ترجمة الرسائل العلمية ؟ لماذا؟ كيف؟ من أفضل من يقوم بها؟، أسئلة تتبادر على ذهن كل طالب أو باحث علمي، كي تتم ترجمة راسلته العلمية بوضوح واختصار، وفي هذا المقال سنتناول هذا الأمر، فكن معنا …

كيف تكتب ورقة أكاديمية ذات تأثير قوي على القراء؟

  1. يقوم الباحث بتحرير الوثيقة الأكاديمية

في كل مرة تنشر فيها بحثًا أكاديميًا، فإنك تقدم معلومات جديدة أو منظورًا جديدًا في مجال بالبحث الذي اتجهت إليه، ستحتاج غالبًا إلى إقناع النقاد بأن بحثك متين وأن تشرح المفاهيم الجديدة للقراء الذين ليسوا على دراية بمجال خبرتك.

وأن تنقل هذه المعلومات إليهم هو أمر بالغ الأهمية، حيث تحدد اللغة التي تستخدمها والطريقة التي تقدم بها عملك لقرائك مدى جودة تلقي ورقتك، وتأثير بحثك، وحتى عدد مرات الاستشهاد به من قبل أقرانك، وقبل صياغة ورقتك التالية، ضع في اعتبارك الجوانب الثلاثة: تأكد من أن كتابتك واضحة وموجزة ومحدثة.

  1. وضوح رسالتك للجمهور المستهدف

أول شيء يجب أن تكون واضحًا بشأنه هو جمهورك المستهدف: هل القراء خبراء في نفس المجال الذي تكتبه أم أنك تكتب لجمهور أكثر عمومية؟ هل تتحدث نفس اللغة؟ في كثير من الحالات، قد ترغب في الكتابة لجمهور عالمي حتى تصل أبحاثك إلى أكبر عدد من القراء، لذا فإن الكتابة بوضوح تعني أيضًا استخدام لغة بسيطة بما يكفي لفهمها لغير الناطقين بها.

سبب آخر للسعي لتحقيق الوضوح قبل كل شيء هو أن نصف التواصل بينك وبين القراء يكمن في كيفية معالجة ما كتبته؛ يجب أن تكون الرسالة التي يتلقونها هي نفس الرسالة التي أرسلتها، إذا أساء القراء تفسير رسالتك، فستذهب جميع أبحاثك المثيرة للإعجاب سدى.

  1. لغة موجزة لأقوى تأثير

ستجد أنه كلما قمت بـ ترجمة الرسائل العلمية بشكل أكثر وضوحًا، ستصبح كتابتك أكثر إيجازًا بشكل طبيعي، ولذا يجب عليك تقديم جميع المعلومات التي يحتاجها القارئ، ولكن بدون كل الأوصاف الطويلة والممتدة التي تنتقص من نتائجك الرئيسية، إذا كان بإمكانك إيصال وجهة نظرك بكلمات أقل، فلماذا لا؟

المزيد من النصائح حول ترجمة الرسائل العلمية من مركز “امتياز” للترجمة المعتمدة:

  • احترس من الكلمات الزائدة / غير الضرورية

لقد عدّلت كثيرًا نصوصًا تنص على أن نتيجة البحث مهمة للغاية، فالدلالة والمهمة تعنيان نفس الشيء تقريبًا، لذا استخدم أحدهما أو الآخر، وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من التركيز، فاستخدم كلمات أقوى من تلك التي في ذهنك الدارجة.

  • احترس من طول الجملة

لا تحتوي اللغة الإنجليزية على الأجناس والنهايات المتعددة الموجودة في اللغات الأخرى كاللغة العربية مثلًا، فمن الممكن أن يعاني القراء من الجمل الطويلة، لأنها يمكن أن تكون مربكة، إذ ليست هناك حاجة لاختصار كل الجمل الخاصة بك، ولكن قم بتغيير طول الجملة، إذا كانت الجملة تتكون من أكثر من 30 كلمة، فقد يبدأ القارئ في فقدان الاهتمام عندما يواصل القراءة في بحثك.

  • كتابة الملخص بإيجاز

إن ملخص بحثك يا عزيزي هو قسم واحد يكون فيه الإيجاز مفيدًا بشكل خاص، لذا من الحكمة قضاء بعض الوقت في تحرير الملخص لأنه يعمل كإعلان لبقية ورقتك، وإذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، ففكر في استخدام محرر أو استخدم هذه النصائح لتقليل أخطاء بحثك كما هو مطلوب، أو على الأسرع تواصل معنا نحن مركز “امتياز” لنقوم لك بتلك المهمة نيابة عنك.

  • جذب القارئ وإشراكه وتفاعله مع البحث

اعلم عزيزي الباحث أن ورقتك الأكاديمية ليست المكان المناسب للقصص الشخصية أو العروض المثيرة للوفرة، ومع ذلك، إذا كتبت أكثر من ذلك بقليل كما تتحدث، فستكون كتابتك أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام في القراءة، لذا يجب أن تكون تصيغ بحثك بلغة نشطة واضحة، وعادة ما تكون أكثر إيجازًا، كي تشجع القاريء على التواصل مع بحثك، حيث تتطلب اللغة المنفعلة مزيدًا من التفكير وتجعل نصك أكثر تعقيدًا ويصعب فهمه.

تستخدم العديد من اللغات الصوت المبني للمجهول أكثر من المعتاد في اللغة الإنجليزية، لذلك قد يبدو هذا محرجًا بعض الشيء في البداية إذا كنت لا تتحدث الإنجليزية لغتك الأم، ومع ذلك، فإن استخدام الصوت النشط سيعزز كتابتك، إنه يعادل المصافحة الجيدة والقوية مع من تتحدث – أنت تعني العمل ولا تخشى تحمل المسؤولية.

  • زيادة قرائك وتأثير بحثك عليهم

تنص المبادئ التوجيهية على أن الأوراق البحثية “الواضحة والمفهومة والقصيرة بقدر ما تتسق مع هذا الهدف، من المحتمل جدًا أن تزيد من عدد قراء مجلة النشر بأكثر من عدد المرات التي يستشهد بها الآخرون، وهذا بالطبع يبدو أمرًا جيدًا بالنسبة لأي طالب أو باحث علمي يريد ترجمة الرسائل العلمية الخاصة به في هذه المجلة.

في عالم يتم فيه إغراق القارئ بالمعلومات، يصبح من الصعب بشكل متزايد إيصال رسالتك إلى أولئك الذين يحتاجون إلى سماعها، من خلال الكتابة بوضوح ودقة ومرونة، وفيما يتعلق بالمحادثة، ستشرك القارئ وتمنعه من الإبحار في التفاصيل، لذا تأكد من فهم نتائجك المعقدة وتلقي رسالتك على النحو المنشود، وهذا سيعمل أيضًا على تحسين فرص قبولك في مجلة النشر التي تريد نشر بحثك فيها، وكمكافأة إضافية، ستجعل ترجمة الرسائل العلمية الخاصة بك وتحريرها أسهل وأسرع وبالتالي أرخص في التكلفة ولا تتكلف الوقت الطويل.

ستمكّنك ترجمة ورقة البحث الخاصة بك من الترويج لبحثك، وبالتالي سيتم توسيع فرصك للتعاون مع شركاء جدد في جميع أنحاء العالم، وعليه، فنحن مركز “امتياز” أفضل مركز ترجمة معتمدة نقول: يتم اختيار مترجمينا بعناية بعد فحص دقيق لخلفيتهم الأكاديمية واختبار شامل لجودة عملهم، نحن نقبل فقط حوالي 1 من كل 20 مترجمًا يتقدمون بطلبات عمل إلينا.

نعتقد أنه بالإضافة إلى كونهم مترجمين ومحررين محترفين، يحتاج خبراء اللغة إلى معرفة شاملة بموضوعك المحدد من أجل ترجمة النص الخاص بك بنجاح وإعداده للنشر، كما نطابق كل مشروع بعناية مع خبير لغة متخصص في مجال خبرتك، ومن أجل أن يبرز بحثك ويكون له تأثير، يجب كتابته على أعلى مستوى أكاديمي ويمكننا مساعدتك في القيام بذلك اتصل بنا الان .

وختامًا نقول …

هدفنا في مركز “امتياز” للترجمة المعتمدة هو مساعدة العلماء والباحثين الأكاديميين على نشر أبحاثهم في المنتديات الأكاديمية المرموقة حول العالم، تقدم شركة “امتياز” أفضل شركة ترجمة معتمدة خدمات الترجمة والتحرير والتنسيق الأكاديمية من وإلى أكثر من 20 لغة.

حيث تتم مراجعة كل ترجمة نقوم بإكمالها ومراجعتها من قبل أحد المحررين الإداريين لدينا، تركيزنا على الأوساط الأكاديمية، بالإضافة إلى عمليتنا الفريدة التي تضمن نصًا عالي الجودة وجاهز للنشر، هو ما يميزنا عن خدمات الترجمة الأكاديمية الأخرى، ولهذا نعد يا صديقي أفضل من يقوم بـ ترجمة الرسائل العلمية على مستوى شركات الترجمة في الوطن العربي.

هيا قم بالاتصال بنا على الأرقام التالية 01101200420 (2+)

 

ترجمة البحث العلمي“امتياز” أفضل مكتب يقوم بـ ترجمة الرسائل العلمية