكافة الطرق الممكنة.

يبحث مترجم جوجل عن أنماط في مئات الملايين من الوثائق عند توليد الترجمة للمساعدة على اتخاذ القرار بشأن أفضل ترجمة لهذه الكلمة. ويكون ذلك عن طريق الكشف عن أنماط في الوثائق السابق ترجمتها من قبل المترجمين البشر، حتى يصبح بالإمكان لـ “ترجمة جوجل” في إطار التخمينات الذكية إعطائك أفضل ترجمة للكلمة التي تبحث عنها. وهذا ما يسمى عملية البحث عن أنماط في كميات كبيرة من النص “ترجمة الآلة الإحصائية.

اللغات التي تدعمها جوجل:

Afrikaans, Albanian, Arabic, Belarusian, Bulgarian, Catalan, Chinese (simplified), Chinese (traditional), Croatian. Czech, Danish, Dutch, English, Estonian, Esperanto, Filipino, Finnish, French, Galician, German, Greek, Hebrew. Hindi, Hungarian, Icelandic, Indonesian, Irish, Italian, Japanese, Korean, Latvian, Lithuanian, Macedonian. Malay, Maltese, Norwegian, Persian, Polish, Portuguese, Romanian, Russian, Serbian, Slovak, Slovenian, Spanish. Swahili, Swedish, Thai, Turkish, Ukrainian, Vietnamese, Welsh, Yiddish, Armenian, Azerbaijani, Basque. Georgian, Gujarati, Haitian Creole, Kannada, Latin, Tamil, Telugu, Urdu.

كما أطلقت Google تحديثاً يتم تطبيقه على ا Google Translate أو مترجم جوجل… كما شمل التحديث إتاحة العديد من اللغات لتعمل  دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. خدمة الترجمة من جوجل نحتاجها في تنقلاتنا بين المدن التي لا ننطق لغتها وباتت هذه التطبيقات بدائل للقواميس التي قل استخدامها على الرغم من أهميتها.

كما أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة وهي إمكانية إنشاء عبارات وجمل شخصية مختصرة والاحتفاظ بها لاستخدامها عند الحاجة. وتسمح هذه الميزة للمستخدم، بحفظ الكلمات والمصطلحات الأكثر فائدة بالنسبة للمستخدم، ليسهل عليه الرجوع إليها في وقتٍ لاحق، واستخدام ما يحتاج منها بسهولة بمجرد الضغط عليها. ويمكن الوصول إليها عن طريق رمز الكتاب الصغير الموجود في أعلى ويمين صفحة الترجمة، ليتم من خلاله اختيار الاختصارات والعبارات المطلوبة، والتي يجب أن يتم الضغط على رمز النجمة أسفل مربع الترجمة لإضافة الكلمات المرادة في ترجمة جوجل.

انشر الان
Uncategorizedترجمة جوجل تضيف العديد من اللغات التي تدعمها على تطبيقها