*ما هي خدمة مواقع ترجمة؟

خدمة مواقع الترجمة هي خدمة تقدمها العديد من المواقع ومن أشهرها موقع ترجمة ” جوجل ” التي تعتبر ترجمة حرفية للنص الذي يرفعه العميل علي مواقع الترجمة ، حيث يقوم الموقع بترجمة كل كلمة علي حدا و ليس ترجمة الجملة ككل بشكل كامل ، و لذلك غالباً ما تكون الترجمة غير متناسقة ، و لذلك تم فتح مجال تحسين الترجمة من قبل العديد من مستخدمي هذه الخدمة و ذلك محاولة للوقوف علي الأخطاء اللغوية ودقه الترجمة التي تخلو من اي اخطاء لغويه او نحويه و محاولة توفير ترجمة دقيقة بصورة كبيرة.

*ما هي أفضل مواقع ترجمة التي تقدم خدمة الترجمة؟

هناك العديد من مواقع الترجمة التي توفر خدمة الترجمة من خلال الترجمة الحرفية الالكترونية ، و من اهم مواقع الترجمة ما يلي:

  • موقع بينج ” bing”: هو موقع بحثي تقدمه شركة مايكروسوفت ، و يعد من أهم المنافسين في تقديم خدمة الترجمة لموقع جوجل ، و هو يعطي للعميل إمكانية ترجمة أكثر من 5 الف كلمة كحد أقصي ، و يدعم الموقع أكثر من 50 لغة من اللغات المختلفة ، كما يوفر الموقع خدمة الترجمة التلقائية .
  • ترجمة SDL free translation : من أفضل المواقع التي تقدم خدمة الترجمة حيث يوفر الموقع العديد من المزايا و من أهمها توفير الترجمة لأكثر من لغة ، و يوفر الموقع ترجمة الجمل و المقالات بعدد غير محدود ، كما يتيح الموقع إمكانية رفع ملفات ” PDF – DOC – ODT” و غيرها من الملفات التي يمكن رفعها علي الموقع لترجمتها.
  • ترجمة WORLD LINGO: هي خدمة مجانية يمكن من خلالها ترجمة النصوص بعدد غير محدود ، و ما يميز هذا الموقع تقديم ترجمة احترافية يمكن فهمها بسهولة ، و من افضل اللغات التي يمكن الاعتماد عليها للترجمة في هذا الموقع هي الصينية و الفرنسية و الإنجليزية و الاسبانية.
  • ترجمة BABELFISH: هي خدمة متخصصة في ترجمة الكلمات و الجمل الصغيرة ، و تتميز هذه الترجمة بالسهولة و الفهم للمصطلحات الصغيرة المترجمة.