المحتويات:

  1. ماجستير إدارة الأعمال في التسويق الرقمي

  2. ماجستير إدارة الأعمال في تحليلات الأعمال

  3. ماجستير إدارة الأعمال في تحليلات البيانات

  4. ماجستير mba في ريادة الأعمال

  5. ماجستير إدارة الأعمال في المالية

  6. ماجستير إدارة الأعمال في الإستراتيجيات

  7. ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الأعمال الدولية

  8. ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية

  9. ماجستير إدارة الأعمال في إدارة المخاطر

  10. ماجستير إدارة الأعمال في الإدارة الريفية

لم يعد يتم الحكم على مديري المشاريع من خلال النجاح التقني لمشاريعهم وحدها. كما أنهم مسؤولون عن مساهماتهم في الأهداف المالية للشركة. ومع ذلك، فإن معظم مديري المشاريع لا يمتلكون المعرفة التجارية اللازمة لاتخاذ القرارات المستندة إلى المشروع والتي تؤدي إلى النجاح الأساسي. لذا يهتم العديد منهم بدراسة mba لكسب المزيد من الخبرة في إدارة المشاريع، تلك المهارات التي لا يمكن اكتسابها إلا من خلال درجة الدراسات العليا وسنوات من الخبرة العملية.

يجب على مديري المشاريع تعلم مفاهيم الأعمال الأساسية مثل خلق القيمة والمحاسبة والتمويل والاستراتيجية والتسويق جيدًا. مع اتقان الربط بين هذه المفاهيم بالقرارات التي يواجهها مديرو المشاريع كل يوم. مثل هذه المهارات تجعل من السهل تطبيق الحلول الناتجة على الوظيفة من خلال حاسبة فريدة لأنظمة الأعمال. يمكن للقراء استخدام الآلة الحاسبة عبر الإنترنت جنبًا إلى جنب مع الكتاب لفهم كيفية تأثير متغيرات المشروع المختلفة على نتائج الأعمال، ولتحديد التأثير الكلي لتغييرات المشروع المقترحة، ولتقييم النتائج الاقتصادية للعديد من القرارات التي يتخذونها.

تنطبق هذه المبادئ بالتساوي على المشاريع في الأعمال التجارية والمنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات الحكومية. بما في ذلك الأدوية وقطاع التكنولوجيا. سواء أكان التفويض هو الحصول على منتجات جديدة في السوق، أو تحسين البنية التحتية، أو تقديم خدمة أفضل للعملاء، يساعد المنشور مديري المشاريع كيفية اتخاذ القرارات اليومية من منظور الإدارة العليا. كما أنه يوفر مخططًا للتخطيط والترويج للمشاريع المحتملة التي توضح مستوى أعلى من المعرفة التجارية. للحصول على مزيد من التفاصيل تابع القراءة حول ماجستير ادارة اعمال وكيف يمكننا مساعدتك في ترجمة ماجستير mba.

  • تعرف على أهم تخصصات ماجستير ادارة اعمال mba لعام 2023

تزداد أهمية دراسة إدارة الأعمال يومًا بعد الآخر، ومع بداية عام 2023 تفتح درجة الماجستير في إدارة الأعمال الأبواب أمام عالم من الفرص وترتقي بحياتك المهنية عدة درجات. إذا اخترت التخصص المناسب في وقت مبكر، فلن تكتسب ميزة تنافسية فحسب، بل ستكسب أيضًا المزيد من الفوائد على مدار السنوات القادمة. تقليديًا، يعد التمويل والتسويق والموارد البشرية والعمليات وريادة الأعمال من أكثر تخصصات ماجستير إدارة الأعمال رواجًا وأفضلها وتعتبر الأكثر أمانًا من قبل العديد من الطلاب.

ومع ذلك، مع مرور الوقت وخاصة بعد COVID، تتغير احتياجات العمل. يتم التركيز بشكل أكبر على تخصصات مثل التسويق الرقمي وتحليلات الأعمال وما إلى ذلك. فيما يلي قائمة بأفضل تخصصات ماجستير إدارة الأعمال المطلوبة في عام 2023 التي يمكنك الاختيار من بينها.

  • فيما يلي قائمة بأهم دورات ماجستير إدارة الأعمال وتطورها الوظيفي:
  1. ماجستير إدارة الأعمال في التسويق الرقمي.
  2. ماجستير إدارة الأعمال في تحليلات الأعمال.
  3. ماجستير إدارة الأعمال في تحليلات البيانات.
  4. ماجستير إدارة الأعمال في ريادة الأعمال.
  5. ماجستير إدارة الأعمال في المالية.
  6. ماجستير إدارة الأعمال في الإستراتيجية.
  7. ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الأعمال الدولية.
  8. ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية.
  9. ماجستير إدارة الأعمال في إدارة المخاطر.
  10. ماجستير إدارة الأعمال في العمليات.

لمعرفة المزيد حول شهادة mba وتفاصيل كل دورة منهم، يرجى متابعة القراءة.

  1. ماجستير إدارة الأعمال في التسويق الرقمي

مع استمرارنا في نمو الوسائط الرقمية، ستنتقل المزيد والمزيد من طرق التسويق التقليدية إلى المنصات الإلكترونية والرقمية. من الشركات الكبرى مثل Apple و Nike إلى المتاجر العامة القريبة من منطقتك، يستخدم الجميع المنصات الرقمية بطريقة أو بأخرى. وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على متخصصي التسويق الرقمي، والذي سيستمر في النمو بوتيرة سريعة. سيساعدك تخصص ماجستير إدارة الأعمال في التسويق الرقمي في تغطية الفروع الأكثر تعمقًا للتسويق الرقمي مثل تسويق المحتوى وتسويق الوسائط الاجتماعية والتسويق عبر البريد الإلكتروني وما إلى ذلك. ستتعلم أيضًا مجموعة من المهارات التي يمكن تطبيقها عبر أدوار التسويق والمبيعات في الشركات B2C و B2B بدرسة هذا الفرع المتميز من إدارة الأعمال.

  • من يجب أن يختار فرع التسويق الرقمي في إدارة الأعمال؟

إذا كان لديك اهتمام بالفروع المتعمقة للتسويق الرقمي، مثل تسويق المحتوى، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وما إلى ذلك، فيجب عليك اختيار تخصص ماجستير إدارة الأعمال هذا. ستكون قادرًا على تعلم مجموعة من المهارات التي يمكن تطبيقها عبر أدوار التسويق والمبيعات في الشركات B2C و B2B. كما سيساعدك على كيفية ادارة المنتجات وكذلك إدارة التسويق الصناعي وإدارة المبيعات، بالإضافة إلى إدارة بحوث التسويق الرقمي والمزيد.

لا يزال لدى مكتب امتياز أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة الكثير والكثير من خدمات الترجمة الاحترافية، على سبيل المثال لا الحصر؛ الترجمة الصناعية، الترجمة القانونية، ترجمة المستندات ترجمة الصور ترجمة الفيديوهات والمزيد والمزيد. ( 01101200420 (2+) ). 

  1. ماجستير إدارة الأعمال في تحليلات الأعمال

مع استمرار تزايد الطلب على متخصصي البيانات الضخمة، بدأت أهمية mba شهادة في إدارة الأعمال في الارتفاع، وتحديدًا في تحليلات الأعمال. يقدم محللو الأعمال توصيات مبنية على البيانات للمساعدة في سد الفجوة بين تكنولوجيا المعلومات والأعمال.

  • من يجب أن يختار شهادة mba في تحليلات الأعمال؟ 

وهذا يتطلب فهماً عميقاً للأعمال إلى جانب فهم قوي للبيانات والإحصاءات وعلوم الكمبيوتر. لذلك، يجب على أولئك الذين يتمتعون بمهارات تحليلية قوية، وإتقان التقنيات الإحصائية وبرامج نظام المعلومات ولديهم اهتمام كبير بزيادة فهمهم لهذا المجال الإداري القادم، اختيار هذا البرنامج.

تقدم معظم كليات إدارة الأعمال الكبرى درجة الماجستير في إدارة الأعمال في تحليلات الأعمال، إما كجزء من برنامجها بدوام كامل أو كبرنامج إدارة متخصص. حيث تتوفر فرص توظيف عالية للطلاب الذين يتابعون ماجستير إدارة الأعمال في تحليلات الأعمال. إنهم منفتحون على مجموعة واسعة من المناصب المبتدئة والقيادية المربحة، بما في ذلك فرص العمل كـ:

  • محلل أعمال.
  • محلل مالي.
  • مستشار مالي شخصي.
  • محلل عمليات.
  • سلسلة التوريد المحلل.
  • مستشار إداري.
  • فهم وشرح التحليلات العالمية.
  1. ماجستير إدارة الأعمال في تحليلات البيانات

تدور تحليلات البيانات حول استخدام البيانات لإيجاد حلول والتنبؤ بنتائج مشاكل العمل. يتضمن ذلك استخدام خوارزميات التعلم الآلي للنصوص والصور والفيديو والصوت (بشكل أساسي، البيانات بأي تنسيق) واستخلاص استنتاجات مختلفة منها. يتمثل الاختلاف الأساسي بين تحليلات الأعمال وتحليلات البيانات في أن علماء البيانات يقومون بإجراء تحليلات أكثر قوة باستخدام البيانات، بينما يشارك محللو الأعمال بشكل أكبر في تلبية احتياجات العمل والتوصية بالحلول. سيساعدك تخصص ماجستير إدارة الأعمال في تحليلات البيانات على تعلم كل شيء عن البنية التحتية للبيانات والاختبار والتعلم الآلي واتخاذ القرار.

  • من يجب أن يحصل على mba شهادة في تحليلات بيانات ماجستير إدارة الأعمال؟

يمكن للمرشح الذي يتمتع بفهم أساسي للبنية التحتية للبيانات والتعلم الآلي والاختبار وصنع القرار اختيار تخصص ماجستير إدارة الأعمال هذا. سوف تحتاج إلى عقل فني ومعرفة بـ SQL وتصور البيانات.

يُمكن للحاصلين على شهادة ماجستير mba تخصص تحليل البيانات، العمل في وظائف:

  1. محلل بيانات.
  2. محلل الأعمال.
  3. مهندس البيانات.
  4. مطور بيانات.
  5. محلل تقنيات HCL

هل تحتاج إلى خدمات ترجمة عربية استثنائية أو تحتاج إلى مترجم من عربي الى انجليزي نصوص؟، اتصل هنا الآن على الرقم 01101200420 (2+)

  1. ماجستير mba في ريادة الأعمال

يستمر الطلب على المتخصصين في الأدوار الإدارية والقيادية الذين يمكنهم إدارة المؤسسة بفعالية في النمو.

  • من يجب أن يختار برنامج ريادة الأعمال mba؟

سواء كنت تركز على تأسيس شركتك الخاصة في المستقبل أو كنت تتطلع إلى الحصول على دور قيادي في مؤسسة، فإن تخصص ماجستير إدارة الأعمال في ريادة الأعمال هو الخيار الأمثل لك. يركز هذا البرنامج على تزويد الطلاب بالتفكير الإبداعي والاستراتيجيات الأساسية لتحقيقها.

يُمكن للحاصلين على شهادة ماجستير mba في ريادة الأعمال، بصرف النظر عن كونه صاحب عمل، العمل في مجموعة من الصناعات، بما في ذلك:

  • الخدمات المصرفية.
  • تكنولوجيا المعلومات والإعلان.
  • السيارات.
  • مراسلو الأعمال
  • مطورو المشاريع الجدد
  • مستشارو الأعمال

من خدماتنا: مكتب إمتياز لخدمة ترجمة النصوص 2023

  1. ماجستير إدارة الأعمال في المالية

يعد ماجستير إدارة الأعمال في التمويل أحد أكثر تخصصات ماجستير mba الأكثر شيوعًا نظرًا لما يتمتع به من آفاق نمو هائلة. لا يمكن لأي شركة أن تنمو بدون محاسبة ورقابة مناسبة. ومن ثمة، فإن المهنيين المهرة في الإدارة المالية مطالبون بالتخطيط والتحكم في الموارد المالية لأي منظمة.

  • من يجب أن يختار دورة ماجستير إدارة الأعمال المالية؟

إذا كنت قد أكملت تخرجك في التجارة أو العلوم الإنسانية أو العلوم، أو أتممت CA / CS ICWA / Engineering وترغب في جعل الإدارة المالية حياتك المهنية، يمكنك اختيار ماجستير mba في العلوم المالية. لا تحتوي الدورة التدريبية على حدود عمرية ولكنها تتطلب فهمًا سريعًا للأرقام.

بعد الانتهاء من ماجستير إدارة الأعمال في العلوم المالية، يمكنك أيضًا اختيار وظائف مختلفة في البنوك والمؤسسات المالية والخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية التجارية وتمويل الشركات والتمويل الدولي وما إلى ذلك. فيما يلي بعض ملفات تعريف الوظائف الشائعة التي يتم تقديمها إلى شهادات mba  Finance:

حيث يُمكن للحاصلين على مثل ماجستير إدارة الأعمال المالية، تولي وظائف مثل:

  • محلل مالي.
  • مدير مالي.
  • محلل أعمال.
  • محلل مالي أول.
  • مدير مخاطر الائتمان.
  • مدير محفظة.
  • مدير خزينة.
  1. ماجستير إدارة الأعمال في الإستراتيجيات

يعد تخصص ماجستير إدارة الأعمال في الإستراتيجية خيارًا شائعًا لأن هذه مهارة قابلة للتحويل بدرجة عالية وذات صلة بكل قطاع تقريبًا. هذا يعني أنه سيمنحك ميزة تنافسية أكبر في سوق العمل.

  • من يجب أن يختار دورة استراتيجية ماجستير mba في الاستراتيجيات؟ 

نظرًا لأن الاستراتيجية تركز على ما هو شائع في الوقت الحالي والاستفادة منه، فإن تخصص ماجستير إدارة الأعمال هذا عملي لأولئك الذين يعملون في مهن متطورة مثل التسويق أو الموارد البشرية.

  1. ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الأعمال الدولية

تعمل معظم الشركات مع العملاء في جميع أنحاء العالم. ومن ثم، هناك طلب كبير على المهنيين الذين يعرفون كيف تعمل التشريعات في مختلف البلدان وكيف يمكن للاختلافات الثقافية أن تؤثر على الأعمال التجارية.

  • من يجب أن يختار دورة إدارة الأعمال الدولية mba؟

يعد تخصص ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الأعمال الدولية خيارًا شائعًا للطلاب المهتمين بالعمل على مستوى العالم. سيساعدك هذا البرنامج على تطوير نظرة عالمية نحو التجارة، وأن تصبح أكثر انفتاحًا على الثقافات الأخرى، وصقل مهارات الاتصال لديك.

مع استمرار المزيد من الشركات في تنمية أعمالها في الخارج، اكتسب تخصص ماجستير إدارة الأعمال هذا شعبية في السنوات القليلة الماضية. يمكنك الحصول على فرص العمل التالية:

  • مدير الأعمال الدولية.
  • مدير العمليات الدولية.
  • مدير التصدير.
  • مدير التمويل الدولي.
  • مدير الواردات.
  • مدير اللوجستيات.

يبحث الجميع عن مرشحين حاصلين على شهادة ماجستير mba في إدارة الأعمال في الأعمال الدولية.

من خدماتنا: خدمة ترجمة انمي من مكتب إمتياز

  1. ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية

واحدة من أهم العمليات في أي منظمة هي تعيين موظفين جدد وتدريبهم لتحقيق أقصى استفادة من العمل. تخصص ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية يدرب الطلاب على كيفية إدارة القوى العاملة واستراتيجيات التعويض وتقييم الأداء وغير ذلك الكثير.

  • من يجب أن يختار دورة الموارد البشرية ماجستير إدارة الأعمال؟

إذا كنت شخصًا يتمتع بمهارات تنظيمية قوية وتهتم بالجانب “الإنساني” الأكثر حساسية في المؤسسة، فإن ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية هو الخيار الأمثل لك. إنه يطور فيك المهارات الأساسية والمعرفة والحساسية لإدارة الأعمال الأساسية والتحديات المتعلقة بالموارد البشرية بكفاءة وفعالية.

اكتسب الطلب على المتخصصين في الموارد البشرية أهمية أكبر عندما بدأ الناس العمل من المنزل، وكانت هناك حاجة لاستراتيجيات أحدث للتعامل مع الموظفين.

  1. ماجستير إدارة الأعمال في إدارة المخاطر

كل مؤسسة معرضة للمخاطر التنظيمية بسبب الأسواق غير المستقرة، وقضايا المسؤولية، والجرائم الإلكترونية، وما إلى ذلك، خاصة في هذا العالم الذي يحركه البيانات حيث يجري كل شيء على الإنترنت، هناك حاجة كبيرة للمهنيين المهرة للتعامل مع مثل هذه المشاكل.

  • من يجب أن يختار دورة إدارة مخاطر ماجستير mba؟

من خلال مهارات الملاحظة المتميزة وحل المشكلات والتخطيط الاستراتيجي، يمكنك التفوق بسهولة في قطاع الإدارة بمجرد متابعة ماجستير إدارة الأعمال في إدارة المخاطر. يمكّن تخصص ماجستير إدارة الأعمال في إدارة المخاطر الطلاب من تحديد المخاطر المحتملة التي يمكن أن تؤثر على العمليات وعروض القيمة لأي منظمة وتنفيذ استراتيجيات للتخفيف من تلك المخاطر.

العمليات هي إحدى الركائز الأساسية للأعمال. يعد تخصص ماجستير إدارة الأعمال في العمليات مثاليًا للمرشحين الذين يرغبون في إدارة الأعمال بكفاءة وفعالية. سوف تتعلم المزيد عن الاستراتيجيات المختلفة لإدارة وتنظيم الشركات حتى تصل إلى أقصى إنتاج لها. يتضمن المنهج النموذجي في هذا التخصص التنبؤ بالأعمال وإدارة سلسلة التوريد والتشغيل وإدارة المشروع والاقتصاد الإداري.

  • من يجب أن يختار دورة عمليات ماجستير إدارة الأعمال؟

يمكن للفرد الذي يتمتع بمهارات تحليلية وتنظيمية اختيار تخصص ماجستير إدارة الأعمال هذا. إنها واحدة من أفضل دورات ماجستير إدارة الأعمال التي تنتج محترفين يشكلون العمود الفقري لعمليات الشركة اليومية. إنها تساعد في تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة في الموعد المحدد وبالتكلفة المناسبة.

الصناعات الرئيسية التي توظف متخصصين في ماجستير إدارة الأعمال لأدوار العمليات تشمل المنظمات غير الربحية / الحكومية (26٪) والمنتجات والخدمات (29٪) والرعاية الصحية (30٪).

من خدماتنا: الترجمة من الانجليزية للعربية 2023

  1. ماجستير إدارة الأعمال في الإدارة الريفية

تساهم الإدارة الريفية في أكثر من 50٪ من التمويل والتسويق وإدارة الموارد البشرية في الهند. يطبق ماجستير إدارة الأعمال في الإدارة الريفية نظريات وممارسات الإدارة مع عمليتها المعدلة المخصصة للمناطق الريفية التي يمكن تحويلها إلى أسواق ذات إمكانات عالية في المستقبل.

  • من يجب أن يختار ماجستير إدارة الأعمال في الإدارة الريفية؟

إذا كنت مهتمًا بتعلم وإدارة الأسواق الريفية التي تهيمن عليها الزراعة والمنتجات المرتبطة بها باستخدام المواد الخام المتاحة محليًا ، فيجب عليك الذهاب إلى mba – RM.

يأتي ماجستير إدارة الأعمال في الإدارة الريفية بسجل حافل من التنسيب بنسبة 100٪ بسبب الطلب المتزايد على المديرين الريفيين. أكثر ملفات تعريف الوظائف شهرة هي كما يلي:

  • مسؤول البحث.
  • مطور الأعمال التنفيذية.
  • مستشار إدارة.
  • منسق مشروع.
  • مسؤول التنمية الريفية.
  • مدير تطوير المبيعات الوطنية.

ينجذب عدد متزايد من الشركات متعددة الجنسيات إلى المهنيين المهرة الحاصلين على ماجستير في إدارة الأعمال في الإدارة الريفية.

اجذب العملاء العرب بأفضل خدمات الترجمة العربية عن طريق الاتصال بنا على الرقم 01101200420 (2+)

انشر الان
ترجمة فوريةتخصص ماجستير إدارة الأعمال MBA وأهمية شهادتها