يلعب المترجمون الطبيين في شركة امتياز للترجمة المعتمدة أفضل شركة ترجمة طبيه في السعودية دور فعال للغاية في ترجمة كل ما يخص المرضى والقطاع الطبي، باحترافية. إذا كنت لا تريد أن تمثل لك اللغة والمصطلحات الطبية المعقدة مشكلة وعائق أمام احتياجاتك الطبية، فلابد أن تبحث عن خدمة ترجمة طبية على أعلى مستوى من الدقة والاحترافية. أي مترجم طبي ماهر! ليس لدينا في امتياز مترجم طبي ماهر فحسب بل فريق ترجمة طبية على أعلى مستوى. تعال معنا في جولة قصيرة لنتعرف على: ماذا يفعل المترجم الطبي في شركة امتياز للترجمة المعتمدة؟

  • نبذة عن عمل المترجم الطبي:

لا يفهم الشخص العادي كل ما يقوله الطبيب أو كل ما هو مكتوب في روشتة العلاج أو الكتيبات والبرشورات الطبية المختلفة والكتب الطبية المتخصصة. السبب في ذلك بسيط، معظم الناس لا يذهبون إلى كلية الطب! بالإضافة إلى أن العديد من المصطلحات والعبارات التي يستخدمها الأطباء عادة ما تكون معقدة وغير مألوفة تمامًا لمعظم الناس.

هناك أكثر من 20000 مصطلح في مجال الطب وبالطبع الشخص العادي لا يعرف هذه المصطلحات ولا يفهم معناها. حسب أحدث الدراسات فإن الأطباء عادة يستخدمون أكثر من 80% من المصطلحات الطبية المتخصصة في ممارساتهم الطبية المختلفة بداية من الكشف الطبي وإجراء العمليات وتقديم الاستشارات الطبية. وبالأخص أثناء التشخيص الطبي وكتابة وصفة طبية للمريض، الدراسة تظهر أيضًا أن 90٪ من المرضى يسمعون تلك المصطلحات لأول مرة بالفعل. ونظرًا لأن المصطلحات غالبًا ما تكون غير مألوفة، فقد لا يتمكن بعض الأشخاص من البحث عنها عبر الإنترنت لأنهم لا يعرفون حتى كيفية تهجئة الكلمات.

 تخيل حجم المشكلة، عندما تكون مضطر لإجراء كشفًا طبيًا مع طبيب لا يتحدث نفس لغتك، بالإضافة إلى أن التمريض أيضًا لا يتحدث نفس اللغة التي تفهمها أنت! يصبح من المستحيل تقريبًا فهم المريض للطبيب وفهم الطبيب للمريض أيضًا!

وهنا يأتي دور المترجم الطبي. عندما لا يستطيع ممارس الرعاية الصحية أو الطاقم الطبي التحدث بنفس لغة المريض، لذا يلزم وجود وسيط لنقل المعلومات المعقدة المتعلقة بصحة المريض بشكل فعال.

تشير شركة امتياز للترجمة المعتمدة أن المترجم الطبي هو المترجم الذي يكون لديه مهارات لغوية متعددة تساعد على تحقيق التواصل بين عامل الرعاية الصحية والمريض / أسرة المريض. كما أنه يكون قد خضع لتدريب مهني متخصص في الترجمة الطبية. مما يساعد في توضيح التشخيص للمريض بطريقة تتماشى مع خلفيته الثقافية واللغوية.

يقوم المترجم الطبي بشكل أساسي بترجمة الأوراق والمستندات الطبية بالإضافة إلى تشخيص الأطباء وما يود الطبيب أن يخبر به المريض وما يود المريض أن يستفسر عنه من الأطباء من لغة إلى أخرى، بحيث يمكن للمريض/ وعائلته التحدث إلى عامل الرعاية الصحية وفهم الحالة الصحية والإجراءات المطلوبة ببساطة وسهولة. بدون خدمة الترجمة الطبية من قبل مترجم طبي محترف، لن يفهم المريض بشكل صحيح ما تم تشخيصه، والوصفات الطبية التي يوصيه الطبيب بالالتزام بها، والنظام الطبي بشكل عام، ولن يستطيع الأطباء أيضًا فهم احتياجات المرضى والتواصل معهم بشكل صحيح. يمكن للمترجم الطبي الخاص بنا تقديم هذه المعلومات باحترافية ومهنية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لطلب الخدمة. (  +20 1101200420 ).

اتصل بنا

أفضل شركة ترجمة طبية في السعودية

 

  • معلومات أكثر عن المترجم الطبي من أفضل شركة ترجمة طبيه في السعودية

يجيد المترجم الطبي لغتين على الأقل ويكون لديه فهم شبه أصلي للغات التي يترجم منها وإليها حتى يتمكنوا من توصيل المعلومات الصحية المهمة بشكل فعال.

لا يقتصر دور المترجم الطبي على الترجمة للمرضى أثناء مواعيد الفحص الطبي والإجراءات الصحية الخاصة بهم، حيث يساعد المترجم الطبي أيضًا في شرح كتيبات التعليمات الخاصة بالأجهزة الطبية، وقراءة قوائم خدمة الغرف، وشرح الخطوات التالية في العلاج.

  • وظائف أخرى للمترجم الطبي بالتطبيق على أفضل شركة ترجمة طبيه في السعودية

جانب آخر مهم جدًا في وظيفة المترجم الطبي هو شرح المستندات القانونية والطبية للمريض. عندما يخضع الشخص لعملية جراحية أو يتعين عليه اتخاذ قرار صحي مهم، فعادة ما يطلب منه القانون التوقيع على مستندات الموافقة والاتفاقيات الخاصة بالمستشفى. لذا يحتاج المريض وأسرته إلى فهم المستندات التي يوقع عليها ليس فقط لأنه لا يفهم اللغة المكتوبة بها بل لأن مثل هذه الأوراق شديدة الحساسية لذا عادةً ما تكون قانونية يصعب فهما من قبل الأشخاص العاديين لذا يجب توضيحها لهم من قبل مترجم مخضرم.

 فقد يكون من الصعب فهم هذه المستندات للمريض أو الشخص الذي يوقع. يقوم المترجم الطبي بتوضيح الوثيقة بلغة واضحة حتى يتمكن الموقع من فهم ما يُطلب منه الموافقة عليه. بمعنى أصح فإن وجود مترجم طبي في هذه الحالة يشبه وجود محامٍ للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

من ضمن وظائف المترجم الطبي أيضًا التأكد من شرح معلومات الدواء للمريض بوضوح. بسبب الاختلافات الثقافية، قد لا يكون كل مريض على دراية بالعقاقير الموصوفة أو كيفية تناولها. لا تقوم العديد من شركات الأدوية بترجمة ملصقات الأدوية أو أوراق الآثار الجانبية أو معلومات الحساسية بشكل صحيح للمرضى الذين لا يتحدثون الإنجليزية، وبالتالي سيساعد المترجم الطبي الطبيب في شرح جميع الجوانب المتعلقة باستخدام الدواء.

يضمن المترجمون الطبيون فهم المرضى لجميع المعلومات المقدمة لهم من الممارسين الطبيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية. يؤدون وظيفة حاسمة داخل نظام الرعاية الصحية الذي يعتمد على مهنيتهم ​​ومعرفتهم بالطب والثقافات المختلفة. إذا حدث شيء للمريض أو تم رفع دعوى قضائية داخل نظام الرعاية الصحية، فقد يتم استدعاء المترجمين الطبيين كشهود لتقديم أدلة حول الحدث. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن يتم تدريب المترجمين الطبيين بشكل صحيح وتقديم خدماتهم بطريقة أخلاقية – فمن المحتمل أن يساعدوا شخصًا تم إهماله أو تبرئة عامل من ارتكاب مخالفة.

قضى فريق امتياز للترجمة المعتمدة سنوات كبيرة من البحث والتدريب الطبي مما جعلهم مؤثرين للغاية في المجال الطبي اليوم. وعلى الرغم من ذلك فإننا نحرص على إخضاع كافة أعضاء فريقنا الطبي باستمرار لتدريبات مكثفة للإطلاع على كل ما هو جديد في الطب والقيام بدور ملموس. للتعرف على مزيد من التفاصيل حول فريق الترجمة الطبية في أفضل شركة ترجمة طبية في السعودية الخاص بنا. 

 اختر امتياز أفضل شركة ترجمة طبيه  في السعودية  للحصول على خدمات ترجمة طبية مهنية

للحصول على خدمات ترجمة طبية جديرة بالثقة ودقيقة، اختر شركة امتياز للترجمة المعتمدة. يتمتع المترجمون الطبيون لدينا بخبرة ممتازة في الترجمة الطبية للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية والمنظمات الطبية المختلفة. لقد قدم مترجمينا ترجمة ملائمة لآلاف المرضى والأطباء والقائمين على القطاع الطبي. بالإضافة إلى ذلك، يخضع المترجمون الطبيون لدينا لتدريب مكثف. نحن على استعداد للعب دور حيوي وفعال من خلال تقديم ترجمة طبيبة دقيقة على مدار الساعة. للتواصل مع فريق الترجمة الطبية الخاص بنا اتصل على: ( +20 1101200420 ).

 

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

close

10%

خصم ، خاص لك 🎁

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

ترجمة طبيةما يفعله المترجم الطبي مع أفضل شركة ترجمة طبيه في السعودية؟