المحتويات

مقدمة  

مفاوضات فاشلة بسبب سوء الترجمة 

احترس من ترجمة جوجل بالصوت؟ 

كيفية تسجيل ترجمه بصوت جوجل على mp3

كيفية حفظ ترجمه بصوت جوجل على جهاز الكمبيوتر؟  

كيف إضافة ترجمة جوجل بالصوت وتغير الصوت؟ 

هل يٌمكن أن تلبي ترجمة جوجل بالصوت جميع احتياجاتك؟ 

فوائد أخرى لجوجل ترجمة: 

خلاصة القول حول ترجمة جوجل بالصوت

 

يقع عدد كبير من الأخطاء في النشاط الاقتصادي الأجنبي وفي الشؤون الدولية الأخرى بسبب التفسير غير الصحيح وعدم استخدام خدمات ترجمة فورية احترافية. وأحيانًا تؤدي مثل هذه الأخطاء إلى خسارة ثروات كاملة أو صراعات دولية. فيما يلي سنلقي الضوء على عدة أخطاء فادحة حدثت في لقاءات دولية هامة، نتجت بسبب الاستعانة ببعض المترجمين غير المناسبين مما لديهم نقص خبرة بالموضوع، فما بالك إذا تم استخدام ترجمة جوجل بالصوت في تغطية اللقاءات الثنائية والجماعية التي تتطلب ترجمة فورية؟! إذا كنت مهتم يرجى متابعة القراءة

  • مفاوضات فاشلة بسبب سوء الترجمة 

أثناء مفاوضات Bank of America مع أحد بنوك الشرق الأوسط، بدت الترجمة الفرنسية لـ “مودعة لدى طرف ثالث” في الترجمة الفرنسية مثل “احتيال”. مما نتج عنه حالة مؤسفة من الفشل المالي، حيث أتيحت الفرصة للبنك لشراء بنك واحد في الشرق الأوسط. لكن ممثلي البنك تخيلوا أنهم يعرفون الفرنسية جيدًا بما فيه الكفاية لحضور اللقاء بدون مترجم فوري، قرر ممثلي البنك توفير المال ولم يُشركوا مترجم فوري محترفًا في المفاوضات. ونتيجة لذلك، فقد كلف بخل وحماقة ممثلي البنك صفقة بملايين الدولارات. في نهاية المفاوضات، اقترح المدير باللغة الفرنسية “حتى يتم الوفاء بشروط العقد، يجب إيداع الأموال بشكل مشروط في حسابات أطراف ثالثة”. قام بائعو البنك، الذين أهانهم هذا العرض، بقطع عملية التفاوض بغضب.

ويرجع سوء الفهم إلى خطأ في ترجمة مصطلح البنوك “المودعة لدى طرف ثالث”، والتي بدت في النسخة الفرنسية وكأنها “احتيال”. بالطبع، لم يكن أمام البائعين الشرفاء خيار سوى البحث عن مشترٍ آخر، على الرغم من أن Bank of America أكثر من مجرد مشترٍ لائق، حيث كان المرشح الأول للعرض.

من خدماتنا: هل ما زالت تستخدم ترجمة جوجل عربي انجليزي؟

  • الأتراك والديك الرومي

ذات مرة، كانت أكاديمية فيليبس إكستر المرموقة، عندما افتتحت برنامج SYA لأول مرة في برشلونة، تستعد للاحتفال بعيد الشكر. أصدر المدير تعليماته لسكرتيرته الشابة، الكاتالونية التي تتحدث الإسبانية والإنجليزية، للحصول على بعض الديك الرومي – اللحوم التقليدية لهذه المناسبة الأمريكية. اتصلت الفتاة دون تردد بالقنصلية التركية. بعد كل شيء، لم تكن تعرف كل معاني الكلمة الإنجليزية “ديك رومي”، والتي تعني ديك رومي وعندما تكتب بحرف كبير تترجم تركيا.

لم تكن ترجمة السكرتيرة أسوأ من ترجمة جوجل بالصوت. بشكل عام، وافق الأتراك بكل سرور على الحضور إلى العيد. سألت السكرتيرة الشيف عن الشكل الذي يجب أن يكون عليه الأتراك، فأكتشف الخطأ الفادح هو لم يدعوا الأتراك بل طلب منها تولي أمر إحضار بعض الديك الرومي اللحوم التقليدية لهذه المناسبة الأمريكية.

 لا، لم يتفاجىء الأتراك. لقد كانوا ساخطين بشكل رهيب وشعروا بالإهانة. لذلك، بسبب جهل المترجم بتعقيدات اللغة الإنجليزية والتقاليد القومية الأمريكية، اندلعت فضيحة دولية صغيرة.

  • نقص خبرة المترجم أسوأ من ترجمة جوجل بالصوت 

في عام 1946، في محاكمات نورمبرج، تمت ترجمة شهادة جورينج إلى الإنجليزية من قبل موظف في مكتب القائد الأمريكي، كان يعرف الألمانية جيدًا، ولكن لم يكن لديه خبرة في الترجمة الفورية. في البداية، ذهب البث دون مشاكل، ولكن عندما نطق وزير الرايخ بعبارة “سياسة حصان طروادة”، تعثر المترجم الذي لم يكن يعرف التاريخ القديم، وأحمر خجلاً، وتمتم بفتور: “نوع من الحصان؟ ..” كلمة واحدة تمت ترجمتها بشكل خاطيء في لحظة واحدة، لكن ذلك كان كافياً لإفساد العملية. واصل المدعى عليه المطمئن الإدلاء بشهادته، لكن الفكرة ضاعت بسبب انقطاع التزامن. أوقف رئيس المترجمين الفوريين الاستجواب واستبدل الفتاة المحرجة بأخرى أكثر خبرة.

من خدماتنا: 10 خطوات الحصول على ترجمة من الفرنسية إلى العربية بالكتابة والصوت

  • احترس من ترجمة جوجل بالصوت؟ 

قم بإشراك المترجمين الفوريين ذوي الخبرة فقط في المفاوضات مع الشركاء الأجانب والعمليات والأحداث الدولية حتى لو كان لديك إجادة ممتازة للغة. وبالطبع أيضًا لا تستخدم ترجمة جوجل بالصوت بل استعين بخدمة ترجمة فورية!

تحتوي ترجمة Google للجوال على عمليات إرسال صوتية للنص المكتوب وحتى الإدخال الصوتي، ولكن هناك ميزة أكثر فائدة هي الاتصال. يسمح لك بالتبديل إلى وضع خاص مع ترجمة فورية لحوار مع أجنبي.

في هذا الوضع، يستمع تطبيق جوجل ويترجم جميع العبارات إلى لغة المحاور، وينطقها بصوت ويعرضها في نص. لدعوة شخص ما للدردشة من خلال وظيفة “Communicate”، تحتاج إلى تحديد لغة والنقر على أيقونة راحة اليد في الزاوية اليمنى العليا. بعد ذلك، سيتم عرض رسالة ترحيب خاصة باللغة التي تختارها على الشاشة.

لاحظ أيضًا أنه بالنسبة لوضع الترجمة الفورية وإدخال الصوت بشكل عام، يمكنك تنشيط وظيفة الرقابة. سوف يخفي وراء العلامات النجمية (***) كل الألفاظ غير اللائقة التي يتعرف عليها. يمكنك العثور على هذه الوظيفة في إعدادات التطبيق، في قسم “الإدخال الصوتي”.

لا يزال لدى مكتب امتياز أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة الكثير والكثير من خدمات الترجمة الاحترافية، على سبيل المثال لا الحصر؛ الترجمة الصناعية، الترجمة القانونية، ترجمة المستندات ترجمة الصور ترجمة الفيديوهات والمزيد والمزيد. ( 01101200420 (2+) ). 

  • كيفية تسجيل ترجمه بصوت جوجل على mp3

لقد لاحظ الكثيرون بالفعل أن الطريقة الفعالة سابقًا لتنزيل ترجمة Google الصوتية الموصوفة هنا لم تعد تعمل. لقد كنت أبحث عن حل جديد لهذه المشكلة لفترة طويلة. وفي الوقت الحالي، لم أجد سوى خيار عمل واحد من خلال الخدمة.

  • أذهب إلى موقع soundoftext على الويب، سترى نموذجًا للتمثيل الصوتي أمامنا.
  • اكتب النص الذي تحتاجه في الإدخال العلوي.
  • اختر لغة التمثيل الصوتي في التحديد أدناه.
  • انقر فوق زر الإرسال وقم بالتمرير لأسفل. ستلاحظ نافذة صغيرة بها زر تشغيل وتنزيل.
  • اضغط على التنزيل وسيتم تنزيل الصوت الخاص بنا بتنسيق mp3.
  • بعد ذلك نعود إلى نافذة التسجيل الصوتي، ننتقل إلى موقع مترجم Google، وانقر على “استمع” و “تسجيل صوتي”، وبعد التسجيل، احفظ الصوت الناتج بتنسيق WMA. يمكنك تحويل التنسيق من WMA إلى أي تنسيق آخر (على سبيل المثال، mp3) على موقع media.io الإلكتروني.

تذكر:عند الانتهاء من تسجيل مترجم جوجل صوت، قم بإعادة الإعدادات السابقة في مسجلات الصوت، إذا كان لديك ميكروفون، ثم قم بتعيينه على الوضع الافتراضي، وإلا فلن يسمعك المحاور عند التحدث إليك.

لقراءة النص بصوت باستخدام الترجمة من Google باستخدام ترجمة جوجل بالصوت، انتقل إلى translate.google.com، وحدد اللغة التي كُتب بها النص في الجزء العلوي الأيسر، والصق النص نفسه في الحقل الأيسر. لبدء تشغيل الصوت، ما عليك سوى النقر فوق الزر مع صورة مكبر الصوت أدناه.

من خدماتنا: أفضل 5 ممارسات تحويل من عربي الى انجليزي

  • كيفية حفظ ترجمه بصوت جوجل على جهاز الكمبيوتر؟  

لا توجد مثل هذه الوظيفة في الترجمة من Google نفسها، ولكن يمكنك استخدام أي برنامج لالتقاط صوت الكمبيوتر. ستريو القياسي أو أي برنامج صوتي مجاني آخر. ما عليك سوى التقاط صوت النظام في التطبيق وتشغيل الترجمة.

سجّل الدخول إلى ترجمة Google على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أسفل الحقول النصية، انقر على “تم الحفظ”. في الزاوية اليمنى العلوية، انقر فوق رمز تصدير إلى جداول بيانات Google.

ولإزالة النص من مترجم جوجل ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق Google Translate.
  • في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، انقر فوق رمز قائمة الإعدادات.
  • انقر فوق مسح المحفوظات.
  • كيف إضافة ترجمة جوجل بالصوت وتغير الصوت؟ 

 على سبيل المثال يمكن أن تضع صوت مترجم في فيديو على تيك توك. لإضافة تعليق صوتي إلى الفيديو الخاص بك، انقر فوق رمز الميكروفون الموجود على اليسار المسمى “التعليق الصوتي” أو “التسجيل”. انقر فوق زر التسجيل لتسجيل صوتك. يمكنك تسجيل تعليق صوتي لأي جزء من الفيديو.

لقراءة النص باستخدام الترجمة من Google، انتقل إلى translate.google.com، وحدد اللغة التي تمت كتابة النص بها في الجزء العلوي الأيسر، ثم الصق النص نفسه في الحقل الأيسر. لبدء تشغيل الصوت، ما عليك سوى النقر فوق الزر مع صورة مكبر الصوت أدناه. لتغيير ترجمة جوجل صوت واستخدام وإضافة ترجمة جوجل بالصوت إلى ذكر فقط اتبع الخطوات التالية:

افتح صفحة “الإعدادات”.

ابحث عن مجموعة “البيانات الشخصية” وحدد “اللغة والإدخال”.

 بعد ذلك، تحتاج إلى العثور على قسم “الإدخال الصوتي” وتحديد “تركيب الكلام”.

إذا تم تعيين أي حزمة أخرى بشكل افتراضي، فحدد خيار “Google Speech Synthesizer” بنفسك. وللوصول إلى ميزة Google Speech   Synthesizer وتغيير صوت جوجل اتبع الخطوات التالية:

  1. لتشغيل ميزة تحويل النص إلى كلام من Google، يلزمك الانتقال إلى “الإعدادات.
  2. ثم إلى اللغة والإدخال.
  3. ثم إلى تحويل النص إلى كلام.

 لاحظ أن الميزة متوفرة حاليًا باللغات التالية فقط: الإنجليزية (المملكة المتحدة) والإنجليزية (الولايات المتحدة) والإيطالية والإسبانية والكورية والألمانية والفرنسية.

إذا كنت تفضل الاتصال الشخصي فيرجى الاتصال بنا عبر الهاتف صوتيًا أو عبر الواتساب على الرقم التالي01101200420 (2+) ). 

  • هل يٌمكن أن تلبي ترجمة جوجل بالصوت جميع احتياجاتك؟ 

هناك الكثير من خدمات الترجمة المجانية على الإنترنت، لكن لديهم جميعًا مشكلة كبيرة. تتم الترجمات بواسطة الآلة وليس البشر، وفي حين أنها برامج ذكية جدًا، إلا أنها معيبة. إذا كنت لا تصدقني، فأذهب إلى جوجل ترجمة أو غيره من مواقع الترجمة المجانية، وضع جزء من اللغة العربية المكتوبة جيدًا واختر لغة الترجمة التي تريدها، وشاهد بنفسك الترجمة!

لا يمكن للآلات أن تمنحك الدقة التي سيقدمها لك مترجم بشري محترف. إذا كنت لا تزال لا تصدقني، جرب خدمة ترجمة احترافية واختبر الفارق.

“تتم ترجمات مترجم جوجل صوت وترجمة الكتابة أيضًا بواسطة الآلة وليس البشر، وفي حين أنها برامج ذكية للغاية، إلا أنها معيبة”. تستحق مستنداتك والأوراق الخاصة بك إلى العناية التي تستحقها، على سبيل المثال لا الحصر:

  • خبرة المترجمين.
  • السرعة.
  • المعرفة القوية بالمجال.
  • إجادة الثنائي اللغوي المطلوب.
  • في بعض الأحيان تحتاج التأكد من أن المترجم بارع أيضًا في ترجمة النصوص ومختلف أنواع الكتابة وليس الصوت فقط.
  • فوائد أخرى لجوجل ترجمة: 

ربما كانت ترجمة جوجل بالصوت لا تصلح لترجمة اللقاءات الدولية الهامة والاجتماعات والمؤتمرات الخاصة بك، لكن على العكس تمامًا فإن ترجمة جوجل تصلح لبعض الأمور الأخرى، إليك بعض على سبيل المثال:

  • ترجمة خط يد

لا يدعم جوجل ترجمة، ترجمة الكتابة الآلية المكتوبة باستخدام لوحة المفاتيح فحسب، بل يدعم أيضًا ترجمة الكتابة اليدوية. وهذا ينطبق على كل من؛ إصدار الويب للخدمة وتطبيق الهاتف المحمول. في الحالة الأولى، ما عليك سوى النقر فوق رمز القلم الرصاص أسفل نافذة الإدخال. لا حاجة إلى دعم الشاشة التي تعمل باللمس أو القلم.

يمكنك الكتابة في النافذة التي تفتح بالماوس، مع الاستمرار في الضغط على زرها الأيسر. أسفل منطقة الإدخال، ستظهر الكلمات التي تمكنت الخدمة من التعرف عليها.

في تطبيقات الهاتف المحمول، يتم تنفيذ الكتابة اليدوية بسهولة أكبر. يتم تنشيطه من خلال النقر على أيقونة القلم، وبعد ذلك يمكنك رسم كل من الأحرف الفردية والكلمات الكاملة بإصبعك. يمكن أن تكون طريقة الإدخال هذه مفيدة بشكل خاص لمتعلمي اللغات الهيروغليفية مثل اليابانية أو الصينية أو الكورية.

  • الترجمة دون اتصال بالإنترنت 

نجحت شركة جوجل في تزويد مستخدمي خدمة “ترجمة Google” باستخدام الجوال من العمل دون الاتصال بالويب. للاستفادة من هذه الخدمة تحتاج فقط إلى تحميل قواميس اللغات التي تحتاجها مسبقًا. يمكنك القيام بذلك من القائمة الجانبية للتطبيق عن طريق تحديد “الترجمة بلا اتصال”.

ترجمة الشريط الجانبي دون اتصال: في هذا القسم، لا يمكن حفظ حزم اللغات فحسب، بل يمكن حذفها أيضًا من ذاكرة الهاتف الذكي.

  • ترجمة فورية عبر الكاميرا

بالإضافة إلى ترجمة جوجل بالصوت التي يفكر البعض في استخدامها في ترجمة الصوت على سبيل المثال لا الحصر؛ ترجمة الاجتماعات والمؤتمرات، فإن جوجل ترجمة يوفر ترجمة النص باستخدام كاميرا الهاتف الذكي. في الوقت الفعلي، سيتم عرض النص النهائي بدلاً من التسمية التوضيحية التي تلتقطها. الترجمة الفورية مفيدة عندما تحتاج إلى معرفة معنى علامة أو علامة تحذير. سيكون مناسبًا بشكل خاص استخدام مثل هذه الترجمة في الخارج.

للوصول إلى ميزة الترجمة الفورية باستخدام الكاميرا، ما عليك سوى تشغيل الكاميرا من شريط أدوات التطبيق. في وضع التصوير نفسه، يمكنك فتح أي صورة تم استلامها مسبقًا، حيث يوجد شيء يمكن ترجمته.

  • عمل قاموس خاص بك 

يمكن حفظ ترجمة أي كلمات أو عبارات في قاموسك الخاص حتى تتمكن من الرجوع إليها لاحقًا. للقيام بذلك، فقط اضغط على النجمة. في “المترجم” على الهاتف المحمول يتم عرضه مباشرة في قسم الترجمة، وفي إصدار الويب للخدمة – أسفله.

  • قاموس تفسير العبارات الشائعة الخاص 

يمكنك الذهاب إلى قائمة الترجمات المحفوظة على هاتفك الذكي من خلال القائمة الرئيسية بالضغط على “كتاب تفسير العبارات الشائعة”. على سطح المكتب، يكون المسار إلى هذا القسم من خلال زر النجمة أعلى منطقة الترجمة.

  • ترجمة المحتوى من أي تطبيق

على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، تقدم خدمة الترجمة من Google ميزة ترجمة سريعة وسهلة الاستخدام من أي تطبيق حيث يمكنك تمييز النص. بعد تحديد الكلمة أو العبارة المطلوبة، تحتاج إلى توسيع قائمة السياق بالنقر فوق النقاط الثلاث واختيار خيار “ترجمة”.

لترجمة المحتوى الخاص بك من أي تطبيق ترجمة آخر، سيتم فتح نافذة مترجم صغير أعلى التطبيق الأصلي، حيث يمكنك تغيير اللغة أو الاستماع إلى النطق إذا لزم الأمر. يتم تمكين هذه الوظيفة في إعدادات التطبيق، في القسم الذي يحمل اسم “الترجمة السريعة”.

  • ترجمة الرسائل القصيرة: لترجمة نص رسالة SMS واردة، ليس من الضروري على الإطلاق استخدام لصق ونسخ محتوى الرسالة الخاصة بك. يمكنك الذهاب إلى الرسائل مباشرة من الجوال “ترجمة جوجل”. ما عليك سوى النقر على “ترجمة الرسائل القصيرة” في القائمة الرئيسية واختيار الرسالة.
  • الترجمة في شريط البحث

إذا كنت بحاجة إلى معرفة ترجمة كلمة واحدة أو أكثر، فيمكنك القيام باستعلام بسيط في شريط البحث. في حالة الترجمة إلى اللغة العربية، يجب أن تبدو كما يلي: كلمتك أو عبارة + “باللغة العربية”. مثال في لقطة الشاشة أدناه.

  خلاصة القول حول ترجمة جوجل بالصوت

لترجمة الصوت باحترافية أنت بحاجة إلى خدمة ترجمة فورية احترافية دون الاعتماد على موقع ترجمة مجاني أو حتى مترجم بحث مجاني مثل محرك بحث جوجل الذي يبدو أنه لا يرقى لترجمة أي لقاءات تتطلب ترجمة فورية موثوقة. لذا فإن ترجمة جوجل بالصوت لا تصلح لعملك.

ربما أنت بحاجة الآن لخدمة ترجمة فورية احترافية موثوقة أكثر من أي وقت مضى أليس كذلك؟! يوفر مكتب امتياز للترجمة المعتمدة سلسلة من أفضل خدمات الترجمة الفورية، التي تتم بواسطة مترجمين احترافيين ذو خبرة ودراية بالثنائي اللغوي الذي تحتاج ترجمته أيًا كان تخصص وموضوع الترجمة.

 لدى امتياز فريق كبير من المترجمين الفوريين في الطب والقانون والاقتصاد والمحاسبة والفن والأدب والتاريخ والسياحة والمزيد. تغطي امتياز خدمات الترجمة الفورية بأكثر من 120 ثنائي لغوي، للحصول على أفضل ترجمة فورية ما عليك سوى الاتصال بنا على الرقم التالي: ( 01101200420 (2+)).

إذا كنت تفضل الاتصال الشخصي فيرجى الاتصال بنا عبر الهاتف صوتيًا أو عبر الواتساب على الرقم التالي ( 01101200420 (2+) ).

انشر الان
مكتب ترجمةترجمة جوجل بالصوت هل تصلح لترجمة اللقاءات الدولية الهامة؟!