إخفاق المترجم في تقديم ترجمة فورية بمستوى عالي من الدقة والجودة، قد يتسبب في أحداث كارثية وأفعال لا تنسى!. في الحقيقة لقد تسببت بالفعل!

هناك بالفعل حالات متعددة وأفعال وكوارث حدثت على مدار الأعوام الماضية نتيجة أخطاء المترجمين الفوريين، وفشلهم في تقديم ترجمه فورية صائبة، السيء في الأمر أنه في بعض الأحيان جاءت تلك الأحداث نتيجة أخطاء بسيطة تكاد لا تذكر،

ولكن صديقي أنت تعرف جيدًا الترجمة بشكل عام لا تقبل الخطأ، فما بالك بالترجمة الفورية التي تنقل أحداث وفعاليات ثنائيات اللغة في نفس ذات الوقت! وعادة ما تغطي مثل هذا النوع من الترجمات أمور هامة وفعاليات على مستوى متقدم. هل تعرف ما قد يحدث نتيجة أبسط الأمور التي قد يقع فيها المترجم الفوري في مثل هذه الفعاليات الهامة؟! 

نبذة عن أخطاء ترجمة فورية:.

 

إن تقديم ترجمة شفهية للغتين هي مهارة خاصة يعمل المترجمون المحترفون بجد على تطويرها، ليس الجميع لديه المهارات المناسبة للنجاح في تقديم هذه النوعية من الترجمات، حيث أن عالم الترجمة الفورية مليء بالحيوية والقصص الرائعة حول كل شيء بدءًا من ترجمة فعاليات الأولمبياد وكأس العالم، إلى الصداقات الشخصية التي تربط المشاهير ولقاءاتهم الشخصية في المؤتمرات، وصولًا للقاءات الثنائية في قطاع الصناعة والطاقة على المستوى الدولي، والمداخلات الهاتفية للشخصيات العامة والإعلاميين أثناء تغطية الأحداث والفعاليات الدولية وغيرها الكثير والكثير. على قدر حساسية تلك الأمور على قدر ما يتطلب الأمر حرص المترجم على تقدير ترجمة فورية على مستوى عالي من الجودة والتميز، وألا ستحدث عواقب لا يحمد عقباه نتيجة أبسط الأخطاء. 

 

  • دعنا نستعرض بعضًا من أكثر أخطاء الترجمة الفورية مع شركة امتياز للترجمة المعتمدة أفضل شركة ترجمة فورية بالسعودية:.

 

  1. خطأ في كلمة واحدة تسبب في؟ اكتشف بنفسك!

نُقل شخص يدعى ويلي راميريز البالغ من العمر 18 عامًا إلى مستشفى في فلوريدا في عام 1980 وهو في حالة غيبوبة تامة. حاول أصدقاؤه وعائلته وصف حالته للمسعفين والأطباء الموجودين بالمشفى لكنهم كانوا يتحدثون الإسبانية فقط. المستشفى لن تقصر ووفرت على الفور مترجم فوري ثنائي اللغة.

وهنا بدأت الأحداث في التأزم، كل ما قام به المترجم في الحقيقة هو قول كلمة “intoxicado” بدلًا من “intoxicated”. قد تعرف كونك مترجم محترف أن كلمة “intoxicado” أقرب إلى “التسمم” ولا تحمل نفس دلالات تعاطي المخدرات أو الكحول التي تحملها كلمة “intoxicated”.

اعتقدت عائلة ويلي أنه يعاني من تسمم غذائي، في حينه أنه كان يعاني بالفعل من نزيف داخل المخ، لكن الأطباء نتيجة تقديم ترجمة فورية خاطئة، تعاملو معه كما لو كان يعاني من جرعة زائدة من المخدرات. بسبب التأخير في العلاج، أصيب راميريز بشلل رباعي.

 حصل على تسوية بمبلغ 71 مليون دولار نتيجة ما حدث. بعيدًا عن حجم الخسارة المالية، لك أن تتخيل خطأ بسيط للغاية تسبب في تغيير حياة إنسان بالكامل. يا له من أمر محزن!

 

  1. حفلة في الإعلام وما أدراك بسبب نتيجة عدم مراعاة السياق!

عندما سافر الرئيس الأمريكي كارتر إلى بولندا في عام 1977م، خصصت وزارة الخارجية مترجماً فورياً روسياً يعرف اللغة البولندية، لكنه لم يكن معتاداً على الترجمة الفورية بهذه اللغة. وتم نقل الحدث على جميع الشاشات، لاحظ المستمعون بشدة أخطاء الترجمة الفورية.

الحمد الله لم تكن أخطاء كارثية ولم ينتج عنها تداعيات سلبية ولكنها بقيت في ذاكرة المجتمع الدولي. حيث عبر المترجم عن قول الرئيس ب: عندما تركت الولايات المتحدة الأمريكية بدلًا من قوله ذلك بشكل ألطف: عندما غادرت الولايات المتحدة الأمريكية، والتي توحي بأنها غادر الولايات المتحدة الأمريكية نهائيًا!

 

عبر أيضًا المترجم الفوري عن تعبير الرئيس الأمريكي عن رغباته في المستقبل بشكل غير جيد على الإطلاق. لك أن تتخيل كم استمتعت وسائل الإعلام في كلا البلدين في التعليق عن الحدث. أن دل ذلك على شيء فأنه يدل على أن ليست كل الأخطاء تنتج نتيجة تغير المعنى بشكل تام،

ولكن قد لا يكون استخدام كلمات وتعبيرات في ذات السياق في حد ذاته خطأ لا يستهان به. في شركة امتياز للترجمة المعتمدة أفضل شركة ترجمة فورية بالسعودية لا يحدث ذلك على الإطلاق. نحن نقدم ترجمه فوريه بأعلى مستوى من الجودة. اكتشف بنفسك عبر زيارة موقعنا على الرابط التالي. (  https://emtyiaz-translation.com/  ).

 

 

  1. سندفنك!

في ذروة الحرب الباردة، ألقى رئيس الوزراء السوفيتي نيكيتا خروتشوف خطابًا نطق فيه بعبارة فسرت من الروسية على أنها “سندفنك”. لقد اعتُبر هذا تهديدًا مروعًا، فسر ذلك الخطاب على استعداد روسيا بالهجوم على الولايات المتحدة الأمريكية.

تسبب ذلك في تصعيد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا. على الرغم من أن المعنى الحرفي يدور حول المعنى ذاته تقريبًا ولكنه لم يكن هكذا تمامًا. حيث أن معنى العبارة الروسية لم يكن أكثر من “سنعيش لنراك مدفونًا” إلا أنه ألطف من سندفنك! لا تزال المقولة غير ودية، ولكنها ليست مهددة تمامًا.  أنت تعرف في مثل هذه الأمور قد تشتعل الأمور بسبب أبسط الأشياء.

 

  1. لا تقترض .. لا تفعل شيئًا!

من المفترض أن يشجع البنك العملاء والمستثمرين على الاقتراض من البنك وإجراء معاملات أكثر من خلال البنك في حين أن بنك HSBC  البريطاني عند ترجمة حملاته الإعلانية التي أعدت في الأساس باللغة الإنجليزية وقرروا طرحها كما هي لعدة دول أخرى لا تتحدث الإنجليزية، شجعوا العملاء على عدم الاقتراض! تخيل بنك يقول لك لا تقترض!

خصص البنك نحو  10 ملايين دولار لتغطية حملات تغير هذا المفهوم وتفادي هذا الخطأ الفادح! 

 

  1. خطأ ترجمة فورية بسيط كان نواة لعادة مجتمعية ولا تزال!

اعتادت شركات المواد الغذائية على تشجيع المشتريين على إنفاق المزيد من الأموال في شراء الطعام والشراب والحلوى وبالأخص الشيكولاتة، التي وجدت الشركات في عيد الحب مناسبة رائعة لتشجيع الناس على شراء الشيكولاتة  والاحتفال سويًا. حتى هذه اللحظة الأمور جيدة لا مشكلة في ذلك. ولكن هل تعرف أن أحد أكبر الشركات التي تنتج مجموعة واسعة من الشوكولاته وتقوم بتصديرها للعديد من البلدان حول العالم أرثت عادة شراء السيدات لرجالهن الشيكولاتة في عيد الحب.!

أظن أنك تفاجأت اعتاد الرجال في مجتمعاتنا إهداء النساء بالورود والشيكولاتة للتعبير عن الحب. في حين أنه في اليابان، حسبما تشير شركة امتياز للترجمة المعتمدة أفضل شركة ترجمة فورية بالسعودية، أن الشركة ترجمت بشكل خاطيء عبارة ” أهدي الحبيب شيكولاتة” إلى أنه من المعتاد أن تعطي النساء الشوكولاتة للرجال في العطلة. نتيجة لهذا، اعتادت النساء في اليابان إهداء الرجال الشيكولاتة. الأمر عاد بالنفع على شركات الشيكولاتة بالطبع.

 

كيف تحصل على ترجمة فورية مثالية؟

يسرنا مساعدتك في ذلك في شركة امتياز للترجمة المعتمدة أفضل شركة ترجمه فورية بالسعودية، نقدم لك أفضل خدمات الترجمة الشفوية على الإطلاق لعدد كبير من اللغات حول العالم، تغطي ترجماتنا مجموعة لغات شمال وشرق أوروبا، ولغات حوض المتوسط وجنوب أوروبا، بالإضافة إلى شرق غرب آسيا. أيضًا.

 للحصول على مزيد من التفاصيل  وطلب الخدمة قم بزيارة موقع امتياز عبر الرابط التالي. ( https://emtyiaz-translation.com/ ).

اتصل-بنا في أفضل مكتب ترجمة فورية 

عناوين مهمة 

اطلب الآن خدمات ترجمة قانونية من أفضل وكالات ترجمة محترفة

أنواع الترجمات الطبية في أفضل شركة ترجمة طبية في السعودية

6 نصائح فعالة لطلاب الترجمة من أفضل مكتب ترجمة معتمد بالخرج🤓

3 أسباب وجيهة لاختيار أفضل مكتب ترجمة معتمد جنوب الرياض

لماذا امتياز أفضل شركة ترجمة فورية في السعودية؟

هل مهنة الترجمة الفورية ممتعة………..هيا نكتشف مع أفضل شركة ترجمة فورية بالسعودية

6 أغراض شائعة للترجمة وكيفية الحصول على ترجمة معتمدة اون لاين

7 نصائح قيمة من أفضل مكاتب ترجمة كتب علمية للمترجمين العلميين

ما هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة في الدمام ؟

ما هو أفضل مكاتب ترجمة معتمدة في الدمام ؟

ما هي أفضل شركة ترجمة فورية في السعودية عربي انجليزي؟😎

احصل على ترجمة مميزة كترجمة أفضل شركة ترجمة علمية في السعودية

خطوات توطين ألعاب الفيديو في مكاتب ترجمة معتمدة في جدة بالسعودية

انشر الان
ترجمة فوريةأكثر 5 أخطاء ترجمة فورية لا تنسى !