عندما تحتاج مستنداتك إلى إجراء مزيد من التحقق بشأن الصحة والدقة فستحتاج بالضرورة إلى شركة ترجمة معتمدة. في بعض الأحيان، قد يُطلب منك تقديم دليل مكتوب على أصالة الترجمة وجودتها. في هذه الحالات، لديك خيار تقديم نسخة مصدقة أو شهادة موثقة.

باعتبارك العميل، فأنت تحدد أيهما تريد استخدامه. هل أنت واثق من أنك ستختار أفضل نوع  ترجمة مناسب لاحتياجاتك؟ إليك كيفية اتخاذ قرار صائب:.

يجب أن تحتوي الترجمة المعتمدة الخاصة بك على مستند موقع من قبل شركة ترجمة معتمدة يؤكد أن الترجمة المقدمة صحيحة ودقيقة. في جوهرها، حيث يتم إرفاق الوثيقة المترجمة مع خطاب موقع من قبل المترجم أو مؤسسة الترجمة التي تولت ترجمت العمل. يجب أن يشهد الذي قام بالترجمة سواء كان ( مترجم معتمد – مكتب ترجمة) على دقة الترجمة الخاصة بك.

  • مترجم أم شركة؟

يمكن أن تترجم المستندات والوثائق الخاصة بك على يد مترجم معتمدًا أيضًا. تقدم منظمات مثل جمعية المترجمين الأمريكية وجمعية المترجمين العرب امتحانات للمترجمين لاختبار قدراتهم اللغوية والتصديق عليها ومن ثمة يعملون كمترجمين معتمدين. ومع ذلك، فإن المترجم المعتمد لا يساوي دائمًا الترجمة المعتمدة. لذا من الأفضل أن تعتمد على شركة ترجمة معتمدة لإثبات صحة ودقة الترجمة الخاصة بك. للمساعدة في ذلك اتصل بنا في شركة امتياز للترجمة المعتمدة على (    +20 1101200420     ) 

اتصل بنا

الترجمة الموثقة هي نفسها الترجمة المعتمدة، ولكن تزيد الترجمة المعتمدة عن تلك الموثقة خطوة إضافية. وهي توثيق المستند من قبل ممثل حكومي رسمي أو كاتب عدل “التوقيع على المستند”.

فمتى وكيف تصدق على ترجمتك في شركة ترجمة معتمدة؟

  • عندما يكون من الضروري التحقق من وثيقة مهمة، مثل عقد أو وصية، فلابد من ترجمة الوثائق الخاصة بك ترجمة معتمدة، وعادة ما يعمل كاتب العدل بتكليف رسمي من الحكومة لإثبات التحقق من صحة عمل المترجم في حالات ترجمة المستندات الحكومية.
  • شهادة الاعتماد أيضًا مطلوبة لمجموعة متنوعة للشركات والأعمال التجارية، بما في ذلك: عمليات الدمج والاستحواذ، وترجمة البيانات المالية، وشهادات مسؤولي الشركات وغيرها.
  • أيضًا هناك العديد من الحالات الشخصية التي تتطلب اعتماد الترجمة: مثل وثائق المحكمة وشهادات الميلاد ونصوص الجامعة والوصايا والمستندات المتعلقة بالهجرة. سوف تحتاج هذه الوثائق إلى الاستعانة بـ شركة ترجمة معتمدة مثل شركة امتياز للترجمة المعتمدة، بالإضافة إلى ذلك ستحتاج إلى توثيق المستند من قبل كاتب عدل. مع العلم أن كاتب العدل لا يمكنه ترجمة المستند الموجود. لذلك، فهو ليس من شأنه التحقق من صحة الترجمة ولكنه سيقف كشاهد على اكتمال عمل المترجم. أيضا، سلطة كاتب العدل محدودة. لا يمكنهم تقديم المشورة القانونية أو إجراء أي تعديلات أو تصحيحات على الترجمة.

من المهم الحذر من المحامين القانونيين وبعض المترجم الذين يعلنون أنهم مستعدون لتوثيق مستنداتك المترجمة، لأن هذا ليس تخصصهم. إذا كنت ترغب في التصديق على المستند المترجم، فإليك ما يجب تضمينه:

  1. نسخة من الوثيقة بلغتها الأصلية.
  2. نسخة مترجمة ترجمة معتمدة.
  3. إفادة موقعة تشهد على دقة الوثيقة وكفاءة المترجم أو خدمة الترجمة.
  4. تأكد من الاتصال بكاتب عدل رسمي إذا كنت ترغب في توثيق وثيقتك.

 من خلال الشهادات الصحيحة وشركة الترجمة المناسبة، يمكن أن تكون مستنداتك المترجمة أكثر صحة ودقة وبالتالي سيتم قبولها وفهمها. اعمل مع مزود خدمة ترجمة احترافي للتأكد من أن لديك جميع الأدوات المناسبة للتحقق من دقة ترجمتك ولخلق تفاهم أقوى بينك وبين جمهورك المستهدف.

ونحن في شركة امتياز للترجمة المعتمدة على استعداد لمساعدتك في ترجمة كافة المستندات والوثائق الخاصة بك ترجمة معتمدة. للاستفادة من الخدمة تحدث إلينا الآن. (   +20 1101200420  )

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

close

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مكتب ترجمةمتى وكيف تصدق على ترجمتك في شركة ترجمة معتمدة؟